تابعنا على

رياضيا

طبرقة ـ عين دراهم… تعود كوجهة هامة للأندية التونسية والسياحة الرياضية المغاربية

نشرت

في

من منصف كريمي

بعد احتضانها خلال الفترة من 25 إلى 27 أفريل الماضي بملعب الغولف بمنتجع طبرقة لاسيغال لفعاليات دورة تونس المفتوحة للغولف رجالا و سيدات والتي تنظمها شركة AlpsTours بالشراكة مع الجامعة التونسية للغولف بعد غيابها منذ سنة 2016 حيث سجّلت مشاركة عدد من أبرز الرياضيين الدوليين وبحضور كريم حقي وحبيبة الغريبي ومالك الجزيري وعديد الوجوه المعروفة وفاز بالدورة آنذاك الإيطالي “جيانماريا ترينتشيرو” أضحت منطقة طبرقة- عين دراهم وجهة جاذبة لكبرى الفرق الرياضية من تونس ومن الخارج اذ تستقبل كل من طبرقة وعين دراهم وحمام بورقيبة خلال هذه الفترة، عددا من أنديتنا ومن أندية الخارج في إطار قيامها بمعسكراتها التحضيرية استعدادا للموسم الرياضي الجديد 2024 – 2025.

من ذلك أنه حل بالمركب الرياضي الدولي لاسيغال بطبرقة كل من فريق الرجاء البيضاوي المغربي بوفد يضم 51 شخصا ومعسكر مدته 14 يوما، والناديين الجزائريين قسنطينة (42 فردا لمدة 5 ايام) واتحاد الجزائر (55 فردا لمدة 18 يوما) كما نزل ضيفا على المركب الرياضي الدولي حمام بورقيبة نادي وفاق سطيف (45 شخصا لمدة 8 ايام) وبالمركب الرياضي الدولي المريج بعين دراهم فريق مقرة (42 فردا لمدة 5 ايام) واتحاد عنابة (44 فردا لمدة 11 يوما) واتحاد بسكرة (42 فردا لمدة 13 يوما).

ومن جهتها تعسكر مجموعة من الفرق التونسية بالمركبات الرياضية بالجهة تحضيرا للموسم الجديد، منها حسب الترتيب الزمني فريقا الترجي الرياضي التونسي بوفد يضم 38 شخصا لمدة 11 يوما، والنادي الإفريقي (42 شخصا لمدة 13 يوما) بمركب لاسيغال بطبرقة، أما حمام بورقيبة فشهد حلول فريق النادي الرياضي الصفاقسي (44 شخصا لمدة 9 ايام) ونجم المتلوي (38 شخصا لمدة 9 ايام) ومستقبل قابس (42 شخصا لمدة 8 ايام) وقوافل قفصة (40 شخصا لمدة 13 يوما) والنادي الرياضي البنزرتي (44 شخصا لمدة 5 ايام). فيما استقبل مركب المريج بعين دراهم فريقي الملعب التونسي (46 شخصا لمدة 6 ايام) والاولمبي الباجي (364 شخصا لمدة 6 ايام)..

ويعدّ احتضان الجهة لمعسكرات الفرق التونسية والجزائرية والمغربية مكسبا مهما لدفع قطاع السياحة الرياضية والترويج بما تزخر به بلادنا من امكانيات و منشآت قادرة على استقطاب مثل هذه التظاهرات الكبرى. وفي لقاء مع الاستاذ عيسى رجايبي المندوب الجهوي للسياحة بطبرقة – عين دراهم أفادنا ان المندوبية “تتولى الاحاطة والتنسيق مع جميع الأطراف المتدخلة لضمان حسن سير هذه التحضيرات وإعطاء أهمية بالغة للسياحة الرياضية باعتبارها تعد سندا قويا ورافدا مهما في دعم المشهد السياحي بالجهة وتساهم بقدر كبير في تنويع المنتوج وإثراء العرض السياحي وتطوير المؤشرات ومزيد إشعاع المنطقة والتسويق لصورتها كوجهة رياضية سياحية مميزة”. وأضاف ان”وزارة السياحة تتولى بالتنسيق مع الجهات المعنية الترويج للوجهة التونسية لمزيد استقطاب الفرق الرياضية من مختلف أنحاء العالم وخاصة من بلدان الجوار والعربية في مختلف الاختصاصات وعلى مدار السنة للقيام بتحضيراتها ومعسكراتها ببلادنا ونحرص على توفير كل الظروف الملائمة لذلك”.

يذكر انه خلال شهر جوان الماضي استقبلت ولاية جندوبة متعهد رحلات و 8 وكلاء أسفار ألمان في زيارة إستكشافية للجهة إستغرقت 3 أيام ضمن عملية ترويجية أطلقها الديوان الوطني التونسي للسياحة تحت إشراف وزارة السياحة وقد مثلت هذه الزيارة مناسبة للضيوف للتعرف والإطلاع على المقومات السياحية والروافد الثقافية والأثرية والخصائص البيئية والمراكز الرياضية والمحطات الاستشفائية والحرف التقليدية المحلية والموروث الغذائي للجهة، وتعد هذه العملية فرصة لمزيد دعم إشعاع الجهة والترويج لصورتها كوجهة سياحية قادرة أن تتبوأ مكانها ضمن الوجهات المفضلة للسوق الألمانية.

كما انه في إطار السعي الحثيث والحركة النشيطة لمزيد دعم وتعزيز مكانة الوجهة السياحية بطبرقة عين دراهم لدى السوق الجزائرية نظم خلال شهر أفريل الماضي الديوان الوطني التونسي للسياحة بالتعاون مع My go world wide المركزية الرئيسية للحجوزات بالجزائر استضافة لـ 200 من ممثلي وكالات الأسفار الجزائرية للتعرف على مكونات المنتوج السياحي الذي تزخر به الجهة تتخللها زيارات ميدانية لبعض النزل للاطلاع على مختلف الخدمات المسداة وإستجابتها لمتطلبات السائح الجزائري والتحادث مع مديري هذه المؤسسات بهدف إدراجها ضمن الخارطة التسويقية لهذه الصائفة.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضيا

بارالمبياد باريس … حصيلة تونسية ناجحة وأبطالنا يعودون بـ 11 ميدالية

نشرت

في

اختتمت أمس الأحد الألعاب الأولمبية الصيفية بباريس 2024 بحفل فني في ملعب “ستاد دي فرانس” أمام 80 ألأف متفرج وقرابة الثمانية ملايين متابع في فرنسا فقط. وقد شارك في هذه الألعاب التي استمرت من 28 أوت إلى 8 سبتمبر 2024 ما يزيد عن 4400 رياضي ورياضية من 169 دولة.

وكانت المشاركة التونسية جيدة جدا إذ بحصولها على 11 ميدالية (5 ذهبية، 3 فضية و3 برونزية) حلت بلادنا في المرتبة 27 بالجدول الختامي للميداليات بين 79 بلدا متوجا، متقدمة على معظم الدول العربية والإفريقية، وعلى دول أوروبية مثل السويد والنرويج والدانمارك وبلغاريا والبرتغال وكرواتيا وإيرلندا ورومانيا.

وقد كانت الألعاب فرصة لبطلتنا العالمية روعة التليلي كي تحصد ميداليتها الحادية عشرة عموما والسابعة ذهبيا، بعد أن سبق لها التتويج في ألعاب 2008، 2012، 2016 و2020، دون الحديث عن أرقامها القياسية في رمي الصحن والكرة الحديدية.

أكمل القراءة

رياضيا

أكودة…في جنازة مهيبة، الشارع الرياضي يودع “عم سالم باباي”

نشرت

في

محمود بن منصور

بعيون دامعة وقلوب خاشعة ودعت مدينة اكودة المغفور له بإذن الله تعالى السيد سالم باباي المسير والمسؤول السابق بفريق الهلال الرياضي الاكودي وقد ووري جثمان المرحوم الثرى بمقبرة المكان.

وشهدت جنازة الفقيد حضورا كبيرا من أبناء المدينة و محبي ومسؤولي الهلال من مختلف الأجيال التى رافقها “عم سالم” في مسيرتها الرياضية و هو الذي عرف بطيبة القلب ودماثة الأخلاق و حبه للجميع.

يذكر أن سالم باباي كان من المحبين و المسؤولين الذين مثلوا الاستثناء في تاريخ الفريق الأول بمدينة الياسمين و كان يعرف بدفاعه المستميت عن هلال أكودة خصوصا في السنوات العصيبة التي مر بها الهلال.

أكمل القراءة

رياضيا

رئيس النادي الصفاقسي السابق منصف خماخم في ذمة الله

نشرت

في

توفّي اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024 رجل الأعمال والرئيس السابق للنادي الرياضي الصفاقسي منصف خماخم عن عمر يناهز 66 عاما بعد صراع مع المرض. 

وكان المرحوم قد تولى رئاسة النادي الصفاقسي من سنة 2016 الى غاية 2023، كما قام برئاسة  الأتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بصفاقس.

رحم الله الفقيد ورزق عائلته ومدينة صفاقس والأسرة الرياضة عامة جميل الصبر والسلوان.

أكمل القراءة

صن نار