اجتماعيا

القبض على شبكة للغش في امتحانات الباكالوريا

نشرت

في

قفصة – مراد بوقرة

في إطار الإستعدادات التنظيمية والأمنية الخاصة بالامتحانات الوطنية، توفرت معلومات لمنطقة الامن الوطني بقفصة مفادها تعمد تلميذ التحضير للغش في امتحانات الباكالوريا (سبق أن قام بعملية غش خلال سنة 2019 وتم حرمانه من إجراء الامتحانات لمدّة 05 سنوات).

وبإجراء التحريات الفنية والميدانية اللازمة تم جلب المعني إلى مقر فرقة الشرطة_العدلية بقفصة وبالتحري معه اعترف باتفاقه مع تلميذ آخر (أخفق في 03 مناسبات في اجتياز امتحان الباكالوريا رغم قيامه بعملية غش في دورة سابقة) قصد الإعداد للغش في الامتحانات باستعمال الهاتف الجوال بعد التنسيق مع عدد من الأساتذة العاطلين عن العمل قصد القيام بإنجاز اختبارات البكالوريا بمقابل مادي.

وبالتحري مع هؤلاء اعترفوا بكل ما نسب إليهم. وتبين بعد تعميق التحريات تعمد التلميذ التنسيق مع شخصينن آخرين (من أصحاب محلات لتصليح الأجهزة الالكترونية) يتوليان بيع سماعات بعد إدخال تغييرات عليها وبيعها لتلاميذ للاستعانة بها في عملية الغش (تم حجز سماعة جاهزة و 4 سماعات في طور الإنجاز و 30 سماعة هاتف و 120 حاشدة، ومجموعة من التجهيزات المعدّة لتطوير السماعات). وفي مقر الوحدة الأمنية والتحري مع البائع المذكور تأكد تورطه رفقة شقيقه وشخص آخر في توزيع سماعات لاسلكية على تلاميذ الباكالوريا بالجهة بمقابل مادي لاستعمالها في عملية الغش في الامتحانات.

وقد أذنت النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بالمظنون فيهم جميعا ومواصلة الأبحاث

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version