ثقافيا

إدارة الإذاعة الثقافية تمنع البث المباشر لأحد البرامج.. والضيوف ينسحبون

نشرت

في

استنكر فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بالإذاعة التونسية منع إدارة إذاعة تونس الثقافية الصحفي سفيان العرفاوي من تأمين تقديم حصته المباشرة “ورشة الصحافة” في موعدها المحدد بتاريخ الأحد 28 فيفري 2021 من الساعة الرابعة إلى الخامسة مساء.  

واعتبر فرع النقابة بالإذاعة التونسية في بلاغ صادر أمس الاربعاء 3 مارس 2021، أن ما أقدمت عليه إدارة إذاعة تونس الثقافية، هو “سابقة خطيرة خاصة أنها لم تُعلم مُسبقا سفيان العرفاوي بهذا القرار الذي تسبّب في إرباك البث المباشر وإحراجه أمام ضيوفه الذين لحقتهم الإهانة بعد أن كانوا مجبرين على مغادرة الأستوديو”. 

كما اعتبر أنه كان بالإمكان تجنّب هذه الحادثة وتغليب مصلحة العمل وتأمين سير البث المباشر بإيجاد حلول عاجلة تفاديا للحرج الذي مسّ من صورة مؤسسة الإذاعة التونسية وجدّيتها ومهنية الصحفيين والمعدّين العاملين بها، وفق نص البلاغ. 

ودعا الفرع الإدارة إلى “القطع مع سياسة التهميش المسلّطة على الصحفيين ومعدّي البرامج ومقدّميها وإلى التعامل الجدّي مع مقتضيات العمل الإعلامي وتخصيص مصالح استمرار وآليات تواصل تعمل على توفير ما يحتاجه الصحفيون ومعدو البرامج ومقدموها خارج التوقيت الإداري المعتاد”.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version