صن نار

الرياض ـ طهران … ردم “فأس القتال” بشكل احتفالي !

صور منسوجة من السجاد الفارسي للأمير محمد بن سلمان، في شوارع العاصمة الإيرانية …

نشرت

في

الرياض ـ وكالات

أعلنت السعودية الثلاثاء وصول سفيرها إلى طهران لمباشرة عمله، في خطوة ترسخ استئناف العلاقات بين القوتين الاقليميتين في آذار/مارس الماضي بعد أكثر من سبع سنوات من القطيعة.

وأوردت وكالة الأنباء السعودية (واس) أنّ “سفير خادم الحرمين الشريفين المعين لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية عبدالله بن سعود العنزي وصل إلى العاصمة الإيرانية طهران اليوم (أي الثلاثاء) وذلك لمباشرة مهام عمله”.

ونقلت عنه تصريحه لدى وصوله إلى طهران إن “توجهيات القيادة الرشيدة (السعوديّة) تؤكد أهمية تعزيز العلاقات وتكثيف التواصل واللقاءات بين المملكة وإيران”.

في المقابل، أكّد مسؤول مطّلع على العلاقات بين البلدين في الرياض لوكالة فرانس برس وصول السفير الإيراني علي رضا عنايتي إلى الرياض الثلاثاء.

وأكّدت وكالة “تسنيم” الإيرانية في وقت سابق الثلاثاء وصول عنايتي إلى الرياض حيث كان في استقباله مسؤولون في وزارة الخارجية السعودية.

ومع تبادل السفراء بين البلدين مجددًا، كان لافتاً أن العلاقات تتقدّم على صعيد عدّة مجالات، بث التلفزيون الرسمي الإيراني مباريات الدوري السعودي للمُحترفين للمرّة الأولى في التاريخ، وذلك عقب عودة العلاقات الرسميّة بين الرياض وطهران.

وفي مشهد أكثر إدهاشاً، وتفاعلاً، ظهرت صورة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في العاصمة طهران، بل وجرى تثبيتها أمام الحاضرين. ويعود مكان الصورة المُتداولة إلى المعرض الدولي الثلاثين للسجاد المنسوج يدويّاً في طهران، وتم وضع صورة منسوجة للأمير بن سلمان، بأحد أجنحته. 

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version