تابعنا على

من يوميات دوجة و مجيدة

حميدة في ساتت كرش

نشرت

في

التوضيح امرأة حامل التوضيح الحرف شخصية حساسة عناصر مرسومة باليد, ناحية,  شخصية, التوضيح امرأة حامل PNG وملف PSD للتحميل مجانا

– يا دوجة ياخي سيدك النوري خرج , بشية ما لحقتش عليه توة سمعت طرطارتو في الفلة

– شبيك تجري يا مجيدة توة خرج قال ماشي للمركز يحجم راسو والله شعرو خرج من تحت الكبوس وهو كل نهار يقول ربي يطيب علينا خلي نمشي نحجم ماهو كان برد يلسع حاشاك وخاف لا يتسوقط

ياسين الرباعي
<strong>ياسين الرباعي<strong>

– انا قلت نخلطشي عليه يخرجني معاه الزنقة ماشية لمحطة الكار قلت نروح نلقاشي دماق وفولارة وقليسطات بشكير ناخفهم من توة , هاكي حميدة مرت ولد سلفي شهرها دخل والمشية لازمة وخيتي خير ملي تولد ونمشي بدماقي القديم كلاتو اللبزة يحشم ولى

– موش عمناول نافسة حميدة؟ يشويها كل عام تولد ياخي والله كان مشات عملت هاكة التنفيم العايلي والا شسمو خيرلها شعلى قلبها شرذمة صغار

– راجلها لا بعد يحب الصغار وزيد ماهو ما جاهش وليد توة الساتت كرش بنات وربي ينوب عليه بالوليد خلي ترتاح المرا

– اما اولاد يعطيه كراد يكدس في الصغار يراه في النار ومنين عندو هو خدام حزام ,كان جاء عندي الا ما نتوبوا عليهم , ايه وبيناتكمشي هنوات هافا كل عام تبيف المرا خلا ديار يولي قداش ماشي تهني

– منين الهنوات؟ وقت عرست هي انا عرست للمنجي ابني لا مازلت نحبل ولا نولد حتى ربي عرف , اما اوكي هي الحق في عرس عبيشة رشقت في الوصف ووين ما تجيني تجيب في يدها حويجة هافي دبيبسة شروبو هافم حويرات عفم وقت مرف سيدك قادر , عاد قلت انا نعطيها فلافة لاف نحطهم في حجر الفانا وهنيتشي هنيت

– على الاقل هز معاك كناينك والا بنيتك وقت تمشي علاش تمشي وحدك كيف غريبة القوم

– بالله استك عليا يا دوجة راني مقهورة منهورة كانك من الكناين تقول باصقين في افام بعيفاتهم قالولك لا بعد هي ما تواصلش , كمونة وقت رمات الفانا الاول ما جاتهاش وكانك من عتورة هاكي من الاول خليقتها مشومة وما تحبش ناس وماشي وجاي وكمل وقت المنجي ابني تلاوات ساقو وعمل جبيرة ما واصلتهاش قالت ما نمشيش , ما تفاهموا كان في هافي الزوز كناين الباقي الكل نحي يدك من شوشتي ويغيروا من بعفهم وانا في وسطهم كيف الكورة انا وهاكة الاولاد يعطيهم غداد وسلسلة من عند حداد ,

– ايه وعبيشة بنتك ماهي تمشي حال معاك

– هاكي غنتها شي اخر لا يوريك سو , سيدي راجلها حاكم عليها البر هاكة ما تعفصوش شقلي وشقتلك الفتحي راجل حميدة حب عليها قبل وحانا وطنا باش ياخفها وصل يستناها كل عشية وقت تخرج تنحي كعيبات هندي من الطابية وهي رامتلو الحق غيرشي مرة سيدك قادر راه تحت الطابية واقف مع الطفلة دخل على غربتها بعرجون وطردو وحلف عليها قلها كان نعرف تقعدلي بايرة هوني ولا تاخفو يا بنت الكلب , اهو راجلها اولاد الحلال حكاولو الحكاية حلف عليها بر دار عمها وما تابعهم ما تعفصوش , اوكي المغبونة يولد من يولد ويطهر من يطهر وهي شادة دويرتها

– ربي معاك وخيتي انا نسخايب كان انا نعاني اهو فهر الهم في كل دوار , حتى انا قتلو سيدك النوري خرجني معاك الزنقة ما بين حجمت انت ناقف على محسونة ماهو ملي هزوا الحيط وهي بعدت كنا نستقربوا من كعباشة الطابية , قلي الموبيلات ما تهزش زوز وانت سمنت وتوة تنقبلي العجلة انا كدست وبرة

– بالله شحالها محسونة كان مشينالها احنا والا عوينتك ما تارا سو, اع عليها حتى هي

– هاكة علاش حبيت ناقف عليها انا ماهي قالو دخلت تغسل في راسها هي كدست على كرسي المطهرة وهو تفرك بها جات على مخروقتها وتزلعت وداختلهم غادي وجرا فيها لا بعد حاشاك مسمار من الكرسي نبتلها في المخروقة وجابولها ولد امك قمرة الفرملي نحاهولها واوكة ماشي جاي عليها يبدللها الفاصمة

– شلعزة انا وين ما نسال على محسونة اهي طاحت اهي ساقها تلاوات اهي تحرقت قعدت كيف بهيم الزغولة من طبة لطبة

– بالله شتعمل العزاية الشي يتسلط عليها وزيد هي ماهي عندها التفرفيش وموش مرتوبة لا في حركتها ولا في لبستها تلبس كان هاكة المشعشع وهي كيف الهتاشة رغم موش مخصوصة والله في خير خميرهم هاكة الخطرة احنا خفينا نفيص رطل نفيص رطل سردينة وهي خفات كيلو كامل في غير جاهك ورويجلها جبد موبيلات جديدة اوكم عشاوا الخطرة الفايتة , اما الذوق يجيبو ربي ودارها كيف راس المجنون طول النهار , انا كان على معلوم نمشيلها اما يهودي واعطيه حقو والله يا مجيدة نمشيلها تهزني من الوطا بالقدر لين وخيتي الكفب حرام

– لا ما فيها باس خلي خطرة اخرى ونمشيوا نعشيوا بحفاها الزوز المرا مريفة وعلى موت على حيا , انا سالتني عليها حورية مرت عمك احميدة خال راجل اختي زبيدة ريتها في الكاس قلتلها حال من راها محسونة وخيتي هزوا الحيط وما نمشيولها الا ما نعملوا الدورة

– يا حسرة على حورية بالله وين جاء حيها قول توة فلافة سنين ما ريتهاش يعطيها بعزة كيفاش ولات الدنيا كنا من الصباح للعشية مع بعقنا قبل ما تحول الدار

– والله حتى هي في غبينة تحرك العزاية وفي غلبة كراية تعاني , اخوتها قطعوها ملي مات الشايب وحبوها تسقطلهم في بايها متاع البرج وهي قالتلهم الف وعف بالله ريحة بويا غادي ولا حرم الله وارف وهوما شقلي وشقتلك هاك موش مخصوصة وراجلك موش ناقص وخلي بايك نعملوه هواء نحلوا فيه شبيبكات , من حينك قطعوها ولكدولها هاكي العزوزة امها قالولها مادامك خفيت الرزق قوم بامك , وهاكي العزوزة كل شي تحت منها وما عادش تفبط ويامة علينا وقت نكبرو وبرة يا دوجة

– اناشرطت على سيدك النوري قتلو اكتب الي تحب الا بيتي وبرجي الله لا تخلينا للكناين والانساب في داري وكان الزم نبيع فهيباتي ونجيب مرا تقوم بيا وان شاء الصحة قد العمر

– اهو حسو دخل سيدك النوري , برة يفبت غرستو خلي يخرجني الزنقة يجبر عليه ربي

– شوف الراجل والله ركبها موش الموبيلات ما تهزش زوز والعجلة تتنقب , يا مجيدة توة انا اسمن منك زعمة يراه يعمى غير يرا مرا عينية تحوال , شبيك رجعت يا مجيدة موش قلت هاكة الراجل ماشي يخرجك

– اوكي عوقتلوا في الفلة من الايسونس قال وخرج يكر فيها قال يرقعها ويرجعلي وتوة نجيك العشية نحكيوا بالوهرة هافا حديف هب هب ما نحبوش انا

Motif deux poules

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من يوميات دوجة و مجيدة

دوجة ما لحقتش على العشوية

نشرت

في

aoitef on Twitter: "وريحة القهيوة العربي من أحلى يدين معها كويس تاي منعنع و  قعيدة تونسية حرة في النحاس التونسي كاس #تاي_تونسي و نكمل بحلوياتنا و بيها  تحلى سهريتنا https://t.co/952kzOyRNE" / Twitter

يس الرباعي:

– اوووه يا مجيدة نفختلي راسي شرفية سم الله عليها شتحكي جاب ربي جاء ولد ابنها هزها , جابتو سحري بحري اللهم احفظنا يامة عليه عمك يوسف مولى بيتها وانا نقول شبيا وين نخرج للمركز نلقاه كويدس على حجيرة قدام الماكينة مع الرجال وهو طلع هارب من تزنزينها

ياسين الرباعي

– هي والله كويدستها تشره اوكي جات طيرت علينا فتيتة بجباج وزيد قداش قاعدة تجيني هي , تسخايبني لتو حاطة في قلبي منها ملي عرفت الي سيدك قادر حب عليها قبلي , انا الراجل وفربتو على قلبي وهي تصفى فاش قام نحط في قلبي منها , اوكة مكتوب وخفات يوسف رغم اكبر منو هي راهي في غير جاهك تزيد عليه عدت ايدك سنين ولقاتو قد يويدتها وين تحددلو ياقف مسيكن وهو يا شرفية يا شرفية , الكلام بيناتنا وعلى ما قالو وخيتي انا عيني ما راتش , يقلي معاها الشعير , ويحكلها البرغل وعندو زنس حكان يحكيوا عليه , حتى من النعمة يحركها اعماها يد بيد هو وياها ,

– وهو وين ينجمها مسيكن مرا عفيمة والعفيم ربي , اما والله محلاه الراجل هكة ما تلقاش نكبة اعماه , وها , عطاك ربي قد ما هو سويكت وحسو ما يتسمعش قد ماهي تقول بالعة راديون انا ليدك في العاهد الله راسي وجعني اخر المتمة تحكينا على ايامات عرسها , هافي هي العزوزة كيف تخرف تفكر ليلة عرسها , وكيفاش خوها وقف ليوسف على ركبة ونفص وقلو اختي ما تخرج الا بالكروسة وكيفاش القازة طاحت من الفرش ورصاتلها في الفلام ليلة عرسها وكيفاش حماتها تسخن في الماء , حال هافا لين كان موش عياه

– استك استك هاكي ماهي فيبالها تحمص فيا خاطر انا خفيت سيدك قادر تقلك نوريها كيفاش عرست وخفيت يوسف , لا عقلها خص المرا شخلاني التوفيق حب على بنتها قتلو شوف فنية اخرى بعدلي كب البرمة على فمها تطلع الطفلة لامها وامها معيوهة ولسانها ما يسكتش عاد وخيتي شسلطنا عليهم , اوكة قاملو الزهر خفا رتيبة كمونة تشره الحق غيرشي شوية العصب الي عندها ودورتها رزينة في الحركة اما يصفى ولا بنت شرفية

– لا هي يا مجيدة بناتها يشرهوا وما جاوش لامهم الحق , اوكي وحدة واخفة ولد الكتاري بسيكلتو جديدة ويخدم على رويحتو ووحدة واخفة ولد الرقيق بنصبتو متاع الخفرة ودويرتو يكمل فيها عرست في خرخوط فيه ابيتة ودويرة وميحاف وما سمعنا عليهم شي الحق , هي الكبيرة ما فناتش اما اهي امها توة قالت الي هي حبلت ونعم الله عليهم

– قلي كنيتك وين يا دوجة عشوية كاملة ما ريتهاش؟

– هاكي من الصباح خرجت , ماهي اختها على راس ليلتها تفاهمو مع بعيفاتهم يتلاقوا بحفا المدينة باش تشري معاها تشويكات وتبيدلات للفانا , هي بيناتنا حبت تعطيها دبش ابنها , قلتلها ما تعطي شي تعودشي تحبل تولي تشري , لين الخسارة خلي وخيتك تشري الدبش وخلي دبيشاتك في الڨلص , بعدلي تدور دورة وتحبل المرا يشويها جتى الحبارش الي تشرب فيهم ما عملوا شي , كهو عاد ولات وخلاتهم وهبطت للبلاد وجرتهم من غاد تعداوا لدارهم الي في الربط ماهم يشتيوا في الربط دار بوها , انا والله ما نعفصوا الربط لاهو متعنا ولا نعرفوه حتى محسن وقت يمشي نقعد نخمم عليه لا يعرفوه زڨلّعية غادي ويفكولوا موبيلاتو ويعطيوه طريحة ,

– توة بدويرتهم في الغابة وماشين للربط , راهو الهبجي هبجي انا عرفتهم من ليلة مشينا للنزول وريت هاكي اللبسة وكيفاش يشطحوا مخلطين بنات واولاد وريحتهم تنفي بالشراب , اوكي جات بحفاك جاب ربي باش بعدت على هاكة الشي الي هوما فيه

– ماهم يتبعوا في خالتها شرات دار في الربط قالت تعدي فيها الشتاء قامت امها دورت بول الفيب ببوها وشرا دار حتى هو بحفا نسيبو , احنا خفيناها من الغابة ما فيبالناش بالربط والا حال نمشي انا وناخفها

– هاكي عتورة يعطيها شابورة حبت تخرج هي والمنجي تسكن في عمارات قاليا في شط القراقنة , قتلو كان تخرج غادي والله لا نجيك ولا تشوف خيالي في دارك هاكة الي مازال علينا نسكنوا بحفا القراقنة وزيد الدروج انا سريري ما نجمش نطلعلو وسيدك قادر ما طمع بالله الشيخ يتسبب وطاح عليه غربال حتى نطلع دروح يرا قلبها ممروج تحب تهججلي ابني من بحفايا , وكملت كمونة سمعتها هكك قامت دارت بالتوفيق وقاتلو نخرجوا نسكنوا وحدنا ووين تسكن عاد , بحفا دار بوها فمة بريج ماتت العزوزة وصار للورفة قالوا نكريوه هي عاد تحب تحول بحفا امها , قتلو لين امها ياخي انا في وجهي كرع ؟ تكدس هون انت وخوك وعطيتهم قلة السماح باش كدسو , غفبت عاد كمونة يرا جريتها مخنونة وعتورة هزت ساقها على بيتي مديدة وبعد وقت سمعت بيا مريفة دخلت ولا كان ولا جارا

– والله عملت بالراي وخيتي كيف خليت وليداتك بحفاك , بالله انت وسيدي قادر وحدكم على طيحة على شرقة شكون بيكم , مرة بايتين وحدنا انا وسيدك النوري وقت محسن في الصوة وهي مشات لدارهم لولتين , في غير جاهك هو دار على جنبو وهو عكش ومكنو موفق يشدو في ساقو يسيبو في فهرو وانا وليت ندور في هاكي الدار وما عرفت ما نعملو وفربني هواء بعدلي خرجت عريانة لوسط الدار وما رجعت فينا الروح الا ما طلق طولو سيدك النوري وقال توة نفهن منا للصباح

– يامة علينا يا دوجة حتى ليلة الي نزلو رجالنا تعكش اللطف يزي عليا وبرة , وهاكة علاش انا قلت للاولاد لا واحد يخرج بالله يعكشلي سيدك قادر شنعملوا انا مازالت الصحة الي تنجم تهزوا والا تقلبوا على فهرو

– انا جارا فيا ليلتها وخيتك وزيد واكل الرزين هو تعشينا ملفوف بالذيل وجبتهولو واقف على دهانو نودك ولا نشهيك ياخي فرحة وما تمت

– والله فكرتني يا دوجة , نقوم نشوف هاكة العجين تخمرشي قلت نعمل فم حلالم الليلة ونخلي عجنة للطشطاش نقومشي الفجر نقليه شهوة عتورة يعطيها كورة كرهت وحمها وكمونة قاتلي بالله اعملنا عجة الفنجان يكسرلها المسلان لا بعد ما تاكلش الطشطاش وانا في غبينة نحرك بيناتهم وفي غلبة كراية

– عاد يويداتهم وين , يعملوا بمكاسرهم كل وحدة شتحب

– عتورة بالوحم تشم ريحة الزيت في الطاجن تولي تتباوع وتقشع علينا وكمونة عبد السلام ما عليه كلام , تقوملك الفجر هي توب لله ياخي كفرت المرا هي , تصبح مغطة هاكي كيف العرايس ونكلمها تقلب عليا خليقتها وتسيب العصب على هاكة الصغار بالفرب والدعاء ويا لندارا منين تجيبوا هاكة الدعاء اللطف , انا عزوزة وما ندعيش يرا لحيمتها تشيش وريش

– ايا ما نعطلكش يا مجيدة , وانا نمشي نقص شوية خفرة نعملشي فم مغلي بالدهان وتوة نعدي عليك الصباح ناكل الطشطاش عاد لا يقطعك

– شي العشية فيسع توفا اللطف والله لا شبعت بيك يا دوجة اوكة نستناك الصباح واعمل حسابك نشقوا الريق مع بعيفاتنا خلي نحكيوا بالوهرة شلعزة

Motif deux poules

أكمل القراءة

من يوميات دوجة و مجيدة

مجيدة عندها عشويّة

نشرت

في

باب الجبلي

ياسين الرباعي:

انا قد ما نقول ما عادش نجيك يا مجيدة وشيء ما انجمش نصبر عليك يعطيك بشية تشويك نتوحش حديفك وكدستك

– علاش اللطف يا دوجة ، اع عليك ما عادش تجيني ، شسمعت عليا الريح البرة

ياسين الرباعي

توة قداش من خطرة نسمع تلمد الجويرات عندك ويجيوك وانا لا من يقلي يا غريبة وينك ، شلغفة لا تبعفلي واحد من الغشاشر يقلي ولا تقلي قبل بنهار … امس يا للا لا محسونة وحنيفة ونفيسة وحتى من عجمية الي تحرك النعمة بحفاك وانا نسمع سمعان

– ليدك في العاهد الله ورحمة بويا عبد الله يلي انا كادسة وهوما دزوا عليا الباب ولا فيبالي بيهم ، قالولي سمعنا بيك جيت لدارك قلنا ناراوك ، ايا اكدس اكدس نحكيلك ويزي من عياهك ياخي بيناتنا هو يا دوجة راك مولات الدار يشوم عليك النهار

– لا محسوب كان قتلي توة نجي انا خصوصي سمعت عاد بحنيفة جات يجيبها لاجية تعرفني ما نحبش خليقتها من نهار عطات بنتها وما قاتليش ، بالكشي نعمللها العار يراها في النار

– هو الحديف بيناتنا حاسة راهي يا دوجة وقاتلي والله ندرا كيفاش نسيت دوجة فعلى عزاه بتبهفيل الشيرة

– برة يبهفل شيرتها من مارا ، انا الي يقلك وين نبص بصة نقلها عليها وفي عرس الباشا ابني خليتها لاهية بالكوجينة والبرمة والتطيب والي تقول هي كهو وسيدك النوري بين يديها ليدك في العاهد الله يخرج ازرق نيلة من بحفاها يفربها بالساعتين فلافة وفي الاخر تنساني ، برة ينسيها فكرو

– لا محسوب هاكي الماخفة متع بنتها خليني ساتكة وبرة ، هي ما قالت شي اما الحديف عاد ما يتخباش اوكي تبلع في ريقها وبرة ، الراجل طلع صاحب محنة ويشرب وقالوا صعيب وزيد بعد ما قلهم بوه كاتبلو ربع البرج طلع كاتبلو خرخوط من قبلة باش يبني فيه ابيتة ، كلموه هافا كيفاش قلهم الشراب ما نحيهش والبني يا من عاش نسكن في بيت عند امي ، جاوا يبطلوا الخطبة بوها قلهم الف وغف بالله لا نبطل توة الفالف عروس نبطلوه وتوة تكدس على قلبي الطفلة ، وقاعدين داخلة فيهم غولة ويزي عليا وبرة

– اييه خلي نلحس مناكبي توة ، موش شماتة الطفلة الحق حليلتها وما تستاهلش اما عياه امها طلع فيها ، وقت حبينا الطفلة للباشا ابني قالوا واخفة وبعد سيبتو اوكي هي خفات راجل هكك والباشا وحل في قلالة يدرجحلها المنڨالة خرجت شوكتها علينا يا مجيدة يعطيها تمسيدة

– علاش اللطف انا قلت دوجة جابلها ربي بنية بعد حصلة مهيرية

– عاد لين مهيرية فيها لحمة الخروف بلي راسها كبير اما في الاخر محسن ابني تحت جناحي ، اما هافي الطف دكتو تحتها وفعلى اخفتها اشوكّلتو ، تخيل يا مجيدة باني قفا الدار راهو ونسمع طرطارتو يدخل وما يجينيش ، في غير جاهك بالعدة يدك ايام ما ناراش ولدي ، تقلو لين ماشي اكدس هون اوكم لاباس عليهم وتغلفلو في قلبو علينا يراها في تركينا ، ايا بالله فك عليا من بلاها نفكرها لحمي يولي يبرڨل كل عفمة وحدها ، قلي عاد نفيسة شحالها ملي مات مولى بيتها لا ريحتها ولات وهي من دار لدار اهي عند خوها اهي عند اختها …

– والله مسيكنة في غبينة تحرك هاكي نفيسة ، لا بعد ركايبها وفاوا والقرمش تهرا ، مشات للكاس وعطاوها حريشات كملتهم والنافع ربي ، اوكة سعيد يباركلو قالت خطرة بعد خطرة يحيها يمسدلها سويقاتها عندو بوماضة قالت هي ويا هي والفرج بدى يفهر على يديه ، وزيد ماهي خفات لابنها الصغير تبارك الله والله راجل امس في الايام في حجرنا يا دوجة – وشكون خفاتلو مازالت البركة

– بيناتنا الحديف برانية موش من هوني حنى وطنى فيها الطفل ، ماهو سطا مرمة وخدم في دارهم وراها قلها خوفهالي ، مرفت العزاية نفيسة وجارا فيها وبعد جاها خوها سيدك مصطفى وقلها زايد يا نفيسة برا ناخفوهالو ، اما الحق قالت سمحة الطفلة وسلسة وطويلة وعاقلة حسها ما يتسمعش ، غير ما تجيش كاملة يا دوجة

– يصفاوا مادام عاجبين بعفهم ، واحنا مازال عندنا راي مع صغارنا؟ ، الدنيا تقلبت يقلب عروشتهم ، ولا محسوب طويلة ماشي يعمها جماعة هو ياخي اوكي كمونة كنتك طويلة طول نهار مشوم وعاصرتلك الفوم في عينيك

– هاكي سقيلها وحدها ، انا كان جراتلي حاجة راهو منها ، مالا تقلك يا امي مجيدة نعملك حاجة والا تحبشي حاجة ؟ توب لله ، الي عطاها على التحرقيس وغسيل الراس وتتمكن بهاكة التوفيق تحوم من مطراح لمطراح يراها تحوم وتعد في النجوم

– ايا هافا كلام غايب شطرو وانا حديف هب هب تعرفني ما نحبوش ، خلي نمشي نشوف شعملوا هاكة الكناين في الفطور ونبخر بيتي فمشي ما ربي يرحمنا والعشية نجيك نحكيوا بالوهرة

Motif deux poules

أكمل القراءة

من يوميات دوجة و مجيدة

دوجة ومجيدة كانوا ضيفان

نشرت

في

يس الرباعي:

—————————

– ايا ادخل يا دوجة ادخل الواحد ما يشهد لربي كان في دارو زايد , انا كان موش مشية لازمة والا شهزني حال غيرشي وليدها جاء من العسكر والا يتمشالها كريشانة اللطف

– انا كيفك نصل يا مجيدة , توة ما تحركش دويرتها وتفرش كليم عليه القيمة وجليدات سماح , خلاتنا هكك على كليم بصقة بلعقة والجلود منصولين حتى سفسارية تعبى بالرابوش والفلفولة , وها , تعرف دارها مقصودة والخاطر ماشي جاي

– توة احنا نتعداوا يصفى جيران الي يقلك وما بيناتناش , اما قدام جماعتها وجماعة رويجلها هكك ؟ اع عليها من مرا , انت ريتشي هاكي المرا الي كادسة ومادة سقيها وجنبها صبية , هاكي فوراتية عرفتهاشي سلفة معالجة مرت عمك سعيد

– يا تبارك الله هاكي بنيتها ولات صبية ما شاء الله وكيف سبتهم في كريشانة جاوا ؟

– ماهي كريشانة قالت لعمك سعيد خليوهم يجيوا تحب تارا الطفلة لولدها وباش يراها هو زادة , اوكم فاهرلي عجبتهم وماشي يتكلموا عليها

– هي البنية تفهر حليلتها طبقة وجها سمحة وكل ما فيها فريف وبيفة واطرافها سماح , اما موش متاع كريشانة راهي اهو نقلك , فوراتية عينها واسعة ووالعة برويحتها , انا وقت ريت الطفلة خفيت فيها عجب , مضرفة حواجبها الطفلة يا شيتي , تقول معرسة , ولبستها قصيرة , لا ما يصيرش هكة اللطف علينا وين تنجم الشي هافا كريشانة

– وانت مازلت تعرف المعرسة من الصبية توة يا دوجة؟ بالله يزي عليا ماشي يطيروا بنات توة اللطف , ليدك في العاهد الله ليلة ملاك كمونة هزها وجليها تقول ليلة الحفلة وانا نصل ونعاود , حتى من المرا الي تنقي جابوها في الملاك وكلبوا على ايامهم هي وبنات عمها وخلتها , نجي نتكلم عبيشة تقرصني في فخذي لين زرقتهولي تقلي شعندك فيهم البنات الكل يعملوا,

– يعمل يدهم في عنقهم ان شاء الله توة باهي هافا هكة , لا ياخي ما ربيناش البنات وعرسنالهم بالوهرة وكيف يبدالهم قلم شفة ما حطوهش كان ليلة العرس , والله حبيبة بنتي وعبيشة بنتك فنوات ولا من جابهم

– فكرتني في عبيشة يا دوجة , راهي في غبينة تحرك بنيتي من اخت راجلها الي حاطتها في المنقار , في علاش ما تهبطش لامي , في نقص الدخلة والخرجة وانت تحوم , بالله عبيشة مسيكنة وين كادسة تمشي خلاف تجيني لهوني والا خطرات تهبط للبلاد , والا الفتحي رويجلها يهزها للسينما ساعات موش حتى ديما , والا مشيان الحمام والمركز تقفي القفية وتدخل , ما كفبوش كيف قالوا اخت الراجل كيف العقرب في الطاجن , ياراها في طاجن حامي هاكي المرا قريب تقتلي بنتي , بعد الي راجلها الفو لا حاكم عليها تولي تغير من عبيشة وتسيب عياها عليها , ولاشي الفتحي بين اختو ومرتو وقدر كان على عبيشة قلها نقص فتيتة واتلهى بامي حتى يبرد الجرح , اوكي المغبونة توة فلافة ايام ما جاتنيش برة يمشيها لاجية اختو

– جاب ربي حبيبة بنتي ما عندهاش اخت راجل رتحنا , اما حماتها حكاكة يراها في براكة , اوكي تعدي مسيكنة وبرة وكل مرة وكيفاش , حتى كيف تجيني لهوني يا يجيبها رويجلها يا حاكمة عليها يتعدالها عمك سعيد ماهو في زنقتهم يسكن , هو جاي لحانوتو ويعدي عليها يجيبهالي برة يفكو من شبايك البلاء يجيبها الصباح والعشية وقت يسكر يرجعها , هاكة علاش تحب تجي كان اعماه هي تقلي نشبع بيك وزيد على الكميونة خيرلي من الموبيلات وراء الفتحي

– والله حتى البنات هكك كمونة وعتورة وين ما يجيوا ماشين لامهم يا عم سعيد وصلنا ويحشموه مسيكن وهو فيمو ساكت يقلهم كيف بناتي مالا نهزكم انتم قولولي بس وانا نجيكم , ايا يصفاوا الكل في الكل يا دوجة , قلي وقتاش تجيني نسليوا هاكة اللحمات , ماهو سيدك قادر شارا نعجة فيبالو يخليها وعلوشنا كل عام منها ياخي طلعت داركة وشارفة وقاطعة الغسلة , قام فبحها وقلي نعملوها قديد , اوكة عاد فوحتو ونشرتو اللحم وقلت تجيني دوجة ونسليوهم اللحمات

– انت قلي ونجيك يا مجيدة اما قلي قبل بنهار باش نبيت العجين متاع الجرادڨ حافر من الليل ,

– حتى انا قلتلهم البنات والاولاد وسيدك قادر نهارتها نفطروا مسلي بالجرادڨ وجيب سيدك النوري اعماك عاد وكناينك الافنين

– وهوما ياكلولك المسلي هاكة الكناين؟ اطلب اللطف , ليدك في العاهد الله وقت نحرق لحمات العيد خليقتهم لا ناراها , الي هافي افيت افيت وما يحطوهش في فمهم اللطف , وانا ماك تعرف قديدي عاد يا مجيدة والله في الفم كيف اللوبانة ارطب حرير وفاوح وهوما حارمهم ربي , يصفاوا الافنين المهم اولادي ياكلوه وهوما لا لحسوا يخسروا هوما

– لا عتورة وكمونة الريحة ما يحبوهاش لابعد اما وقت يحفر يوليلهم فاوه , ريتشي تملقيط البنات كيفاش , الكريكشة الحق ما يدوروش بها اما المرڨاز بالزوز يدين ياكلوه , صحة وبالشفاء اما البلادة ما نحبهاش انا غيرشي نسكت خاطر الاولاد وسيدك قادر يقلي شعندك فيهم يرزيني فيهم , توة هكة من الباب يا دوجة ادخل ونحي سفساريك خلي نكدسوا ونحكيوا شلعزة

– لا خلي نمشي عاد شمازال يا مجيدة المغرب غرب , ماهو فيبالك بيا مستعجلة وفي جرتي عشايا , انا الليلة نبيت العجين ونجيك نحمش الجرادڨ عندك كان هافا وتوة نكدسوا ونحكيوا بالوهرة تعرفني حديف هب هب هافا ما نحبوش

Motif deux poules

أكمل القراءة

صن نار