صن نار

ترامب في حديث مع “الملياردير الآخر” إيلون ماسك… انسحاب بايدن هو انقلاب!

نشرت

في

أجرى المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، مقابلة ودية لساعتين مع رجل الأعمال الملياردير إيلون ماسك مساء الاثنين، على منصة “إكس” (تويتر سابقا) للتواصل الاجتماعي، التي يملكها ماسك، بعد أن تسببت مشاكل فنية في تأخير بدء الحدث لأكثر من 40 دقيقة.

وألقى ماسك، المؤيد لترامب، باللوم في المشكلات على هجوم يسبب ضغطاً على الشبكة أو الخادم بهدف إغلاق الموقع، لكن لم يقدم دليلاً على ادعائه.

وسعى ترامب إلى إظهار المشاكل كشيء إيجابي، فهنأ ماسك على عدد الأشخاص الذين حاولوا الاستماع إلى المقابلة. وأظهر إحصاء على “إكس” أن ما يصل إلى 1.3 مليون شخص كانوا يستمعون في بعض الأحيان للمحادثة المطولة.

وتبادل الرجلان المجاملات مراراً، وأشاد ماسك بترامب لشجاعته خلال محاولة اغتياله الشهر الماضي، بينما هنأ ترامب ماسك على استعداده لطرد عمال من شركاته يطالبون بتحسين ظروف عملهم.

وقال ترامب: “أنت أفضل من يحسم الأمور، أعني أنني أنظر إلى ما تفعله. تدخل وتقول: هل تريدون الاستقالة؟ ثم يدخلون في إضراب. لن أذكر اسم الشركة، لكنهم يضربون عن العمل ثم تقول: لا بأس، أنتم جميعاً مطرودون”.

وأعلن ماسك، أغنى رجل في العالم، دعمه لترامب بعد فترة وجيزة من محاولة الاغتيال، على الرغم من معارضة المرشح الجمهوري لدعم الدولة لشركات صناعة السيارات الكهربائية مثل “تيسلا”. وفي عام 2020، أيد ماسك الرئيس الديمقراطي جو بايدن، لكنه اتجه نحو تيار اليمين منذ ذلك الحين.

وكان الحوار هو أحدث جهود ترامب لانتزاع الأضواء من منافسته الديمقراطية، نائبة الرئيس كامالا هاريس، التي جدد دخولها في اللحظة الأخيرة إلى السباق الدماء في الحزب الديمقراطي وعزز جمع التبرعات له.

وانتقد ترامب هاريس عدة مرات، ووصفها بأنها “من الدرجة الثالثة و”غير كفأة” و”مجنونة يسارية متطرفة”.

وعبر عن غضبه من ترشيح هاريس بدلاً من جو بايدن في السباق الانتخابي.

وقال ترامب: “لم تُجرِ مقابلة منذ بدء هذه الخدعة بأكملها”، زاعماً أن انسحاب بايدن من السباق “انقلاب”. وكان ترامب متقدماً على بايدن في كثير من استطلاعات الرأي بالولايات المترددة التي من المرجح أن تكون حاسمة في نتيجة انتخابات 5 نوفمبر (تشرين الثاني)، لكنه الآن يتخلف عن هاريس في بعض تلك الولايات.

ورغم أن ترامب كان ينتقد السيارات الكهربائية منذ فترة طويلة، فإنه غيّر موقفه منذ تأييد ماسك له. وقد وصف، الإثنين، السيارات الكهربائية التي تصنعها شركة «تيسلا» بأنها “مذهلة”.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version