غير مصنف

طبرقة… مهرجان ربيع الوفاء للمسرح العربي تحت شعار “ولنا في المسرح حياة…”

نشرت

في

من منصف كريمي

أفتتحت مساء الخميس 24 أكتوبر بأحد نزل مدينة طبرقة فعاليات الدورة 15 لـ”مهرجان ربيع الوفاء للمسرح العربي” الذي تنظّمه باشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بجندوبة جمعية مسرح الهواة بالتعاون مع شركة الوفاء للنهوض المسرحي والذي تتواصل فعالياته الى يوم 27 أكتوبر الجاري حيث شهدت مراسم الافتتاح الرسمي تكريم الفنانين يحيى الدد من موريتانيا وكل من فوزي بن إبراهيم وعائدة الزياتي وعادل العياري من تونس ليقدّم إثر ذلك عرض موسيقي شعري للثلاثي نجيب هلالي وكريمة الحسيني وفؤاد حمدي.

يوم 25 أكتوبر تم تدشين معرض حول تاريخ المهرجان بمقر شركة الوفاء للنهوض المسرحي بحي الكورنيش بطبرقة ثم انتظمت مجموعة من الورشات الفنية: “فن الحكواتي” من تأطير عادل العياري بفضاء مدرسة الامتياز بطبرقة، “تحريك عروسة الخيط” من تأطير نوار الضويوي وذلك بمحضنة “ميار”.

وفتحت إثر ذلك المدرسة الإعدادية “المرجان” المجال لمسرحية “الهربة تسلك” من الجزائر ثم احتضنت دار الثقافة بالمكان عرضا لمسرحية “احمر شفاه” ثم انتظم بمقر شركة الوفاء “ماستر كلاس” مع الفنانة الفلسطينية نرمين فتوح.

اليوم 26 اكتوبر تنتظم بمقر شركة الوفاء تقام ورشة “إيقاع الجسد” من تاطير الأستاذة سنية ملايكي ثم يقدّم بمقر المكتبة العمومية عرض حكواتي للأطفال بعنوان “بابا عادل” لتشهد إثر ذلك دار الثقافة بجوهرة الشمال عرضا للمسرحية الجزائرية “الهربة تسلك” ثم مسرحية “مكان” من فلسطين. ويكون الموعد يومها ايضا بالمركز القطاعي للفندقة والسياحة طبرقة مع عرض لمسرحية “ايجا نحكيلك”من تونس.

يوم غد الأحد 27 اكتوبر يكون اختتام هذا المهرجان حيث يحتضن مقر جمعية نساء طبرقة ندوة فكرية بعنوان “المسرح العربي والتأثيرات الكبرى” يديرها الاستاذ سليم بريرمي وتقدّم خلالها مداخلات للاستاذة ريان القروي من تونس ونرمين فتوح من فلسطين لتعرض إثر ذلك بفضاء دار الثقافة بمسرحيات “صمت الحملان” و “ايجا نحكيلك” من تونس و “شواهد” من الأردن، فتوقيع الاصدار الجديد للشاعرة ريم بولاهمي ثم يسدل الستار بتوزيع جوائز المسابقات على متن السفينة السياحية “السلطان”.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version