تابعنا على

داخليا

مياه الشرب تنقطع اليوم عن مكثر

نشرت

في

تعرّضت قناة الجلب الرئيسية الخاصّة بالماء الصالح للشرب بمنطقة السوالم التابعة لمعتمدية مكثر من ولاية سليانة، اليوم الثلاثاء 9 جويلية 2024، لعطب مفاجئ، وهو ما تسبّب في انقطاع واضطراب توزيع مياه الشرب عن جميع أحياء المدينة.

وأشار مصدر عن فرع الشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه بمكثر إلى أنّ عمليات التزويد الطبيعي تستنأنف عمليات مساء اليوم على أقصى تقدير.

وأكّد أنّ عملية التدخّل من قبل المصالح الفنية المختصة لأعوان الشركة متواصلة للتعهد بالقناة.

ـ عن “موزاييك” ـ

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

داخليا

أكودة… رابطة الرواد والأحباء “عبد العزيز العريف” تنظم حملة نظافة بالمكتبة العمومية

نشرت

في

محمود بن منصور

في غياب أعوان التنظيف و أمام العدد الكبير من رواد الأطفال الناشطين والمنخرطين في نادي المطالعة وحتمية توفير مناخ صحي يتماشى مع المتطلبات المعمول بها بادرت رابطة الرواد والأحباء (عبد العزيز العريف) للكشافة التونسية فوج أكودة بحملة نظافة بالمكتبة العمومية بأكودة شارك فيها عدد من مكونات المجتمع المدني والأطفال الرواد وذلك تنظيف المركبات الصحية و فضاء المكتبة الداخلي و المحيط الخارجي بتشذيب أشجار الزينة بالحديقة.

هذا وقد عرف فضاء الكتاب نقلة نوعية إثر هذه الحملة حيث برزت جمالية المكان في أبهى حلة لإستقبال رواد المكتبة و عشاق المطالعة من جديد.

يذكر أن هذه الحملة حلقة أخرى تضاف الي أجندة أعمال رابطة عبد العزيز العريف بأكودة ضمن تدخلاتها في الشأن العام المحلي وفي سياق متصل لا بد من التنويه بمجهودات إدارة المكتبة من خلال ما تقوم به السيدة عجمية ابراهم للرقي بآداء هذه المؤسسة الثقافية نحو الأفضل و كذلك المساهمون في الحملة السادة منجي الغزال و صلاح سعيد ومراد بوسلامة ووليد صميدة وجعفرالورداني والصادق بوسلامة وجلال قرطاس و عبد الوهاب العذارى و السيدة سالمة بالحاج محمد

أكمل القراءة

داخليا

بعد أسبوع من حادثة ” أشجار النخيل” بأكودة… متى تستعيد الصورة نضارتها؟

نشرت

في

محمود بن منصور

حقيقة موجعة،.. تهميش… و أهتراء البنية التحتية.. واقع معيشي يستنزف يوما بع يوم ثقة أبناء المدينة في غد أفضل وفي أمل عودة مقومات المدينة الحالمة التي يستطاب فيها العيش .. هذه الأفكار و الرؤى المتشائلة .. بل المتشائمة .. سجلتها جريدة “جلنار” في حديثها مع عدد من المواطنين من أبناء مدينة أكودة في سياق متابعة ملف واقعة “أشجار النخيل الباسقة” التي تم إقتلاعها الأسبوع الماضي في “النهار و القايلة” أمام مرأى من الجميع من قبل مجهولين في إعتداء صارخ و مشين على الممتلكات العامة ..

أسبوع مر على الحادثة و بعد .. ؟ بعيدا عن الجانب القانوني الذي تتولى الجهات المعنية النظر فيه، نتطرق في هذه المصافحة للمسألة من الجانب التنموي و البيئي حيث أن المشهد في صورته الحالية يثير السخط و غضب المواطنين ويزيد من منسوب التوتر يوما بعد يوم أمام بطء الإجراءات و التدابير ميدانيا من قبل المسؤولين بإعادة الشبكات الموجودة بمكان الحادثة إلى وضعها الطبيعي، كما تجدر الإشارة إلى ضرورة إعادة غرس أشجار النخيل التي تم إقتلاعها و عدم تركها بالشكل الحالي ملقاة على الرصيف و هو ما يمثل خطرا محدقا على المارة، حتى تعود صورة المكان إلى جمالها الطبيعي خصوصا أن أشجار النخيل الباسقة التي تم الإعتداء عليها تلعب دورا لا يقدر بثمن في أناقة مداخل مدينة أكودة التي لا تضاهيها صور أخرى في بهائها ..

وفي انتظار تدخل ميداني عاجل من الجهات المعنية وتناغما مع دعوة أعلى هرم السلطة إلى الإسراع في التعاطي مع مثل هذه الملفات حتى يستعيد المشهد نضارته، يبقى السؤال المطروح: متى تتحرك الصورة و تنطق جمالا بعد أسابيع قد تطول من صمت القصور.. ؟

أكمل القراءة

داخليا

أكودة… اعتداء فاضح على أشجار النخيل في وضح النهار

نشرت

في

محمود بن منصور

تمكنت السلط المحلية بمدينة أكودة امس الأحد من التصدي لعملية قطع غير مشروعة لعدد من أشجار النخيل بالطريق الرئيسية بشارع الجمهورية و تحديدا بمفترق القلعة الصغرى.

هذا وقد تم إعلام الجهات الأمنية التي فتحت بحثا تحقيقيا في الغرض ووقع حجز كافة الآليات التي تم إعتمادها في عملية قطع الأشجار اعلى غير وجه ح، كما ولّدت هذه الواقعة موجة غضب و استياء لدى المواطنين الذين عبروا عن سخطهم مما يحدث في مدينة اكودة التي يتم تجاهلها من الجهات الرسمية وفق وصفهم و تعرف حالة من التهميش غير مسبوقة.

و شدد أهالي المدينة ان الانتهاكات و الإعتداءآت في اكودة طالت كافة القطاعات ومست كل الجوانب الضرورية و يقع ارتكابها في حق الصالح العام و طالبوا بمزيد التصدي لهذه الظواهر التخريبية التي زحفت بشكل لافت دون حسيب ولا رقيب .. و يبقى الملف للمتابعة ..

أكمل القراءة

صن نار