تونسيّا

“الهايكا” تنفي أي تواصل مع هيئة الانتخابات

نشرت

في

نفى عضو الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي والبصري هشام السنوسي وجود أي تواصل بين “الهايكا” والهيئة العليا المستقلة للانتخابات إلى حد اللحظة بخصوص القرار المشترك المتعلق بتغطية الحملة الانتخابية و الذي تم الحفاظ عليه في القانون الانتخابي المعدل.

وقال في إذاعة موزاييك اليوم الخميس 20 أكتوبر 2022، إنّه في المحطات الانتخابية السابقة كانت هناك جلسات تجمع الهيئتين لصياغة قرار مشترك، حيث يتم تنظيم لقاءات مع رؤساء التحرير وتنظيم دورات تكوينية للصحفيين، نظرا إلى أهمية هذا القرار في انجاح العملية الانتخابية وتنظيمها.

وأفاد السنوسي برصد بعض الاشكاليات في المحطات السابقة، حيث تم تسجيل خلاف مع هيئة الانتخابات في الاستفتاء بخصوص من ستشمل الحملة الانتخابية حيث دافعت الهايكا على ضرورة أن تشمل حتى المقاطعين للاستفتاء باعتبارها وجهة نظر، وقد امتثلت لذلك هيئة الانتخابات رغم وجود تيار رافض داخلها لهذه الفكرة .

وتابع: ”هناك تجاهل للقرار المشترك من هيئة الانتخابات.. وهناك قانون ينظم العملية وفي صورة عدم صياغة القرار تلتزم وسائل الاعلام بالضوابط العامة وبالتالي لا يستطيع أي أحد محاسبتها ”.

وأضاف: ”أما بالنسبة للتلفزة والإذاعة الوطنية فالأمر مختلف إذ أن الحكومة واضعة يدها على الإعلام العمومي وستكون هناك نقطة سوداء في هذا الخصوص لدى الانتخابات القادمة”.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version