تابعنا على

تونسيّا

حادثة حجب العلم… الرئيس يعفي مسؤولين من مهامّهم

نشرت

في

أعلنت وزارة الشباب والرياضة مساء امس الجمعة 10 ماي 2024 إقالة المدير العام للوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات وتكليف إطار سامٍ بالوزارة لتسيير الوكالة، وإعفاء المندوب الجهوي للشباب والرياضة ببن عروس وتكليف إطار سامٍ بتسيير المندوبية.

ويأتي هذا القرار إثر الاجتماع الذي ترأّسه رئيس الجمهورية قيس سعيّد، البارحة  بقصر الحكومة بالقصبة عقب الزيارة التي أدّاها إلى المسبح الأولمبي برادس، والذي أسدى إثره تعليماته باتخاذ إجراءات فورية على المستويين الجزائي والإداري ضد المسؤولين عن واقعة حجب جدارية العلم الوطني، خلال منافسات النسخة السابعة من بطولة تونس المفتوحة للماستر، المنظّمة من قبل الجامعة التونسية للسباحة، بما فيها حلّ مكتب جامعة السباحة.

وكان الرئيس قبل ذلك أدى زيارة إلى مسبح رادس وعاين عملية حجب جدارية للعلم الوطني بالمكان، وقد أمر ينزع الغطاء قائلا ” ما فماش لجنة أولمبية تحكم في تونس والعلم ما يتغطاش. كما خاطب والي بن عروس غاضبا، وقال ”ما وقع جريمة ومن قام بذلك يجب أن يحاسب.. كيف لا يرفع العلم التونسي في تونس؟ على الجميع أن يتحمل مسؤوليته حتى المسؤولين الجهويين.. هناك تقصير لن نتسامح معه وهذه جريمة لا تغتفر في حق الدولة التونسية.”

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تونسيّا

طائرة تونسية تحمل مساعدات إلى فلسطينيي غزة

نشرت

في

أقلعت طائرة عسكرية تونسية صباح اليوم الخميس، من المطار العسكري بالعوينة بتونس العاصمة في اتجاه المطار الدولي بالعريش في مصر محمّلة بأكثر من 14 طنا من المواد الغذائية مخصصة للشعب الفلسطيني، وفق ما أعلنه الوزير المستشار لدى رئيس الجمهورية مصطفى الفرجاني.

وقال الوزير في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء صباح اليوم بالمطار العسكري بالعوينة ، ان ارسال هذه الشحنة من المساعدات الغذائية يأتي بأمر من رئيس الجمهورية قيس سعيّد من أجل تلبية الحاجة الأكيدة والملحة للغذاء في ظل استمرار الحصار والتجويع الذي تمارسه آلة الحرب والدمار والتجويع للكيان الصهيوني المحتل على الشعب الفلسطيني.

أكمل القراءة

تونسيّا

رمادة… وفاة عسكري في إطلاق نار مباغت على دورية لجيشنا الوطني

نشرت

في

تعرّضت دورية عسكرية عاملة بقطاع رمادة كانت بصدد تنفيذ مهامها العادية بالمنطقة الحدودية العازلة فجر اليوم إلى إطلاق نار مباغت ومجهول المصدر أسفر عن وفاة عسكري من عناصر الدورية، وفق بلاغ لوزارة الدفاع الوطني .

وقد تم بإذن من وكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية العسكرية بصفاقس فتح بحث تحقيقي في الحادثة.

أكمل القراءة

تونسيّا

ندوة العلاقة بين مجلس النواب والمجلس الوطني للجهات والاقاليم

نشرت

في

متابعة وتصوير: جورج ماهر

نظمت الجمعيات الشريكة لملاحظة الانتخابات والمنظمة الدولية للتقرير عن الديمقراطية امس الثلاثاء بتونس العاصمة ورشة حوارية لتقديم ومناقشة ورقة سياسية تحت عنوان: “العلاقة بين مجلس نواب الشعب و المجلس الوطني للجهات و الأقاليم”.

يذكر ان هذه الندوة كانت بحضور نواب من البرلمان و من المجلس الوطني للجهات والأقاليم بالإضافة إلى ثلة من رجال المال والأعمال وممثلي الجمعيات والهيئات الفاعلة في المجتمع المدني ولفيف من رجال الصحافة والاعلام ومراسلي القنوات الفضائية والعديد من الاطارات العليا.

أكمل القراءة

صن نار