تابعنا على

غير مصنف

بعد إصابته بطلق ناري.. وفاة رئيس الوزراء الياباني السابق

نشرت

في

أفاد التلفزيون الياباني بوفاة شينزو آبي رئيس وزراء اليابان السابق، متأثرا بإصابته بعد تعرّضه لإطلاق نار من قبل مسلح أثناء إلقائه خطابا في مدينة نارا صباح اليوم الجمعة.

وكان رئيس الوزراء السابق شنزو ابي تعرض صباح اليوم لاطلاق نار من قبل مسلح خلالخطابه في تجمع بمدينة نارا اليابانية. ونقل في الحال إلى المستشفى فاقدا للوعي وفي حالة حرجة بعد أن تلقى رصاصتين من الخلف، وسقط بعد الطلقة الثانية.

وذكرت المصادر أن آبي أثناء الهجوم أصيب بعيار ناري في الجانب الأيمن من رقبته، ولوحظ نزيف بعد ذلك بالإضافة إلى ذلك، تم تسجيل نزيف في منطقة الصدر على اليسار، وأثناء عملية النقل، أصبحت حالته حرجة “مع سكتة قلبية ورئوية”.

ويعّد آبي الذي يبلغ 67 عاما الوزير الأطول خدمة في تاريخ اليابان بعد الحرب  واستقال في سبتمبر 2020.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

غير مصنف

انفجارات أجهزة “بيبر” في لبنان… 12 قتيلا، آلاف الإصابات وفقدان السفير الإيراني لإحدى عينيه!

نشرت

في

بيروت ـ معا

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن سفير إيران في لبنان فقد إحدى عينيه وأصيب بجروح خطيرة في العين الأخرى نتيجة انفجارات الليلة الماضية في لبنان

وقالت مصادر في طهران لقناة الميادين اللبنانية، صباح اليوم، إن السفير الإيراني في لبنان مجتبى أماني أصيب بجروح خطيرة في عينه ، نتيجة “الهجوم الإلكتروني الإسرائيلي”.

وفقد السفير إحدى عينيه وأصيب بجروح خطيرة في الأخرى.

وأدى هجوم اجهزة النداء اللاسلكي(بيبر) في لبنان إلى ارتفاع عدد القتلى أمس في صفوف اللبنانيين الى 12.وفي هذه الأثناء، أفادت التقارير أن ما بين 3000 و4000 أصيبوا بجروح والمئات منهم في حالة خطرة، وتم نقل المصابين إلى عشرات المستشفيات في جميع أنحاء لبنان.

وقد كشفت مصادر استخباراتية أن هذه العملية قام بها جهاز الموساد الإسرائيلي ضمن خطة أصلية كانت تقضي بتفجير الأجهزة إذا اندلعت حرب شاملة مع حزب الله لتحقيق تفوق استراتيجي.

إلا أن شكوك اثنين من عناصر الحزب دفعت إسرائيل لتقريب موعد الخطة وتفجير الأجهزة قبل فوات الأوان، وفق ما نقل موقع “المونيتور”.

كما أوضحت المصادر أن إسرائيل نفذت الهجوم بعد جمع معلومات أكيدة تفيد بأن اثنين من حزب الله اكتشفا اختراق شحنة البيبر (أو البيجر) هذه.

إلى ذلك، أشارت إلى أن آلاف الأجهزة فخختها إسرائيل قبل وصول شحنتها من تايوان قادمة إلى حزب الله.

أكمل القراءة

غير مصنف

فرق الإنقاذ

نشرت

في

أكمل القراءة

غير مصنف

نشوب حريق بمستودع بين المروج وفوشانة… دون تسجيل أضرار

نشرت

في

اندلع حريق بمستودع قديم وغير مستغل في أرض فلاحية تقع بين المروج 6 ونعسان بمساحة 600 متر مربع، به كميات من الدهن منتهي الصلوحية وكميات من الخشب، وفق ما أكده بإذاعة موزاييك المتحدث باسم الحماية المدنية العميد معز تريعة، مشيرا إلى وجود 5 شاحنات إطفاء على عين المكان.

وأعلن المتحدث باسم الحماية المدني أن الحريق تحت السيطرة، ولا يشكل أي خطورة، باعتبار أن المستودع غير مستغل ومكانه بعيد عن المناطق السكنية والتجارية، مفسرا كثافة الدخان بمواد الدهن المحترقة وكميات الأخشاب الموجودة في المستودع.

أكمل القراءة

صن نار