تابعنا على

داخليا

تدشين عدة مشاريع بجندوبة

نشرت

في

من منصف كريمي

بعد تعطيلات عدة منذ انطلاقه كمشروع في شهر ديسمبر 2017 اشرفت وزيرة التجهيز والإسكان سارة الزعفراني ألأحد 26 فيفري، على افتتاح الجسر الموجود على مستوى تقاطع الطريق الوطنية رقم 17 مع السكة الحديدية وسط مدينة جندوبة.

وفي تصريح لها لوسائل الاعلام أفادت الوزيرة ان الكلفة الجملية للمشروع وبتمويل من ميزانية الدولة والبنك الإفريقي للتنمية بلغت 12 مليون دينار، وهو مشروع يتكون من جسرين متجانبين بطول 200 متر لكل منهما بالإضافة إلى تهيئة 2 طريقين موازيين ومأوى سيارات تحت الجسر ومفترق دوراني ومنشأة فنية للمترجلين والتنوير العمومي وشبكة تصريف مياه الأمطار،

هذا المحول من شأنه تحسين سيولة حركة المرور بالطريق الوطنية رقم 17 والحد من الاختناق المروري على مستوى التقاطع مع السكة الحديدية وضمان سلامة المترجلين والحد من حوادث المرور بالإضافة إلى تهذيب موقع المشروع واضفاء صبغة جمالية عليه وانصهار جزء الطريق المشمول بالاشغال بشبكة الطرقات المضاعفة العابرة لمدينة جندوبة من المدخل الشمالي (مدخل بلاريجيا) إلى غاية المدخل الشرقي (مفترق الحمامة) والمدخل الغربي (مفترق الكاف).

كما تابعت الوزيرة مع السلط الجهوية أشغال الطريق السيارة بوسالم ـ الحدود الجزائرية حيث صرّحت ان الدراسات تقدمت شوطا كبيرا وان الوزارة تعمل حاليا على إيجاد التمويلات الضرورية في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص. كما تابعت الوزيرة بالمناسبة رفقة السلط الجهوية تقدم مشروع انجاز منشأة فنية على نهر مجردة بالطريق الوطنية رقم 17 وتابعت تقدم أشغال حماية مدينتي غار الدماء ووادي مليز من الفيضانات.

واختتمت الوزيرة زيارتها للجهة بالاطلاع و بحضور معتمد عين دراهم بالنيابة ورئيسة بلدية المكان على الأشغال الجارية بمشروع إصلاح نقطتي انزلاق أرضي بمنطقة البازدية من معتمدية عين دراهم حيث دعت الإدارة والمقاولة إلى العمل على انهاء الأشغال قبل شهر جوان 2023

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

داخليا

توقّيا من فيضانات على الحدود… إغلاق طريق قفصة القصر

نشرت

في

قررت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بولاية قفصة البارحة الثلاثاء غلق الطريق الرابطة بين مدينتيْ قفصة والقصر والذي يمرّ عبر وادي بياش ،وذلك تحسبا لتدفق المياه عبر الوادي إثر وصول كميات من مياه الأمطار عبر المنطقة الحدودية.

يذكر أن بعض المدن الجزائرية ومنها مدينة بئر العاتر شهدت امس هطول كميات كبيرة من الأمطار مما تسبب في فيضان بعض الأودية ووصول المياه إلى الأراضي التونسية .

أكمل القراءة

داخليا

قفصة… ما سبب الانقطاع شبه الكلي للكهرباء؟

نشرت

في

تسبب ظهر اليوم الخميس 15 أوت 2024 عطب لحق شبكة نقل الكهرباء العالي قوة 30 ألف فولت بمنطقة العقيلة التابعة لمعتمدية قفصة الجنوبية في انقطاع الكهرباء على عدة أحياء بمدينة قفصة إضافة إلى منطقة قفصة الشمالية، وهو ما تطلب تدخلا من أعوان الشركة التونسية للكهرباء والغاز وتعزيز الفريق بأعوان من أقاليم مجاورة كاقليم المتلوي واقليم صفاقس واقليم القصرين.

ومن المرجح أن يكون تم إصلاح العطب الليلة. .

أكمل القراءة

داخليا

عين دراهم… السيطرة على حريق بغابة حمام بورقيبة

نشرت

في

أتى حريق نشب باحدى المزارع الفلاحية بمنطقة حمام بورقيبة من معتمدية عين دراهم لوحظ تلف على 3 هكتارات من الأعشاب والأشجار المثمرة على ملك أحد المواطنين بالمنطقة وهكتار ونصف من غابة الصنوبر والفرنان .

وكانت فرقة الحماية المدنية بعين دراهم  قد تلقت إعلاما عن اندلاع حريق بغابة بحمام بورقيبة معتمدية عين دراهم فتم توجيه شاحنات إطفاء حماية مدنية وشاحنات إطفاء غابات.

وتمكن حراس الغابات وعمال الحظائر والفرق المتدخلة من الحد من انتشار النيران ثم إخمادها والسيطرة عليها بعد تدخل دام أكثر من 3 ساعات .

هذا وتم حصر المساحة المحترقة في هكتار ونصف غابة صنوبر و فرنان و3 هكتارات أعشابا جافة وأشجارا مثمرة وأسيجة شوكية على ملك خواص .

ـ عن “موزاييك” ـ

أكمل القراءة

صن نار