صن نار

التحقيق يكشف … القتلى المدنيون في مهرجان “نوفا”، هم ضحايا عملية إسرائيلية !

نشرت

في

القدس- مصادر

كشف تقرير لصحيفة “هآرتس”العبرية، عن جزء من تحقيقات لشرطة الاحتلال، أكدت أن “مروحية حربية” إسرائيلية قامت بقصف المحتفلين في غلاف غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

وقالت “هآرتس”، إن التحقيقات الأولية لشرطة الاحتلال تشير إلى أن المقاومين الذين شاركوا في معركة “طوفان الأقصى”، لم يعرفوا مسبقا عن وجود الحفلة التي قتل فيها 364 شخصا بالقرب من “ريعيم” في غلاف غزة.

ونقلت الصحيفة عن محقق، لم تكشف عن اسمه قوله، إن طائرة حربية إسرائيلية وصلت إلى المكان وأطلقت النار باتجاه المقاومين، وأصاب القصف عددا من المحتفلين في الموقع.

وكان مئات المستوطنين لقوا حتفهم خلال إحياء مهرجان “نوفا” الموسيقي بالقرب من قطاع غزة عقب بدء “طوفان الأقصى”. واتهمت دولة الاحتلال المقاومين الفلسطينيين بمقتلهم، قبل أن يسلط تقرير “هآرتس” الضوء على تورط جيش الاحتلال في عملية القصف.

كما كشفت الصحيفة العبرية ذاتها، عن احتمال أن يكون جيش الاحتلال الإسرائيلي استخدم ما يعرف بـ “بروتوكول حنبعل” الذي يسمح بقتل الجنود الإسرائيليين في حال أشرفوا على الوقوع في الأسر، وذلك مع انطلاق “طوفان الأقصى” في السابع من تشرين الثاني /أكتوبر الماضي

ونقلت الصحيفة عن الطيار العسكري في جيش الاحتلال، “نوف إيرز”، قوله إنه ربما قد استخدم جيش الاحتلال بروتوكول “هانيبال” خلال تعامله مع هجوم المقاومة الفلسطينية المباغت

يشار إلى أن توجيه هانيبال (حنبعل بالعبرية)، هو إجراء أو بروتوكول مثير للجدل يستخدمه جيش الاحتلال لمنع أسر جنوده من المقاومة الفلسطينية أو أية جهة أخرى.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version