اجتماعيا

تعليم … اليوم انطلاق الأسبوع المغلق

نشرت

في

ينطلق بداية من اليوم الاثنين 14 ديسمبر 2020، إنجاز الاختبارات الكتابية لتلاميذ التعليم الابتدائي و إجراء الفروض التأليفية بالمدارس الإعدادية و المعاهد الثانوية لمدة تتراوح بين أسبوع و 10 أيام باعتماد نظام الأسبوع المغلق الذي يتوقف خلاله السير العادي للدروس.

و ستقع المحافظة على نظام الأفواج المعتمد منذ بداية السنة الدراسية كإجراء لضمان التباعد الجسدي توقيا من فيروس كورونا، لدى إجراء امتحانات الثلاثي الأول بالنسبة إلى جميع المراحل التعليمية.

و عممت وزارة التربية نظام الأسبوع المغلق لإجراء الاختبارات الكتابية لهذه الثلاثية على جميع تلاميذ الابتدائي باستثناء السنتين الأولى و الثانية … و يهدف هذا النظام إلى توفير القاعات اللازمة لكل الأفواج، إضافة إلى تمكين التلاميذ من حيز زمني للمراجعة باعتبار أن إجراء الامتحانات سيتم يوما بيوم حسب المستويات.

و هكذا، ستكون أيام الإثنين و الأربعاء و الجمعة مخصصة لامتحانات السنوات الثالثة و الرابعة، فيما تخصص أيام الثلاثاء و الخميس و السبت للسنوات الخامسة و السادسة .

يذكر أن وزارة التربية أقرت، في منشور لها، تخصيص الفترة من 7 الى غاية 12 ديسمبر القادم لاجراء الاختبارات التطبيقية و الشفوية الخاصة بالثلاثي الأول لكافة سنوات المرحلة الابتدائية (من السنة الأولى إلى السادسة) على أن تخصص الفترة من 14 الى 19 ديسمبر للاختبارات الكتابية.

و حسب الروزنامة الكاملة لاختبارات المراقبة المستمرة بالمدارس الإعدادية و المعاهد، تم إجراء فروض مراقبة الثلاثي الأول حتى يوم 3 ديسمبر، و برمجة الفروض التأليفية في اطار الأسبوع المغلق من 14 إلى 23 من نفس الشهر …

نرجو النجاح و السلامة لكافة أبنائنا و بناتنا

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version