اقتصاديا

اتفاقيات تعاون ضخمة بين السعودية واليونان

نشرت

في

أثينا ـ مصادر

أسفرت زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى أثينا، حيث التقى رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، عن اتفاقات لتعاون في مجال الربط الكهربائي والهيدروجين والاتصالات، إضافة إلى إنشاء مجلس الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وعقد ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء اليوناني، مساء الثلاثاء، اجتماعاً ثنائياً وآخر موسعاً بحضور وفدي البلدين. واعتبر ميتسوتاكيس زيارة الأمير محمد بن سلمان “فرصة لإعادة تأكيد قوة علاقاتنا الاستراتيجية وتوقيع اتفاقات مهمة»”، مشيراً أيضاً إلى “مواصلة مناقشة التطورات الإقليمية، وطريقة تعزيز هذه العلاقة المهمة بين البلدين مع التركيز بشكل خاص على التعاون الاقتصادي”.

وخاطب ولي العهد السعودي قائلاً: “أود أن أهنئك مجدداً على رؤيتك 2030؛ فهي مشروع طموح، ونود اكتشاف فرص جديدة بين بلدينا واقتصادهما للشراكة وجذب المزيد من الاستثمارات السعودية إلى اليونان”.

من جانبه، قال ولي العهد السعودي: “وعدت اليونان أنني لن آتي خالي اليدين، ولدينا الآن تعاون سيكون نقطة تحول للبلدين بل للمنطقة بأكملها”، مشيراً إلى اتفاقات وقعتها الرياض وأثينا خلال الزيارة.

وتابع الأمير محمد بن سلمان: “لدينا الكثير من الفرص التاريخية التي سننجزها الليلة؛ كالربط الكهربائي الذي يمكننا من خلاله تزويد اليونان وجنوب غربي أوروبا عبر اليونان بكهرباء أرخص”.

وواصل: “أيضاً نعمل على الهيدروجين، وكيفية تحويل اليونان إلى مركز له في أوروبا ما يعدّ نقطة تحول لبلدينا. كما نعمل في مجال الاتصالات”، لافتاً إلى أن “جميع هذه الثلاثة محاور ضخمة، وستغير من موقع اليونان والسعودية، وستدعم أوروبا خصوصاً جنوبها وغربها”.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version