بيئة و زراعة

مؤتمر إقليمي في تونس لتعزيز نزاهة قطاع المياه في المنطقة العربية

نشرت

في

متابعة وتصوير: جورج ماهر

نظم المركز الإقليمي للدول العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، المؤتمر الإقليمي الذي عقد في بتونس العاصمة الذى تستمر فعالياته يومي 10 و11 من جوان 2024 تحت عنوان ” نزاهة قطاع المياه في المنطقة العربية: المخاطر والحلول وأدوار الأطراف المعنيين”، وذلك بالتعاون مع وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، والشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، وبدعم من الوكالة الكورية للتعاون الدولي.

الجدير بالذكر ان هذا المؤتمر الدولى شاركت به وفود من عديد البلاد العربية منها تونس ، مصر، لبنان ، المفرب، فلسطين ، العراق، الاردن، موريتانيا، السعودية وقد اقيم بهدف تسليط الضوء على الأهمية الاستراتيجية لتعزيز النزاهة في قطاع المياه في المنطقة العربية، وتمكين المشاركين والمشاركات من تبادل الخبرات والتجارب حول أفضل السياسات والممارسات التي من شأنها أن تسهم في تعزيز الشفافية والمساءلة والوقاية من الفساد في هذا القطاع، وبالتالي في تمكينه من تأدية دوره في تحقيق التنمية المستدامة.

. يذكر أيضا ان المؤتمر وفر منصّة متخصّصة لتعميق البحث في أدوار مختلف الأطراف المعنية في هذا الشأن وتشجيع التعاون بينهم سواء كانوا من القطاع العام أو من القطاع الخاص والمجتمع المدني والمؤسسات المالية الدولية وشركاء التنمية والأمم المتحدة.

يُختتم هذا المؤتمر الدولى مساء اليوم بإعلان التوصيات الإقليمية لتعزيز نزاهة قطاع المياه والتي يتوقع أن يُبنى عليها لتعزيز برامج التعاون الثنائية والمتعددة الأطراف القائمة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومختلف الشركاء.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version