تابعنا على

داخليا

أكودة… رابطة الرواد والأحباء “عبد العزيز العريف” تنظم حملة نظافة بالمكتبة العمومية

نشرت

في

محمود بن منصور

في غياب أعوان التنظيف و أمام العدد الكبير من رواد الأطفال الناشطين والمنخرطين في نادي المطالعة وحتمية توفير مناخ صحي يتماشى مع المتطلبات المعمول بها بادرت رابطة الرواد والأحباء (عبد العزيز العريف) للكشافة التونسية فوج أكودة بحملة نظافة بالمكتبة العمومية بأكودة شارك فيها عدد من مكونات المجتمع المدني والأطفال الرواد وذلك تنظيف المركبات الصحية و فضاء المكتبة الداخلي و المحيط الخارجي بتشذيب أشجار الزينة بالحديقة.

هذا وقد عرف فضاء الكتاب نقلة نوعية إثر هذه الحملة حيث برزت جمالية المكان في أبهى حلة لإستقبال رواد المكتبة و عشاق المطالعة من جديد.

يذكر أن هذه الحملة حلقة أخرى تضاف الي أجندة أعمال رابطة عبد العزيز العريف بأكودة ضمن تدخلاتها في الشأن العام المحلي وفي سياق متصل لا بد من التنويه بمجهودات إدارة المكتبة من خلال ما تقوم به السيدة عجمية ابراهم للرقي بآداء هذه المؤسسة الثقافية نحو الأفضل و كذلك المساهمون في الحملة السادة منجي الغزال و صلاح سعيد ومراد بوسلامة ووليد صميدة وجعفرالورداني والصادق بوسلامة وجلال قرطاس و عبد الوهاب العذارى و السيدة سالمة بالحاج محمد

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

داخليا

توقّيا من فيضانات على الحدود… إغلاق طريق قفصة القصر

نشرت

في

قررت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بولاية قفصة البارحة الثلاثاء غلق الطريق الرابطة بين مدينتيْ قفصة والقصر والذي يمرّ عبر وادي بياش ،وذلك تحسبا لتدفق المياه عبر الوادي إثر وصول كميات من مياه الأمطار عبر المنطقة الحدودية.

يذكر أن بعض المدن الجزائرية ومنها مدينة بئر العاتر شهدت امس هطول كميات كبيرة من الأمطار مما تسبب في فيضان بعض الأودية ووصول المياه إلى الأراضي التونسية .

أكمل القراءة

داخليا

قفصة… ما سبب الانقطاع شبه الكلي للكهرباء؟

نشرت

في

تسبب ظهر اليوم الخميس 15 أوت 2024 عطب لحق شبكة نقل الكهرباء العالي قوة 30 ألف فولت بمنطقة العقيلة التابعة لمعتمدية قفصة الجنوبية في انقطاع الكهرباء على عدة أحياء بمدينة قفصة إضافة إلى منطقة قفصة الشمالية، وهو ما تطلب تدخلا من أعوان الشركة التونسية للكهرباء والغاز وتعزيز الفريق بأعوان من أقاليم مجاورة كاقليم المتلوي واقليم صفاقس واقليم القصرين.

ومن المرجح أن يكون تم إصلاح العطب الليلة. .

أكمل القراءة

داخليا

عين دراهم… السيطرة على حريق بغابة حمام بورقيبة

نشرت

في

أتى حريق نشب باحدى المزارع الفلاحية بمنطقة حمام بورقيبة من معتمدية عين دراهم لوحظ تلف على 3 هكتارات من الأعشاب والأشجار المثمرة على ملك أحد المواطنين بالمنطقة وهكتار ونصف من غابة الصنوبر والفرنان .

وكانت فرقة الحماية المدنية بعين دراهم  قد تلقت إعلاما عن اندلاع حريق بغابة بحمام بورقيبة معتمدية عين دراهم فتم توجيه شاحنات إطفاء حماية مدنية وشاحنات إطفاء غابات.

وتمكن حراس الغابات وعمال الحظائر والفرق المتدخلة من الحد من انتشار النيران ثم إخمادها والسيطرة عليها بعد تدخل دام أكثر من 3 ساعات .

هذا وتم حصر المساحة المحترقة في هكتار ونصف غابة صنوبر و فرنان و3 هكتارات أعشابا جافة وأشجارا مثمرة وأسيجة شوكية على ملك خواص .

ـ عن “موزاييك” ـ

أكمل القراءة

صن نار