تابعنا على

اجتماعيا

التمديد في فترة إيقاف وديع الجريء

نشرت

في

أخبرت إذاعة موزاييك أنّ قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس تولّى إعلام الرئيس السابق للجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء بقرار التمديد في إيقافه تحفظيا مدة أربعة أشهر إضافية. 

ويذكر أنّ قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس، كان أصدر بطاقة إيداع بالسجن في حقّ وديع الجري وذلك من أجل تهم تتعلّق باستغلال موظف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره والإضرار بالإدارة ومخالفة التراتيب المنطبقة على تلك العمليات لتحقيق الفائدة أو إلحاق الضرر المشار إليه والمشاركة في ذلك. 

كما وجب التذكير بأنّ الجريء محال على أنظار الدائرة الجنائية بحالة إيقاف على ذمة قضية ثانية منشورة في حقه.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اجتماعيا

التعداد العام لسكان تونس… بداية من 6 نوفمبر

نشرت

في

أعلن وزير الإقتصاد والتخطيط سمير عبد الحفيظ بمناسبة انعقاد الجلسة الثالثة للجنة الوطنية للتعداد اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024، عن تاريخ انطلاق اليوم المرجعي لانطلاق التعداد العام للسكان والسكنى الـ13.

وقال إنه سينطلق رسميّا يوم 6 نوفمبر القادم وستبدأ الفرق الميدانية في جمع البيانات المطلوبة، وقد تمّ إقراره من قبل رئيس الحكومة بعد اسناد المعهد الوطني للاحصاء الترخيص في إنجاز التعداد العام للسكان والسكنى لسنة 2024.

ودعا وزير الإقتصاد والتخطيط جميع المواطنين إلى التعاون مع فرق العدّ الرسمية الميدانية وتقديم المعلومات الدقيقة والصحيحة بكل شفافية من أجل توفير معطيات ستكون أساس بناء مستقبل أفضل على جميع المستويات، كتوفير الخدمات الصحية والتعليمية وتطوير البنية التحتية وتحسين ظروف العيش لكافة التونسيين والتونسيات.

ويذكر أنه من المنتظر حسب روزنامة موضوعة إنهاء التعداد العام للسكان والسكنى يوم 31 ديسمبر 2024 على أن يتم نشر النتائج الأولية في فيفري 2025 بينما في 20 سبتمبر 2025 سيتم نشر كل البيانات التفصيلية لتوفير قاعدة بيانات محينة يمكن استغلالها من الدولة لوضع استراتيجيتها القادمة، حسب تصريح المدير العام للمعهد الوطني للإحصاء بوزيد النصيري.

ـ عن “موزاييك” ـ

أكمل القراءة

اجتماعيا

يوم اعلامي حول التكوين الإشهادي التخصصي في مجال “محاسبة الكربون”

نشرت

في

متابعة وتصوير: جورج ماهر

في إطار تطوير الافاق التشغيلية لخريجي المنظومة الوطنية للتكوين المهني عبر إرساء برامج التكوين الإشهادي في القطاعات الواعدة ذات القيمة المضافة والقدرة التشغيلية الهامة، اشرف وزير التشغيل والتكوين المهني رياض شوّد، صباح اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2024 بالمركز القطاعي للتكوين في الالكترونيك بالدندان، على فعاليات اليوم الاعلامي حول التكوين الإشهادي التخصصي في مجال “محاسبة الكربون”. حيث يندرج هذا التكوين صلب برنامج عمل الحكومة في مجال الانتقال الطاقي ، ويتم تنفيذه في إطار التعاون التونسي السويسري “برنامج تكوين” والوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة و الإتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

الجدير بالذكر أن هذا التكوين الاشهادي في مجال محاسبة الكربون يهدف إلى تطوير قدرات المهنيين والمختصين بما يفتح آفاقاً واسعة لتطوير المهارات وخلق فرص عمل جديدة. يتم خلال هذا اليوم الإعلامي، إمضاء اتفاقية شراكة بين المنظمة السويسرية للتعاون الإنمائي الفني Swisscontact والوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة بهدف احداث تخصصات تدعم تمشي الدولة في مجال الإنتقال الطاقي.

جاء هذا اليوم الإعلامي بمشاركة قرابة 100 مهنيا وإطارا من مختلف الهياكل المركزية والجهوية بالإضافة إلى الشبان الذين يتابعون التكوين في التخصص المذكور بالإضافة إلى رجال المال والاعمال ومندوبي وكالات الأنباء وممثلي القنوات الفضائية والصحافة والاعلام وممثلي المجتمع المدني وأعضاء مجلس النواب واخرين

أكمل القراءة

اجتماعيا

وزارة التربية… تعليق الدروس قبل يوم من الانتخابات

نشرت

في

أعلنت وزارة التربية، اليوم الأربعاء، أنّه تقرّر تعليق الدروس بصفة استثنائية بكافة المدارس الابتدائية والإعدادية والمعاهد العمومية كامل يوم السبت 5 أكتوبر 2024، وذلك في إطار الإعداد لعملية الاقتراع الخاصة بالانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها يوم الأحد 6 أكتوبر الجاري.

ويأتي هذا الإجراء في إطار الاستعداد لضمان توفير الظروف المناسبة لحسن سير الاستحقاق الانتخابي بالمؤسسات التربوية التي سيتم فتحها كمراكز اقتراع يوم الأحد القادم.

وأضاف البلاغ أن الدروس تُستأنف يوم الاثنين القادم، بصفة عادية طبقا لجداول الأوقات المعتمدة.

أكمل القراءة

صن نار