تابعنا على

راجل و سيد الرجال

“صلاعة”

نشرت

في

ياسين الرباعي:

وانا نشوف توة في الناس تبرمج في العطلة هذا في الوتيل الفلاني وهذا في الوتيل الفلتاني والبيسين هذي طايرة وهذي صغيرة وهذا ماكلتو باهية وهذا لا … تذكرت عطلتنا وقت كنا نسكنوا في الربط ونستناوا اخر نهار في القراية باش نطلعوا للغابة لدار الجدة ومن الفلة يبدى الجهاد اول ما يستقبلونا كل من اتجه للغابة طول نبداوا اللعب قبل حتى ما ندخلوا نسلموا يا تتشكل قسمة متاع ماتش كورة وقت تكون كورة القراطس تعملت وتربطت وجاهزة للاستعمال او غميض وطرح جري على الطاير او في الجنان وماكلة الزلوز المغزاز والمشماش الاخضر من الشجرة وطبعا بالسرقة لان الجنان بعد الميالي كان من الممنوعات انك تدخلو ولازم نعفصوا في السطر متاع الميالي باش ما نخليوش بلاصة الساقين ونكونوا حافيين باش العفصة ما تبانش متاع شكون , وفي سطور الميالي نبداوا ماشين وناكلوا في ڨرون الحلبة الخضراء والڨرفالة والحمص الاخضر .

…..

ياسين الرباعي

وتجتمع النسوة وقتها ويتجبدوا الكرنيات انا ولدي طاح في الحساب والاخرى بنتها طاحت في الفرنسية اما بسم الله عليهم ذكيين المعلم قال هكة والفايدة موش توة المهم في الساتت ياخذوا السيزيام … وبعد تطيب طنجرة محمص مغلي والخضرة من الجنان خبيزة وسلق … وتتحط شقالة للصغار وهذا السلف سرفس متاعنا وقتها وتبدى السهرية بقلية حمص وفول ويتنصب معد الديمينو للرجال واحنا كل مجموعة في تركينا هذم يلعبوا في سلطان بلغ والاخرين في الخماس ونختموها بطريحة بنفس الشلاكة الي لعبنا بيها وقت يهرب السارق من السلطان في تنفيذ الحكم وتقوم عركة ويقوم واحد من الرجال يخبط فينا ويقلنا ايا تمغطوا يا بناي الكلب وانتم لا ترقدوا لا ليل لا نهار , وطبعا يضرب الصغار الكل ولا مرا تتكلم ويعز بها وتقول علاش ولدي والا ولدجي ما عمل شي وفاش قام تضرب فيه وتحلف بالايمان لا قعدتها وتهز صعارها كيف نساء توة …… وبعد الطريحة نضطر للنوم والكلنا طرحة وحدة في البيت وكليم الشوالق فوقنا الي يرقد على جنب يقوم عليه.

……

واحنا راقدين عاد في بيت النساء ويبداوا يرغيوا والحق ما عندهمش تقطيع وترييش وساعات وحدة تسيب نكتة والا كلمة خضراء ونضحكوا وقتها تسمع : صار انتم لتوة فايقين يقطع ريحتكم ما نجموش نتكلموا كلمة وحدنا , الصباح تتخلط صحفة البسيسة وشقالة العليق والشريح نكملوا ونخرجوا للجنان وتبدى مرحلة جديدة من اللعب والهرج وتقريبا الصباح كان مخصص لمرج الارانب في المطمورة ومحاولة مسكهم او سرقان العظم من تحت الدجاج وتكسيرهم ولتوة ماني عارف علاش كنا نتشمتو ونكسروا العظم وعارفين بعدها طريحة وزادة تكون فمة مرمة في تركينة الجنان والصبة مصبوبة وتحتها كدس التراب ونبداوا مسابقة احسن تنڨيزة وشكون يجي واقف …. وقتها يكون حضر شقان الريق وشقان الريق له نكهة خاصة فهو عبارة عن تسخين فاضل العشاء وصحن مقلي وهاكي البطاطا جرارات موش فريت بلاش بركة وكعبة الطماطم من الجنان والخبز لفيف او مبسوط.

…..

ومن غادي طول للزنقة والجنان وموعد مع جماعة الزنقة الاخرى لتكويرة تكون على الشوكوطوم او سطل ليم يعني الرابح ياكل بلاش وطبيعي التكويرة توفى بعركة وندخلوا مغبرين من ساسنا لراسنا وطول تقلك امك برة عبي كرتل ماء من البير صحيت خلي نغسلك طرافك وتبدى مغامرة جديدة في المطهرة بالقرصان والتشويش وتجليد اللحم بهاكي الكاسة الكحلة ونخرجوا بربطة البشكير ونوصلوا للسهرية ويتعاود السيناريو من الليل للصباح لوسط انهار.

…..

يعني العطلة متاعنا كانت اول ان كلوسف all inclusive كيف صغار توة ما فاتنا شئ معنتها !

Motifs 4

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

راجل و سيد الرجال

“محمّصة”

نشرت

في

ياسين الرباعي:

_ ايا عجبكشي المحمص الصيفي متاعي

* فاوح يعطيك الصحة

ياسين الرباعي

_اهاه نعرفك تقلي هكك وبرة

* لا والله مهم عجبني

_ ايه اما تلقاك يعجبك محمص امك خير

* كل واحد وبنتو اوكة امي تفوحوا وتحرحروا ويجي بنين بالحق

_ اكاهو انت بلي نعمل ونطيب ما يعجبك كان تطيب امك ، برة صير كول عند امك نستاهل فيبالي نطيبلك وما نخليك شاهي شي

* لا يا روحي والله حتى تطيبك فاوح

_ اهاه فاوح هاكة علاش ما كملتش صحنك ياخي متعلم تفضل صحنك انت

* لا هاكة خاطر عملت تحريشة الصباح وقت هبطت اوكي رجعتني على الفطور

_ تاكل البرة وحدك ديما لا مرة قتلي نخرجوا بتي داج والا هزيتني كليت حاجة معاك وحتى تشوف عاد شكون هزيت معاك توكلها

* ما هزيت حد لقيت روحي جعت مشيت عملت ربع تن عند الصحبي الصباح

_ باهي نزيدكشي محمص اوكة بارد وما يعملش الجاير وموش حر كيف محمص امك ينقب الماعدة اللطف

* شبعت الحمد لله

_ باهي توة نسخنوه في العشاء يجي يشره

* تحبشي نكلم امي نمشيوا نتعشاوا عندها يا روحي وخلي المحمص نعديوه لامك تذوقوا ما فيها باس

_ باهي علاش ما نتعشاوش عند امي احنا ماشين ماشين وانت تحرحط كان على داركم تقول شعملتلك امي

* تعرفشي انا ماشي للقهوة وما عيني في عشاء ولا نمشي لحتى دار

_ اكاهو الي عطاك على القهوة كرهتك انت وياها تمشيلها وتلوحني في الدار وحدي برة يرزيكم فيها ها القهوة

* باهي انا قاعد هات نلقاوشي فيلم في التلفزة والا حطلنا الجزيرة

_ لا فيلم لا جزيرة يعطيهم تنطيرة هات الكومند لهوني مسلسلي التركي عدك بيه يبدى خير ما تفوتني حلقة الليلة …

* باهي انا البرة في الفيراندا

– مالا عاد تخنس وحدك بالتلفون والفيس بوك فرصة

* لا فيس بوك لا فيس امك انا ماشي نتمغط نرقد والعشاء محمص وقهوة الصباح محمص كان فضل زادة ، بعدلي برجي بالمحمص نخليه في بيت النوم نلقاه في الكوجينة ….

– نسمع فيك راهو بالله شتمتم وشتقول

* لا قلت ماشي نتبع معاك المسلسل وقيلا باهي يظهر …

Motifs 4

أكمل القراءة

راجل و سيد الرجال

“طيّاب”

نشرت

في

يس الرباعي:

في عرس صاحبي التوفيق قلنا نمشيوا للحمام مع العروس، ايا قول وصلنا للحمام، دخلنا وخذينا مفتاح المرفع الي نخليوا فيه الدبش وطلعت للسطحة عفصت على ساق واحد ملهْوث في فوطة وراقد ياخي قام قلي ماهو حل حبوبك الواحد ما ينجمش يعمل غمضة بعد الحمام في ها البلاد؟

يا خويا سامحني والله لا ريتك حبيت نتعدى نخلي دبشي …

المهم طلع متسامح وقلي الله يلعنك يا شيطان ، نحيت دبيشاتي ولبست شورط الحمام هاكة الاديداس المخطط الساتان ودخلنا وجاني مسؤول الاستقبال قلي طياب خويا؟ قتلو مالا عاد اللازم لازم، وحطلي استيك في يدي فيه صوردي منقوب ورقم 6 قلي هاك عند البزويش ، ايا لبست القبقاب وهزيت الكرتل طول عبيتو بالماء السخون قلت نغطس سويقاتي.

وانا في بيت السخون ودخلت وطول تقول دخلت للحادث بريحة الفليو ، يا جماعة على سلامتكم ياخي اشنية ها الريحة شفمة غمزني واحد وفهمت الي السبد الي قاعد في فم الباب قد الفرتون وموشم مدخل معاه دبوسة فليو ويدور دورة ويصب على لحمو ويفرك ويقلب عليه سطل ماء ، كنت ماشي نكلمو لقيتو سبقني وغزرلي وقلي سافا العزيز ؟ قتلو ساااافا صحة لخويا ،

ايه ما نطولش عليكم خرجت من غادي مزنزن بالسخانة والخنقة متع الفليو ومشيت للبزويش ايا يا معلم جاشي دوري ، قلي اهو مازال واحد قدامك زيد اسخن ، تقول فوزي البنزرتي ماشي يعمل شنجمون وقلي اسخن …

عاودت دخلت وجاب ربي هاكة الفرتون خرج من بيت السخون وعملت فيها سبورتيف وليت نمسكل والناس داهشة فيا وانا تحليت عاد وليت عامل فيها فندام ، وخرجت للبزويش استلمني الحق بضحكة وقلي خليك على كرشك ، يا ولدي كيفاش توة يصير هذا؟ قلي ايا عاد ما تعطلنيش ، وشماشي يعمل الميت قدام غاسلو تمديت ونحس بجثة طلعت ترفس فيا بسقيها ويقلي سيب روحك ونسمع كان في العظم كل عظمة ترطق وحدها وانا نتحمل نوليشي نعيط والناس يضحكوا ويقولوا ولد ناناتي ،

كمل رفس لين شبع ودورني على ظهري وبدى يجبد في الرقبة يا بزويش يهديك حاشتي بها راني يقلي ريض وسيب روحك خلي تدلك بالباهي وبعد دار يد يد ساق ساق اهو عوجهم اهو جبدهم واهو يحك ويبرم ويرمي البروم قدامي زعمة زعمة اهو الوسخ ويختمها بعد كل فركة بضربة تقول يخبط في قرنيطة وجبد هاكي الكاسة الي تقول عليها بروس ميتاليك وبدى النبي مولاك ووخيكم مع كل جبدة يذوب وساكت موش خوف اما ما فمش جهد باش نتكلم واخر المتمة قلب عليا سطل ماء وقلي ايا صحة ،

اما صحة وخي وانت خليت فيا صحة ودخلت للمطهرة نعمل تشليلة وخرجت ما نشوف في شي في مخي كان نعفصشي مرة اخرى على هاكة الراقد ويقوملي وانا موش ناقص عاد يكملشي على مرمتي ، وتمديت في السطحة ونسمع كان صحة خويا كوكا والا بوڨا؟ ياخويا كويس ماء يرحم بوك فيه البركة ، قلي دبوسة ماء بالفين ، باهي هاتها فمشي ما ينفخ ربي في صورتي ، وبردت شوية ولبست دبيشاتي ولبست بشكير في راسي خايف من الهواء تجينيشي زفة ريح زادة في جرة ها الحمام ،

ايا دخلت للدار ونلقاها برود تشره وريحة البخور عجعاجي والمرا ظهرلي كيفلي مبدلة شوية بالمكياج والافاح … ايا صحة صحة شبيك بطيت تحبشي قهيوة والا كاس تاي ، ايه شبيه هات قهوة لا يقطعك ، هكك وخذاتني عيني لين جات قاتلي في الريح صار كبيت انت؟

فقت مفجوع نسخايب هاكة قباض الارواح متع الحمام الطياب لحق عليا للدار وقلتلها والله لا يد لا ساق راني. خليني نتمغط هوني ونرقد وبرة ، ايه لا توة نغطيك تعيا وانت تستنى وانا محضرة روحي فيبالي ، يا سلسبيل جيب غطي بوك خلي نمشي نكمل المسلسل والمحروم محروم …

Motifs 4

أكمل القراءة

راجل و سيد الرجال

“جيلاط”

نشرت

في

يس الرباعي:

– ابويا بويا ، هات عشرين نلف نمشيوا ناكلوا ڨلاس

– يخلي دار امك لين عشرين نلف ماشي تشري الحانوت ياخي؟ اهم الفين جيبنا جيرفاي ناكلوه هوني

– شمعنتها جيرفاي نحب ڨلاس انا

– الجيرفاي جيلاط بالعصا يعطيك عصاء على جنابك

اللطف عليه من العصا وليدي عوض تقلو توة نهزوا امك وناكلوا الجيلاط مع بعضنا وتخرجني نبدل الجو وانا محبوسة طول النهار لا نخرج لا ندخل نغسلك في سحاقك انت وصغارك ونطيبلك … تقلو عصا ، زايد والله زايد نعرف سعدي راقد معاك انا

وين تخرج قلك بعشرين نلف هو واختو برك نمشيوا معاهم لازمني نبيع الموبيلات باش ناخذلكم الجيلاط ، بالله قوم قلم هاكي الدلاعة واغسلنا حارة هندي واكدس اهو برود يشره على الفيراندا

– اما فيراندا ياخي نسيت انت الليلة نزول نادين بنت شافية جارت الطيب خويا والمارا مستدعيتنا وتحلف وتعاود نمشيوا ، ايا قوم حدد سوريتك وسروالك ما بين حضرت انا

– بالله شهزني للنزول جلوة وقدم قدم وتكسير راس اهو ولدك توة يهزك مشوار بالموبيلات وخليني هون انا

– مالا عاد ياخي اول مرة تعملهالي تبعثني وحدي كيف الهجالة؟ ورحمة بويا العزيز الغالي قريب نعيط فيها وووه ايا قوم ها الليلة خيرلك

– الله لا يعطينا ما يغلبنا ، انا قايم برة ابدى احضر اوكي سوريتي الساتان المنورة بالاصفر محددة من العرس الي فات وتوة نلبس سروالي الاخضر

– توة نندب والا نستنى حتى يتلمدوا ، تدخل معايا للجنان هكة تقول داخل معايا حبوبة والا محسن الرايس ، توة نحضرلك انا دبشك كيف راد عليا ربي وانا اهو ما لقيت ما نلبس دبشي الكل راوه عليا ، اسمع ما يهمنيش الليلة تتعدى ماهو نزول انا غدوة الحفلة هبطني الصباح نشري روبة بالوهرة كيف النساء

– يا خليل يا خليل هاكة متع الجيلاط بو عشرين نلف يخدم ماهو غدوة الليل، خلي نمشيولو والله شهيتني ناراه وتوة نهزوا امك معانا خير من العرس …

Motifs 4

أكمل القراءة

صن نار