تدوينـ ... ـار

صفاقس من زبلة النفايات الى زبلة الكرامة

نشرت

في

لكأنّ قدر البعض ان يولد في الزبلة ويموت في الزبلة …اليس ذاك هو قدرنا في صفاقس ؟؟…

<strong>عبد الكريم قطاطة<strong>

آخر لوحات الزبلة في مدينتنا ومنذ عهود ما وقع امس لرئيس النادي الصفاقسي وجمعا من ممثّلي النادي، بعد طردهم وبكلّ وقاحة وصفاقة من ابواب ملعب وعدم تمكينهم من حقّهم الشرعي في مواكبة مباراة كرة القدم في ملعب حمام الانف ضدّ الترجّي ..

لا يهّمني ولن ابحث عن المتسبّب في ذلك …لأنّ مثل هذه الابحاث لن تُجدي نفعا .. (قدّاش نبحنا _على معضلة النفايات …؟؟)… مدينة كاملة تتنفس نفايات .. تسبح في النفايات ..تنوح في النفايات … اشكون سمعك ؟؟ بعض الاقراص المنوّمة والمذيّلة بـ “سوف” نُنهي الاشكال .. اقراض منوّمة من اعلى هرم السلطة الى اسفله وبقينا وبقي الاشكال في سوف ..

لوحة النفايات ليست هي اللوحة الوحيدة في جمهورية سوف ..الم تسبقها سوفة المدينة الرياضية وسوفة المترو وسوفة تابارورا ؟؟.. وتنزل على رؤوسن البعض منّا امس صاعقة منع رئيس النادي من الدخول الى ملعب حمام الانف (سوف لن تدخل !) ..وسوفة هذه المرّة كانت فاعلة وبصرامة ..

هم لم يصعقوا رئيس النادي في شخصه سواء كان هذا الرئيس يوما ما وزيرا او مسؤولا نقابيا ..هم صعقوا كرامة ناد وكرامة جهة ومهما كان وزن هذا الرئيس ..لا يهمني ان كان رئيسي كمحبّ للنادي وزيرا او طبّاخا او حمّاصا .. فهو رئيسي وانا رضيت به ..ولكن من حقّي ان تحترمني من خلاله وان لا تعبث بكرامة ناديّ …ما وقع امس هو اعتبار كرامتي زبلة وبامكان ايّ كان ان يعامل ناديّ كناد زبلة ..

صحّة ليكم عطاهم الوقت …لانّنا نعيش في وقت ازبل من الزبلة وبمباركة سلبية العديد منّا .. لكنّ التاريخ علّمني انّ اجيال الغضب مهما تأخّر انبلاج فجرها ستطلع يوما وستكنس كلّ من مرّغ جبهتنا في الزبلة، وتردمهم في الزبلة ..يومها لا ينفع مال ولا زبّال ..

ويومها ينقش جيل الغضب الساطع وانا كلّي ايمان، مقولة الشاعر الذي وكأنه وصّف نادينا من خلال الوانه الاربعة (الاخضر والاحمر في بدايته ثمّ الاسود والابيض الكريستيكية) بيض صنائعنا سود وقائعنا ، خضر مرابعنا حمر مواضينا …

11 ديسمبر 2022 …

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version