اجتماعيا

إطلاق وثيقة حرية التعبير ومناهضة العنف ضد المرأة

نشرت

في

متابعة وتصوير جورج ماهر

اطلقت منظمة المادة 19 مكتب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، صباح اليوم الجمعة 17 مارس 2023، الوثيقة التوجيهية حول “آليات تعزيز حرية التعبير ومناهضـة العنـف والتمييـز المسلّـط علـــى النساء والفتيـات في المنصات الرقمية لوسائل الإعلام التقليدية في تونس”، وذلك في إطار ندوة انعقدت صباح اليوم بأحد النزل الكبرى بتونس العاصمة.

يذكر ان هذه النّدوة جاءت في إطار مشروع لدعم الثقافة الرقمية وحماية حرية التعبير، لدى التونسيات لمناهضة العنف المسلّط عليهن عبر الإنترنت، وهو مشروع ينفذ في تونس ويتضمن عديد المكونات البحثية والتدريبية والتوعوية . وتهدف هذه الوثيقة التوجيهية إلى خلق مسارات تفكير ضمن الأوساط الأكاديمية والإعلامية وكذلك ضمن المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني المعنية بمناهضة العنف ضد النساء والفتيات من خلال التصدي للعنف المسلط عليهن في الفضاء الرقمي.

وتتضمن الوثيقة التوجيهية جملة من المعطيات حول وسائل الإعلام التقليدية وتحليلا لطرق تناولها لمسألة العنف المسلّط على النساء، بما في ذلك حضور النساء والفتيات في المضامين المنشورة على منصاتها الرقمية. كما تقدم مجموعة من التوصيات موجهة إلى جميع الأطراف المتدخلة في القطاع الإعلامي والجهات الفاعلة المؤسساتية ومنظمات المجتمع المدني المعنية بمناهضة العنف الذي تتعرض له هذه الفئة.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version