تابعنا على

تونسيّا

في استقباله لرئيس الحكومة… سعيّد يتولى التعليق الرياضي!

نشرت

في

<strong><em>أرشيف الرئيس مع منتخب كرة القدم ـ مارس2022<em><strong>

تحدّث رئيس الجمهورية قيس سعيّد عن الوضع في القطاع الرياضي والشعارات التي كانت ترفعها الجماهير في المدارج خلال مباريات كرة القدم.

وقال “الفساد كان أمام العيان حيث كانوا يكتبون أعداد الجماهير الحاضرة في السبورة اللامعة بملعب المنزه وكانوا يعلنون توافد 10 آلاف متفرّج والحال أن عددهم 30 ألفا وذلك بغاية الحصول على مداخيل التذاكر.. لهذا كان الجمهور يصرخ في المدارج “ويني فلوس الشعب يا لصوص”.

وأضاف سعيّد خلال لقاء جمعه برئيس الحكومة أحمد الحشاني في القصبة مساء أمس الثلاثاء 20 فيفري 2024 “الشعارات الرياضية تحتاج الى دراسة في جامعة العلوم السياسية فهناك جماهير كانت تصف فريقها بـ”الدولة” فيتم الردّ عليهم من الفريق المنافس بـ”يا رشوة” ما يعني أن الدولة تساوي الرشوة”.

وتابع “كما لن نقبل بمثل هذه المهازل خاصة ان البعض تبنى ثقافة الهزيمة لهذا احتفلوا بالفوز على بنما بعد مرور 40 سنة من الفوز على المكسيك وأيضا احتفلوا بهدف سجله المنتخب الوطني ضدّ اسبانيا في كأس العالم  وفوز مؤقت دام 63 دقيقة ووضعوها عنوانا على أحد المقالات رغم أن المباراة انتهت بهزيمة تونس بثلاثة أهداف.. مما يعني أن المهزوم لا يصنع أبدا الانتصار”.

وأضاف قيس سعيد “الدولة لن تبقى مكتوفة الأيدي أمام من يحاولون العبث بمقدرات الدولة سواء في الثقافة أو الرياضة أو غيرها من الميادين.. وأنّى لهم أن يعودوا الى مواقعهم كما يرغبون أو كما يرتبون له حتى من وراء القضبان”.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تونسيّا

سعيّد يدعو إلى مراجعة قوانين الشغل

نشرت

في

اطّلع رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، ظهر أمس الخميس بقصر قرطاج كمال المدوري وزير الشؤون الاجتماعية على نتائج مشاركة تونس في اجتماعات منظمة العمل الدولية.

وأكّد رئيس الدولة، خلال هذا اللقاء، على أن دعوته لتنقيح مجلة الشغل وإنهاء العمل بعقود المناولة وبالعقود المحدودة في الزمن تؤكّد الحرص على ضمان حقوق العمال وإخراجهم من وضعيات غير مقبولة لأنها لا تقوم على العدل الاجتماعي ولا تحفظ كرامتهم.

وشدّد رئيس الجمهورية في هذا السياق، على ضرورة القطع مع الماضي بصفة نهائية في مستوى عدد من التشريعات الخاصة بالتأجير وبالعلاقات الشغلية والتقاعد والتأمين على المرض وغيرها حتى يعيش كل مواطن في ظروف تحفظ كرامته سواء كان مباشرا للعمل أو محالا على شرف المهنة.

وقال قيس سعيد “إذا كانت هناك نصوص تشريعية أو ترتيبية تقف اليوم حائلا أمام تحقيق العدالة الاجتماعية فإن الواجب الوطني والواجب المحمول على الدولة في تحقيق العدالة يقتضي إعادة النظر فيها في أقرب الآجال”.

أكمل القراءة

تونسيّا

وزارة الداخلية… إنهاء تكليف رئيس الديوان

نشرت

في

تم بمقتضى امر عدد 354 لسنة 2024 , مؤرخ في 10 جوان إنهاء مهام الأستاذ أول مميز عبد المجيد خلف الله بصفته رئيس ديوان وزير الداخلية ابتداء  من يوم 27 ماي 2024.

وصدر أمر ثان عدد 355 لسنة 2024 مؤرخ في 10 جوان 2024 يقضي بإنهاء مهام خلف الله بصفته مكلفا بمأمورية بديوان وزير الداخلية. 

يشار إلى أن الأستاذ خلف الله سبق له أن شغل منصب مندوب جهوي للتربية بأريانة ثم كاتب عام بولاية تونس قبل أن يرافق الوالي كمال الفقي إلى وزارة الداخلية كرئيس لديوانه، ويغادر الوزارة بعد مغادرة الفقي لها في 27 ماي الماضي.

أكمل القراءة

تونسيّا

نقابة الصحفيين تشارك في ذكرى تأسيس رابطة حقوق الإنسان

نشرت

في

متابعة وتصوير: جورج ماهر

شاركت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين صباح اليوم السبت 18 ماي الجاري في فعالية إحياء الذكرى 47 لتأسيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان وثمّن نقيب الصحفيين زياد دبار فى كلمة افتتاحية نضالات الرابطة في الحقب الديكتاتورية السابقة وفترات ما بعد الثورة دفاعا عن استقلالية المنظمة وانتصارا لأحقية التونسيات والتونسيين في المواطنة التامة والكاملة.

وأشار النقيب إلى دقة المرحلة التي تعيشها بلادنا والتي لا يمكن تجاوزها دون إعادة إرساء قواعد أساسية تضمن الحقوق والحريات. وشدد على أن قدر الرابطة وشركائها وحلفائها إعادة النقاش والنضال حول أبجديات حقوق الإنسان على مستوى الثقافة المجتمعية والتشريعات والممارسات “في ظل ردة كبيرة على مكتسبات كنا تصورنا أنها نهائية بفضل دماء شهداء وجرحى الثورة التونسية وشعاراتها المركزية” على حد تعبيره.

و أنهى النقيب كلمته بتحية للشعب الفلسطيني الذي يتصدى ببسالة متناهية إلى الحرب الصهيونية على غزة، قائلا إن ما يحصل هناك هو جريمة تطهير عرقي وإبادة جماعية يرتكبها كيان غاصب ومحتل داس بكل وحشية على جميع المعاهدات والاتفاقيات الدولية.

أكمل القراءة

صن نار