تونسيّا

النيابة تتراجع … و الاتحاد يعقد مؤتمره رغم كل شيء !

نشرت

في

تنطلق اليوم الخميس 8 جويلية 2021 أشغال المؤتمر الإستثنائي غير الإنتخابي للإتحاد العام التونسي للشغل ليتواصل على مدى يومين بأحد نزل القنطاوي بمدينة سوسة بمشاركة نحو 600 مؤتمر.

وكان المجلس الوطني للمنظمة الشغيلة الذي انعقد بمدينة الحمامات يوم 24 أوت 2020 وتواصل على مدى ثلاثة أيام أقر تنظيم مؤتمر إستثنائي غير انتخابي بالاغلبية الساحقة بموافقة 1399 صوتا أي بنسبة ناهزت 96 بالمائة.

وينعقد هذا المؤتمر في ظروف صحية استثنائية حيث واجه تنظيمه دعوات الى ايقافه وتأجيله الى وقت لاحق بحجة الوضع الوبائي الحرج التي تشهده كامل البلاد وخاصة جهة سوسة مكان احتضان المؤتمر وقد رفعت قضيتان إستعجاليتان ضد الاتحاد (في العاصمة من قبل النائب ياسين العياري وفي سوسة من طرف الأستاذ المحامي وسيم الكوكي) وقوبلتا بالرفض لعدم الاختصاص .

ونظرا إلى قرار الحجر الصحي الشامل الذي أصدرته والية سوسة في الثاني من هذا الشهر و تسجيل 6 إصابات بفيروس كورونا (حسب تقرير الإدارة الجهوية للصحة العمومية بسوسة) في مقر انعقاد المؤتمر، فإن النيابة العمومية أصدرت قرارا بإيقاف أشغال المؤتمر مساء لتتراجع عنه بعد استظهار الاتحاد برخصة جديدة تحصلت عليها المنظمة من وزير الصحة العمومية مما أثار جدلا واسعا لدى الرأي العام .

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version