صن نار

موسكو تطلب عقد اجتماع لمجلس الأمن… من سمح لكييف باستخدام أسلحة غربية لضرب أراضي روسيا؟؟

نشرت

في

موسكو ـ روسيا اليوم

طلبت روسيا يوم الأربعاء عقد اجتماع لمجلس الأمن يوم 14 جوان/حزيران على خلفية إعطاء الدول الغربية الضوء الأخضر لكييف باستخدام الأسلحة التي أرسلوها إليها لضرب الأراضي الروسية.

وقالت بعثة روسيا الدائمة لدى الأمم المتحدة في بيان مقتضب على صفحتها الرسمية على “تلغرام”: “روسيا تطلب عقد جلسة لمجلس الأمن الدولي في 14 جوان على خلفية إعطاء الدول الغربية “الضوء الأخضر” لكييف لاستخدام الأسلحة التي أرسلوها إليها لضرب الأراضي الروسية”.

وفي الآونة الأخيرة، دعا السياسيون الغربيون بشكل متزايد إلى السماح للقوات الأوكرانية بتنفيذ ضربات على الأراضي الروسية، حيث وجه الأمين العام لحلف “الناتو” بنس ستولتنبيرغ هذه الدعوة في وقت سابق.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق خلال تحدثه عن المقترحات الغربية حول السماح لكييف بتوجيه ضربات إلى الأراضي الروسية، أن دول “الناتو” يجب أن تفهم بماذا أو بأي أمر تلعب.

كما وصف الكرملين ما يحدث بأنه جولة غير مسبوقة من تصعيد التوتر الأمر الذي يتطلب اهتماما وإجراءات خاصة.

وبحسب السكرتير الصحفي الرئاسي دميتري بيسكوف يرى الأوروبيون أن الوضع يتغير بسرعة وأنه محفوف بالانهيار الكامل لأوكرانيا، لذلك فهم يتعمدون تصعيد الوضع.

ووصف الدعوات التي يطلقها الغرب بشأن السماح للقوات الأوكرانية باستهداف الأراضي الروسية، بأنها متهورة وقالت إنها تدفع باتجاه مواجهة مباشرة مع موسكو..

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version