فلسطينيّا

بينهم 75 طفلا.. الاحتلال يعتقل 400 فلسطيني خلال شهر أكتوبر

نشرت

في

رام الله- معا

أكد مركز فلسطين لدراسات الأسرى أن سلطات الاحتلال واصلت خلال شهر أكتوبر الماضي من حملات التنكيل والاعتقال بحق الفلسطينيين، حيث رصد المركز (400) حالة اعتقال بينهم 75 طفلاً، و5 سيدات.

وأوضح “مركز فلسطين” في تقريره الشهري حول الاعتقالات ان الاحتلال صعد خلال الشهر الماضي من عمليات الاعتقال في مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة، بينما احتلت القدس كالعادة المركز الأول في أعداد المعتقلين والتي بلغت (140) حالة اعتقال، تلتها مدينة الخليل والتي شهدت (55) حالة اعتقال.

ومن بين المعتقلين رئيس الهيئة الإسلامية العليا، وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة سعيد صبري، 82 عاماً، بعد دهم منزله وتفتيشه في حي الصوانة، شرقي البلدة القديمة من مدينة القدس الشرقية المحتلة حيث تم التحقيق معه لأكثر من 6 ساعات قبل إطلاق سراحه بشرط الإبعاد بعد أن أبعدته عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع، وكذلك رئيس لجنة رعاية المقابر الإسلامية في مدينة القدس، المهندس مصطفى ابو زهرة، 69 عاماً، أثناء تواجده وسط مدينة القدس الشرقية المحتلة.

بينما رصد التقرير 5 حالات اعتقال من قطاع غزة لشبان تجاوزا السلك الفاصل على الحدود الشرقية للقطاع وادعى الاحتلال أن 4 منهم كانوا يحملون قنابل يدوية وتم تحويلهم للتحقيق في سجن عسقلان.

اعتقال النساء والأطفال

الباحث “رياض الأشقر” مدير المركز بيَّن أن الاحتلال صعد بشكل واضح خلال شهر أكتوبر الماضي من استهداف الاطفال بالاعتقال والحبس المنزلي وفرض الغرامات المالية، حيث رصد 75 حالة اعتقال لقاصرين غالبيتهم من مدينة القدس، أصغرهم الطفل جهاد كايد الرجبي، 10 أعوام، والطفلين آدم أشرف زيتون، 11 عاماً، وعبد الكريم محمد دعنا،11 عاماً، وهم من بلدة سلوان، جنوبي البلدة القديمة من مدينة القدس.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version