صن نار

الولايات المتحدة … اعتقال اثنين من البحارة بتهمة التخابر مع الصين الشعبية

نشرت

في

واشنطن ـ مصادر

أعلنت السلطات الفيدرالية الأمريكية، الخميس، أنها اعتقلت ووجهت اتهامات لاثنين من البحارة الأمريكيين للاشتباه في قبولهما رشوة نظير إرسال معلومات عسكرية حساسة إلى ضباط استخبارات من الصين، وفقاً لـوكالة الأنباء الألمانية.

وذكرت صحيفة “لوس أنجلس تايمز” الأمريكية أن البحارين كانا على اتصال مباشر مع الضباط الصينيين الذين دفعوا للبحارين رشاوى من أجل تزويدهم بمعلومات دفاعية قومية، بما في ذلك كتيبات إرشادية فنية عن السفن الهجومية والتكنولوجيا المهمة وأنظمة الرادار، وفقاً لمسؤولين بمكتبي المدعي العام الأمريكي في لوس أنجلس وسان دييغو.

وذكر المدعي العام أن البحار جينتشاو وي (22 عاماً)، مع وينينغ تشاو (26 عاماً)، وهما أمريكيان متجنسان ولدا في الصين، كانا يتواصلان مع ضباط المخابرات الصينية، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كانا تحدثا إلى ضابط المخابرات نفسه.

وقالت السلطات إن وي، الذي كان متمركزاً على متن سفينة في سان دييغو، اعتقل عندما وصل للعمل في القاعدة البحرية يوم الأربعاء. وهو متهم بنقل معلومات عبر قنوات مشفرة إلى مسؤول صيني.

وفي تحقيق منفصل، ألقي القبض على تشاو، المعروف أيضاً باسم توماس تشاو، والذي كان مقره في قاعدة بحرية بمدينة بورت هوينيمي بمقاطعة فينتورا بولاية كاليفورنيا، يوم الأربعاء، ووجهت له تهم مماثلة.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version