صن نار

العراق: أنصار الحشد الشعبي يتظاهرون تنديداً بـتزوير الانتخابات

نشرت

في

بغداد ـ وكالات

بدأ المئات من مناصري الحشد الشعبي، وهو تحالف فصائل موالية لإيران باتت منضوية في الدولة، الثلاثاء اعتصاماً قرب المنطقة الخضراء في وسط بغداد، احتجاجاً على “تزوير” يقولون إنه شاب الانتخابات التشريعية المبكرة.

بعدما كان القوة الثانية في البرلمان السابق مع 48 مقعداً، حاز تحالف الفتح الممثل للحشد الشعبي والحليف القوي لطهران، على نحو 15 مقعداً فقط في انتخابات العاشر من أكتوبر، بحسب النتائج الأولية.

وندّد قياديون في التحالف بـ”تزوير” في العملية الانتخابية، وتوعدوا بالطعن بها، فيما يتوقع أن تنشر النتائج النهائية خلال الأسابيع المقبلة بعد انتهاء المفوضية العليا للانتخابات من النظر بالطعون المقدمة.

وبدأ الاحتجاج على النتائج بمظاهرة جرت وسط انتشار أمني كثيف، ردد مشاركون فيها شعارات “من عينه الأمركان نهايته أفغانستان” و”كلا كلا أمريكا، كلا كلا للتزوير، كلا كلا اسرائيل”، وفق مراسل لفرانس بريس.

ورفع المتظاهرون كذلك لافتة كتب عليها “نطالب بعدالة الانتخابات”، وأخرى خطت عليها عبارة “على بعثة الأمم المتحدة أن تكون أمينة على رسالتها في العراق ولا تشارك بالاغتيال السياسي”.

ثمّ بدأ المحتجون بنصب خيم استعداداً للاعتصام على طريق مؤدية إلى المنطقة الخضراء التي تضمّ مقار حكومية وسفارات منها سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، التي يطالب عراقيون عديدون بانسحاب قواتها من العراق.

وقال أحمد سلمان وهو عامل يبلغ 23 عاماً فيما كان يقوم بتثبيت خيمة اعتصام كبيرة مع عدد من رفاقه لفرانس بريس “سنعتصم هنا إلى أن يعيدوا فرز الأصوات لأن النتائج التي أعلنوها مزوره وزورتها أمريكا وإسرائيل ضد الحشد الشعبي”.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version