فلسطينيّا

خسائر السياحة الفلسطينية بلغت 1.021 مليار دولار

نشرت

في

بيت لحم-معا-

كان لجائحة كورونا تأثير اجتماعي واقتصادي هائل. وقد تضررت الاقتصادات المتقدمة والنامية على حد سواء. وكانت الفئات المهمشة والأكثر ضعفاً هي الأكثر تضرراً من الجميع.

وقال بيان صادر عن معهد الاحصاء ووزارة السياحة الفلسطينييْن إن استئناف السياحة سيساعد على بدء الانتعاش والنمو، لذلك، حددت منظمة السياحة العالمية (UNWTO) يوم السياحة العالمي 2021 باعتباره يومًا للتركيز على “السياحة من أجل النمو الشامل”، لما تمثله السياحة من دور اساسي في أهداف التنمية المستدامة (SGDs)، ولا سيما الأهداف 1 (القضاء على الفقر)، و5 (المساواة بين الجنسين)، و8 (العمل اللائق والنمو الاقتصادي)، و10 (الحد من أوجه عدم المساواة).

محافظة بيت لحم الاكثر تضرراً جراء جائحة كورونا

يواصل أداء القطاع السياحي الفلسطيني انخفاضه بسبب جائحة كورونا ً وبخاصة في محافظة بيت لحم التي تستقبل سنويا ما يزيد عن 60% من اجمالي عدد نزلاء الفنادق والزوار الوافدين الى الضفة الغربية. وقد بلغ عدد نزلاء الفنادق خلال النصف الاول من العام 2021 في الضفة الغربية 765,58 نزبلاً ولم تسجل في محافظة بيت لحم اية اقامة لنزيل فندقي هذه الفترة، مما يجعلها الأكثر تضرراً على مستوى الوطن،

يذكر أن 77.2% من نزلاء الفنادق في الضفة الغربية هم من الفلسطينيين المقيمين في أراضي 1948 و22.5% نزلاء محليون، وفقط 0.3% نزلاء وافدون من خارج فلسطين.

كما يشار إلى أن تقديرات خسائر قطاع السياحة الوافدة خلال العام 2020 بلغت 1.021 مليار دولار أمريكي، بعد تراجع انفاق السياحة الوافدة إلى فلسطين بنسبة 68% بالمقارنه مع عام 2019.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version