صن نار

منتجات الخيال… والثروات الخيالية

نشرت

في

من “بوكيمون” إلى أفلام “حرب النجوم” … عندما تكسب استوديوهات ومصانع اليابان والولايات المتحدة مئات مليارات الدولارات، دون نقطة بترول واحدة!

ترجمة “جلنار”

استطاع منتجو الأفلام والكرتون والألعاب في كل من الشركات اليابانية واستوديوهات “ديزني” بالولايات المتحدة تحقيق أعلى 10 مداخيل في التاريخ بمجال الخيال العلمي والشخصيات المبتكرة.

في أعلى جدول المداخيل، تتربع أفلام الكرتون اليابانية للأطفال “بوكيمون” بمشتقاتها واستغلال صورتها بعوائد مالية قيمتها 147 مليار دولار منذ ظهورها سنة 1996. ويشمل هذا المبلغ أشرطة الرسوم المتحركة الشهيرة والمنتشرة عالميا، إضافة إلى ألعاب الفيديو المستخرحة منها والبطاقات التذكارية التي يساوي ثمن كل منها لدى الهواة ثروة صغيرة في حد ذاتها.

تلي المنتج ياباني هذا، سلسلة أفلام “ستار وورز” (حرب النجوم) لجورج لوكاش بأجزائها التسعة إلى حد الآن، ومنذ خروج أول أفلام السلسلة سنة 1974 إلى اليوم، حقق حرب النجوم 70 مليار دولار لأصحابه.

كما تحتل شخصيات خيالية أخرى مواقع متقدمة، مثل “هيلو كيتي” بـ 89 مليار دولار، و”ويني بير” بـ 76 مليار دولار، و”ميكي وأصحابه” (74 مليار دولار) وصولا إلى الأنكليزي هاري بوتر الذي رغم حلوله في المرتبة 11 فإن هذه السلسلة السحرية كسبت ما لا يقل عن 32 مليارا من الدولارات

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version