تابعنا على

صن نار

الليلة أيضا… سحب وأمطار بالشمال والوسط

نشرت

في

يتسم الطقس هذه الليلة بظهور سحب عابرة بأغلب المناطق وتكون أحيانا كثيفة بالشمال والوسط مصحوبة بأمطار متفرقة وظهور ضباب محلي آخر الليل.

و تتراوح الحرارة ليلا عامة بين 19 و 23 درجة و تكون في حدود 16 درجة بالمرتفعات الغربية.

وتهب الرياح، وفق معهد الأرصاد الجوية، من القطاع الشرقي قوية نسبيا إلى قوية بالسواحل الشرقية وبالجنوب وضعيفة فمعتدلة ببقية الجهات.

ويكون البحر شديد الاضطراب إلى هائج بمنطقتي الشابة وخليج قابس وقليل الاضطراب فمضطربا ببقية السواحل.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صن نار

مقتل 4 أشخاص وإصابة 14 في عملية إرهابية بأنقرة

نشرت

في

أعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا، اليوم الأربعاء أنه تم تحييد إرهابيين اثنين بالهجوم الإرهابي على شركة توساش في أنقرة ومقتل 4 أشخاص وإصابة 14 جراء الهجوم.


وترحم الوزير – في مؤتمر صحفي أوردته قناة العربية الحدث مساء اليوم الأربعاء – على أرواح القتلى وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.


وأوضح أن “كل من يحيك لنا المؤامرات سواء كان منظمة ارهابية او عصابات الجرائم المنظمة او قطاع طرق او غيرهم او ايا كان الفاعل فاننا لن نقف ولن نتوانى في ملاحقتهم ، ولن نتوانى في الحفاظ على دولتنا”.


وكان وزير الداخلية التركية قد أعلن وقوع هجوم إرهابي استهدف شركة صناعات الطيران والفضاء التركية “توساش” بمنطقة قهرمان قازان في العاصمة أنقرة.

أكمل القراءة

ثقافيا

مهرجان “نجع الفن”… رمال متحركة رقصا وموسيقى

نشرت

في

متابعة وتصوير: جورج ماهر

انعقدت صباح اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 بقاعة أحمد الوافي بالمعهد العالي للموسيقى ندوة صحفية لعرض تفاصيل برمجة فعاليات مهرجان نجع الفن الذي سيقام في الفترة من 27 أكتوبر إلى 02 نوفمبر 2024،

هذه الدورة تتميز بتنوع فني يجمع بين العروض الموسيقية والمسرحية والتشكيلية، والمشروع الأساسي لهذه الدورة عمل فني إبداعي حول كلمة أو مصطلح “رملة”، والتي تعني رمال الصحراء ورياحها، حيث يجسد المشروع هذا العنصر الطبيعي في أبعاده الفنية المتعددة، بدءًا من حبات الرمل التي تتجمع لتشكّل “ورود الرمال”، وصولا إلى مفهوم الرملة كرمز للمرأة، تلك التي تتميز بجمالها وصعوبة سبر أغوارها. كما ترمز الرمال إلى التيه والخوف والمجهول، لكنها في الوقت نفسه تحمل الأمل والامتداد نحو اللانهائي، حيث تتقاطع فيها كل التناقضات التي تحملها الصحراء.

سيكون هذا المشروع المتكامل بإشراف عام من مدير المهرجان رضا بن منصور Ridha Benmansour و كل ومن الفنان كريم الثليبي كريم ثليبي والفنان زياد الزواري في الإدارة الفنية، وستشارك الفرقة الوطنية للفنون الشعبية بقيادة عماد عمارة بالرقص الشعبي، فيما ستساهم الرسامة يسر هلول في رسم اللوحات الفنية.

كما يشهد مشروع “رملة” مشاركة طلبة المعهد العالي للموسيقى بصفاقس و طلبة المعهد العالي للموسيقى بسوسة وموسيقيين من معاهد موسيقية ألمانية.

أكمل القراءة

رياضيا

بعد سلسلة النتائج السلبية… الترجي يعيد “كاردوزو” إلى البرتغال

نشرت

في

أعلن الترجي الرياضي التونسي، في بلاغ له اليوم الثلاثاء، نهاية التعاقد بصفة رسمية مع المدرب البرتغالي ميغال كاردوزو والطاقم الفني الأجنبي المتواجد معه، وذلك إثر الاتّفاق الذي تمّ بين الطرفين. 

وذكر الترجي الرياضي في بلاغه، أنّه سيتم خلال الأيام القادمة التعاقد مع مدرب جديد لفريق أكابر كرة القدم.

وأعلن الترجي انضمام اسكندر القصري إلى تركيبة الإدارة الفنية للفريق وهو الذي سيشرف انطلاقا من اليوم وبصفة مؤقتة على تمارين الفريق الأول، وذلك إلى حين التعاقد مع المدرب الجديد.

يشار إلى أن ميغيل كاردوزو جيء به السنة الماضية لتعويض طارق ثابت، ورصد له مرتب في حدود 30 ألف دولار أمريكي (100 أ.د. تونسي) مع تمكينه من اضافة محلل أداء من بلده، وقد حصل الترجي معه على بطولة تونس الموسم الماضي وقبلها ضمن الترشح لكأس العالم للأندية 2025، غير أنه خسر نهائي رابطة الأبطال الإفريقية أمام الأهلي المصري بطريقة محيرة، كما سقط في كأس تونس منذ الدور السادس عشر أمام محيط قرقنة (الرابطة 2).

ورغم دعم هذا المدرب بعدد من الانتدابات النوعية خلال الميركاتو الصيفي، فإن الفريق حصد 8 نقاط فقط بعد مرور خمس جولات في الموسم الحالي، ليقبع في مرتبة سادسة قلما عرفها النادي الكبير في تاريخه.

أكمل القراءة

صن نار