تابعنا على

صن نار

فرنسا… متطرفون يعتدون على نائب طالب بحماية المدنيين في غزة

نشرت

في

باريس ـ ترجمة جلنار

في تظاهرة تم تنظيمها بباريس الأحد حول الوضع في فلسطين وحضرها مئات الأشخاص من بينهم المغنيان “باتريك برويل” و”انريكو ماسياس” قوبلت مداخلة أحد نواب البرلمان بعاصقة من الاستهجان والتصفير، لا لشيء سوى أنه بقدر ما طالب بإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين، أشار إلى ضرورة حماية المدنيين الفلسطينيين من المجازر التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي.

وقد قال النائب عن الحزب الاشتراكي (جيروم غيدج) في كلمته خصوصا: “أنا فخور بالنضال لأجل (أمن إسرائيل) وتحرير رهائنها، ولكن أيضا أطالب بتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين، وذلك لأن لنا إنسانية مشتركة” فما كان من الحضور المحتشدين هناك بدعوة من منظمة “كريف” (مجلس المؤسسات اليهودية بفرنسا) إلا الصراخ في وجهه ومحاولة الاعتداء عليه، متهمين إياه بتصديق “رواية” حماس حول وجود ضحايا فلسطينيين في المعركة!

وقد كان من بين المحتجّين عليه والمناصرين بشدة لجرائم الجيش الإسرائيلي، نائب عن حزب “مارين لوبان” اليميني المتطرف وهو “ماير حبيب” المقرب في نفس الوقت من رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” مما يؤكد العلاقة الوثيقة التي صارت تجمع يمين فرنسا المتطرف والنظام الصهيوني في فلسطين المحتلة.

يشار إلى أن عددا كبيرا من المسعفين الفرنسيين العائدين من غزة، أكدوا في عريضة وجهوها لوكالة الأنباء الفرنسية، حقيقة المجازر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني وما رافق ذلك من دمار وحصار وتجويع، كشاهدي عيان وبعيدا عن هذا الطرف السياسي أو ذاك. كما نددوا بتظاهرة “الكريف” التي اعتبروها جاءت لدعم الجبش الإسرائيلي في جرائمه الوحشية.

من جهته، أدان زعيم الحزب الاشتراكي الفرنسي “أوليفييه فور” ما اعتبره أمرا مخجلا، كما عبرت نائبة عن حزب “أل أف إي”(فرنسا الأبيّة) الذي يتزعمه ميلانشون، عن بالغ انزعاجها من مشاهدة درجة حقد أعمى كالتي أبداها متظاهرو مجلس المؤسسات اليهودية يوم الأحد.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقتصاديا

حريق مصنع بسليمان… الحماية المدنية تعلن سيطرتها على الوضع

نشرت

في

أكّد المتحدث باسم الادارة العامة للحماية المدنية، معز تريعة في تصريح لإذاعة موزاييك ان وحدات الحماية المدنية تمكنت من التقدم أشواطا هامة في إخماد الحريق، الذي نشب امس في مخازن تبريد في جهة سليمان من ولاية نابل تستغلها شركة مختصة في صناعة الحليب ومشتقاته.

ونشب الحريق عشية أمس، وانتشر بمخزني تبريد كبيري الحجم محاذيين للمخزن الأول ويحوي المخزنان على مواد أولية لصناعة الياغورت ومادة الزبدة والسكر وفق ما أكده المتحدث.

أكمل القراءة

صن نار

“الأفروسنتريك” يقتحمون المتحف والتاريخ المصريين… ويثيرون أزمة

نشرت

في

القاهرة ـ روسيا اليوم

أثارت مجموعة من الصور المتداولة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لزيارة مجموعة من الأفروسنتريك المتحف المصري بالتحرير، جدلا واسعا بين محبي الآثار المصريين.

وتبين من الصور، أن المجموعة يشرح لها مرشد سياحي من الأفروسنتريك أيضا، مما أثار غضب محبي الآثار والحضارة المصرية القديمة.

وتوضح الصور أن البروفيسور ‘كابا’، وهو مرشد سياحي ينتمي إلى حركة ‘أفروسنتريك’، يشرح تفاصيل الحضارة المصرية القديمة لمجموعة من أتباع الحركة، مدعيا أن الأفارقة هم أصحاب الحضارة الحقيقيين، وليس قدماء المصريين، كما يظهر في الصورة مرشد مصري صامت، الأمر الذي أثار استفزاز وغضب المصريين.

وتدور بعض أفكار حركة المركزية الأفريقية “الأفروسنتريك” حول الحضارة المصرية القديمة، فالحركة التي تعود جذورها إلى القرن الـ19، وتروج في العقود الأربعة الأخيرة لمزاعم “الأصل الأسود” للحضارة الفرعونية.

منطقة الأهرامات كموقع أثري لها مكانة بارزة في فكر “الأفروسنتريك” تاريخيا وحضاريا، ويزعمون أن من شيدها هم “الزنوج” كوعاء كبير للحضارة الإنسانية، بما في ذلك علوم الفلك والعمارة والتحنيط وغيرها.

ويرى أفروسنتريك” أن الفرعون المصري جاء من السودان، ويدعون أن المصري الحالي ليس له علاقة بالمصري القديم، وأن المصري التقليدي مات أو هاجر إلى الجنوب.

أكمل القراءة

صن نار

إصابة 12 عنصرا من جيش الاحتلال عند هجومهم على غزة

نشرت

في

تل أبيب- معا

أعلن جيش الاحتلال يوم الأربعاء، إصابة 12 جندياً في معارك غزة خلال اليوم الفاصل بين الثلاثاء والأربعاء..

وقال جيش الاحتلال إن 3860 جنديا أُصيبوا منذ بدء الحرب بينهم 1947 خلال المعارك البرية.

وأشار الى أن 582 ضابطاً وجندياً أُصيبوا بجروح خطرة منذ بدء الحرب.

وبين جيش الاحتلال أن 662 ضابطاً وجندياً قُتلوا منذ الـ7 من أكتوبر.

أكمل القراءة

صن نار