تابعنا على

اقتصاديا

مع عودة معمل باجة غدا… 8 آلاف طن من السكّر بانتظار التوزيع

نشرت

في

كشف المسؤول عن التخزين و التوزيع بالشركة التونسية للسكر و عضو اللجنة الادارية المتناصفة أحمد الوحيشي في تصريح لجريدة الصباح الصادرة اليوم الأحد 31 مارس 2024 أن مصنع السكر بباجة سيستأنف أشغاله و يدخل في مرحلة الإنتاج فعليا يوم غد الاثنين.

وأضاف الوحيشي الى وجود مخزون من السكر حاليا بالمصنع يقدر ب 8 الاف طن من المنتظر أن يتم التفاوض حوله مع ديوان التجارة لتحديد عملية و صيغة التوزيع باعتبار أن المخزون جاهز لتوزيعه على كامل تراب البلاد.

 وسبق لرئيس لجمهورية زيارة المصنع بداية شهر ديسمبر من سنة 2023 حيث استمع إلى مشاغل الموظفين واطلع على سير العمل، حاثا الجميع على مزيد تطوير المؤسسة ليصل الإنتاج إلى المستوى المطلوب.

وأكد سعيّد خلال زيارته أنه لامجال لمحاولة التفويت في معمل السكر للخواص مشيرا إلى أن هنالك من يسعى إلى إفلاسه. كما أكد رئيس الدولة أن معمل السكر سيفتح أبوابه من جديد وسيعود أفضل مما كان عليه.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقتصاديا

الانتقال الطاقي في تونس ودور المرأة

نشرت

في

متابعة وتصوير: جورج ماهر

نظمت الغرفة الوطنية للنساء صاحبات المؤسسات بالاشتراك مع الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة والوكالة الامريكية للتنمية الدولية ومنظمة العدل الدولية صباح اليوم الثلاثاء 23 جويلية 2024 بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بحي الخضراء، ندوة وطنية حول ” تعزيز دور المرأة صاحبة المؤسسة في الانتقال الطاقى في تونس” وذلك بمشاركة وحضور فاطمة ثابت، وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة، وأمال موسى، وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، وبمشاركة عدد من الخبراء والمهنيين وصاحبات واصحاب المؤسسات

أكمل القراءة

اقتصاديا

المهندسات التونسيات ومؤتمر للابتكار والتكنولوجيا

نشرت

في

متابعة وتصوير: جورج ماهر

نظمت الجمعية التونسية للمهندسات ATFI بالشراكة مع مؤسسة فريدريش نيومان صباح أمس السبت 13 جويلية 2024 المؤتمر السنوي الأول “الابتكار والتكنولوجيا المحفز للاقتصاد الدائم” وجاءت فعاليات المؤتمر على مدى فترتين:

الفترة الصباحية احتوت على كلمات افتتاحية والترحيب بالحضور تلاها الجلسة الأولى التى كانت تحت عنوان: مفاهيم الاقتصاد الدائم – الاقتصاد الاجتماعي والتضامن – الاقتصاد الأزرق – الاقتصاد الأخضر – التعميم الاقتصادي، ثم الجلسة الثانية: الابتكار التكنولوجي في خدمة الاقتصاد الدائم – إدارة المياه – التغذية متينة – تمويل دائم .

الفترة المسائية احتوت على ورشتين كالتالي: الاولى، لوحة جدارية للمنظمات المسؤولة -RSE والورشة الثانية : cap 2030

أكمل القراءة

اقتصاديا

افتتاح معرض التجميل والعناية في تونس

نشرت

في

متابعة وتصوير: جورج ماهر

اتطلقت صباح اليوم الأربعاء 10 جويلية 2024 بمدينة الثقافة فعاليات معرض COSMEX TUNISIA 2024 وهو المخصص لقطاع التجميل والعناية في تونس حيث يتقاطع الجمال والأناقة مع التسويق والابتكار.

هذا المعرض هو أكثر من مجرد حدث بسيط، بل هو منصة حقيقية حيث يجتمع الإبداع في قطاع التجميل والعناية بالاحتفال بالجمال بجميع أشكاله. وستتواصل فعالياته على مدى يومي 10 و 11 جويلية حيث سيكون فرصة استثنائية لإبراز المنتجات والخدمات، ومشاركة أحدث المستجدات وربط علاقات مهنية مع جمهور مستهدف قادم من أماكن مختلفة من العالم وأجنحة متعددة من تونس وعديد البلاد كالجناح الليبي الذي يضم مستوردين وتجار جملة الجناح التركي الجناح الجزائري وجناح لتجار الجملة من تونس وجناح خاص بشركات اسناد القروض الصغرى بالإضافة إلى جناح خاص بمنصة البيع en ligne وايضا ورشات وتكوين وغيرها

أكمل القراءة

صن نار