صن نار

السودان … اشتداد القتال حول مخازن محروقات وأسلحة

نشرت

في

دارت اشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، يوم الخميس، في محيط مجمع عسكري للصناعات العسكرية جنوبي الخرطوم، في واحدة من أعنف المعارك بين طرفي الصراع منذ أسابيع.

فيوم أالأربعاء، نشرت قوات الدعم السريع مقاطع مصورة تقول فيها إنها استولت على مستودع مليء بالأسلحة والذخيرة، فضلًا عن عدد من نقاط الدخول للموقع.

بدوره، شنّ الجيش ضربات جوية في محاولة لصد تقدم قوات الدعم والدفاع عن المجمع، فيما تحدث شهود عيان الخميس لوكالة الأنباء الفرنسية عن سماع “أصوات إطلاق نار واشتباكات في المنطقة المحيطة” بمجمع اليرموك.

كما أفاد شهود ليل الأربعاء الخميس، بدوي صوت هائل واندلاع حريق جراء انفجار صهاريج تخزين النفط في منشأة الشجرة للنفط والغاز، القريبة من المجمع.

ولم يتم تحديد السبب المباشر للانفجار، إلا أن نشطاء في المنطقة أفادوا بأن الحرائق نجمت عن قصف مستودعات الوقود والغاز، وما زالت سحب الدخان تتصاعد يوم الخميس، وتبدو للعيان حتى على بعد 10 كيلومترات من الموقع.

أمّا اليرموك، فهو من أبرز منشآت التصنيع العسكري في السودان، وتعرّض في أكتوبر 2012 لقصف جوي اتهمت الخرطوم إسرائيل بالوقوف خلفه. 

ومساء الأربعاء، أفادت كل من السعودية والبحرين عن تعرض مقراتهما الدبلوماسية في الخرطوم للتخريب، علمًا بأنّ البعثات الدبلوماسية قامت في بداية النزاع بإجلاء دبلوماسييها ورعاياها وإغلاق مقارها في السودان.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version