تابعنا على

صن نار

تعليق الدروس في هذه الولايات… بسبب المطر

نشرت

في

يتواصل نزول الغيث النافع بكميات كبيرة في عدّة مناطق بالجمهورية التونسية، وقد أعلن المعهد الوطني للرصد الجوّي المرور إلى اللون البرتقالي في خارطة اليقظة وفق آخر تحيين.

وقد اجتمعت اللجان الجهوية لمجابهة الكوارث وقرّرت تعليق الدروس في هذه الولايات:

قابس

قررت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث مواصلة تعليق الدروس بالمؤسسات التربوية والتكوينية بمعتمديات مارث ودخيلة توجان ومطماطة ومطماطة الجديدة وذلك اليوم الثلاثاء 22 اكتوبر 2024.

كما دعت اللجنة سكان مختلف هذه المعتمديات إلى ملازمة الحذر وعدم تعريض أنفسهم للمخاطر التي يمكن ان تنجم عن التقلبات المناخية.

المهدية

تنفيذا لقرار اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث، أعلنت المندوبية الجهوية للتربية على صفحتها الرسمية تعليق الدروس كامل اليوم بكل من معتمديات المهدية. رجيش. قصور الساف. الشابة. ملولش. سيدي علوان والبرادعة.

صفاقس

قررت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة تعليق الدروس خلال الفترة الصباحية بجميع المؤسسات التربوية من مدارس واعداديات ومعاهد وجامعات ومؤسسات التكوين المهني كما قررت تفعيل عمل اللجان المحلية وابقائها بحالة انعقاد دائم 

وتشهد صفاقس تجمّع كميات كبيرة من مياه الامطار على مستوى عديد الطرقات ومن بينها وسط المدينة وطرقات السلطنية وسيدي منصور ومنزل شاكر حيث تدخلت وحدات الحماية المدنية منذ ساعات الفجر الأولى لشفط المياه.

المنستير

أمر الوالي عيسى موسى بتعليق الدروس في كافة المؤسسات التربوية الابتدائية منها والاعدادية والثانوية كامل نهار اليوم.

ويأتي هذا الاجراء في إطار التوقي من مخاطر التقلبات المناخية وعدم تعريض التلاميذ للمخاطر.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثقافيا

منوبة… اختتام الصالون الجهوي للفنون التشكيلية

نشرت

في

متابعة وتصوير: جورج ماهر

اختتمت مساء امس الأحد 20 أكتوبر 2024 فعاليات الصالون الجهوي للفنون التشكيلية بولاية منوبة الذي نظمته المندوبيّة الجهويّة للشؤون الثقافيّة بالتعاون مع اتّحاد الفنانين التشكيليين التونسيين، وقد استمر الصالون على مدى ثلاثة ايام في الفترة من 18 إلى 20 أكتوبر 2024 وانطلقت أولى فعالياته مساء الجمعة الماضي بالمعرض الفني ” MANN’ART ’ بدار الثقافة المرناقية. بحضور والي منوبة محمود شعيب وأسماء بن عياد المندوبة الجهوية.

الجدير بالذكر أن Mann ‘Art معرض جماعي للفن والجمال من تنظيم المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بمنوبة بالشراكة مع اتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين ضمن فعاليات الصالون الجهوي لنوادي الفنون التشكيلية والبصرية بدور الثقافة بولاية منوبة وبمشاركة مجموعة من الفنانين التشكيليين من تونس، مصر، المغرب، ساحل العاج وغيرها.

شملت فعاليات يومي السبت والاحد عددا من الورشات الفنية واقيمت خلال الصالون مسابقه بين نوادي الفنون ودور الثقافة بالولاية ثم تم تكريم الطلاب والطالبات من براعم الفن التشكيلي المشاركين في التظاهرة.

أكمل القراءة

رياضيا

نادي حاجب العيون: شريط ينسحب… وبن سعيد يتولى الرئاسة ويشرع في الانتدابات

نشرت

في

محمد علي العباسي

ساعات قليلة بعد توليه رئاسة النادي الرياضي بحاجب العيون، قدم الشاب سيف الدين شريط استقالته للكاتب العام لاسباب يقال إنها شخصية وعائلية ليخلفه سريعا نائبه الأول محمد الامجد بن سعيد ولتواصل الهيئة المديرة عملها استعدادا للموسم الرياضي الجديد 2024-2025.

انتدابات بالجملة:

كما اسلفنا الذكر بترشح بن سعيد خلفا لشريط انطلقت الهيئة المديرة في العمل وقامت بعديد الانتدابات في مختلف المراكز على غرار متوسط ميدان النادي البنزرتي أمين بن عمارة، المدافع المحوري راغب عنابي من نادي الروحية، المدافع فاروق هبول من جمعية اريانة، المدافع المحوري حسام البجاوي من ملعب منزل بورقيبة، المدافع الايسر ادم ماجري من الأهلي الماطري، المهاجم سيف دلاعي من النادي البنزرتي.

وبهذه التعزيزات الهامة انطلق الفريق في التمارين اليومية بانتظار التعاقد مع المدرب الذي سيقود نادي حاجب العيون هذا الموسم، خاصة أن الهيئة المديرة تسعي لتوفير كل ممهدات نجاح الأخضر والابيض…

صبرا جميلا يا كابتن

فجع مدرب الشبان خالد الرابحي مؤخرا في ابنه الرضيع على إثر حادث مرور مروّع اسفر أيضا عن اصابات مختلفة لبعض مرافقيه من العائلة. وبمناسبة المصاب الجلل تنقدم الهيئة المديرة وكافة الرياضين وأسرة جريدتنا “جلنار” للمدرب الرابحي بأحر التعازي راجية لزوجته الشفاء العاجل.

أكمل القراءة

صن نار

نتنياهو ينجو من محاولة اغتيال

نشرت

في

سكاي نيوز ـ أبو ظبي

أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، السبت، أن طائرة دون طيار قادمة من لبنان استهدفت بشكل مباشر منزل بنيامين نتنياهو في قيسارية.

وذكرت قناة 13 الإسرائيلية أن مكتب رئيس الوزراء أكد أن طائرة دون طيار أطلقت النار بشكل مباشر على منزل نتنياهو، مشيرة إلى أن “نتنياهو وزوجته لم يكونا هناك”.

وكان بيان للجيش الإسرائيلي قد ذكر أن “صفارات الإنذار دوت في قواعد عسكرية في غليلوت شمال تل أبيب عقب تسلل مسيرة من لبنان.”.

وأضاف: “رصدنا عبور 3 مسيرات من لبنان تم اعتراض اثنتين منها واصطدمت الثالثة بمبنى في قيسارية”.

وبحسب خدمة الإسعاف الإسرائيلية، لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وقالت الشرطة إن انفجارات سمعت في قيسارية، وهي بلدة ساحلية يمتلك بها نتنياهو منزلا يقضي به عطلته.

ولم تعلن جماعة حزب الله اللبنانية، والتي تتبادل إطلاق النار مع الكيان المحتل منذ أكتوبر 2023، مسؤوليتها حتى الآن عن الهجوم بالطائرات المسيرة كما لم تعلن أي جماعة مسلحة أخرى.

أكمل القراءة

صن نار