صن نار

الزلزال المدمّر … الجزائر تقف إلى جنب سوريا في محنتها

نشرت

في

أجرى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مكالمة هاتفية مع الرئيس السوري بشار الأسد، جدد له فيها باسمه وباسم الشعب الجزائري تعازيه الخالصة، في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا، مؤكدا له وقوف الجزائر ومساهمتها في التخفيف من هذه المحنة على الشعب السوري الشقيق.

هذا وقد وصل وفد الحماية المدنية الجزائرية المختص في البحث والإنقاذ في الأماكن الحضرية، عبر طائرة عسكرية إلى مدينة حلب السورية، للمشاركة في عمليات الإنقاذ.

من جهة أخرى قالت متحدثة باسم الأمم المتحدة إن تدفق مساعدات المنظمة المهمة من تركيا إلى شمال غربي سوريا توقف مؤقتاً بسبب الأضرار التي لحقت بالطرقات ومشاكل لوجستية أخرى مرتبطة بالزلزال العنيف الذي ضرب البلدين أمس الاثنين 7 فيفري 2023.

وأضافت بأن “بعض الطرقات معطلة والبعض الآخر لا يمكن الوصول إليه. هناك مشكلات لوجستية تحتاج إلى حل”. وأنه “ليس لدينا صورة واضحة عن موعد استئنافها”.

بدوره، قال رئيس منظمة الهلال الأحمر السوري خالد حبوباتي اليوم الثلاثاء إن نتائج الزلزال الذي شهدته سوريا “كارثية”، وهناك حاجة لمعدات ثقيلة وسيارات إسعاف وإطفاء لتتمكن المنظمة من مواصلة عمليات الإنقاذ وإزالة الأنقاض.

وأشار إلى أن هذا يحتاج إلى رفع العقوبات عن سوريا بأسرع وقت.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version