تابعنا على

اجتماعيا

عملية تخريب لقناة توزيع مياه

نشرت

في

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة لأعوان فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بأريانة بالاحتفاظ بصاحب ضيعة فلاحية بجهة سيدي ثابت وأحد عملته وذلك للاشتباه في تورطهما في تخريب قناة المياه التابعة للدولة بأراضي الضيعة الفلاحية وفق ما أكدته إذاعة موزاييك. 

وقد ورد على مركز الحرس الوطني بسيدي ثابت ما يفيد بتعرض احدى قنوات شركة استغلال وتوزيع المياه الى عملية تخريب وتكسير، وبالتحري في الموضوع تبين أن صاحب ضيعة فلاحية تعمد كسر القناة لتوزيع الماء على الأراضي التابعة للضيعة الفلاحية وتبين ان أحد عملته تولى عملية تكسير القناة ليتقرر الاحتفاظ بهما على ذمة البحث.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اجتماعيا

ندوة المعهد العربي لحقوق الإنسان… “أنسنة عالمنا وحماية مستقبلنا”

نشرت

في

متابعة وتصوير: جورج ماهر

نظم المعهد العربي لحقوق الإنسان صباح اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024 ندوة إقليمية تحت عنوان “أنسنة عالمنا وحماية مستقبلنا المشترك: رؤية مدنية”، وذلك بحضور ومشاركة مجموعة من الخبيرات والخبراء من تونس والمنطقة العربية، و بالتعاون مع مركز دراسات حقوق الإنسان والديمقراطية، والشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بقطر.

وقد جمعت هذه الندوة خبراء وناشطين من مختلف المجالات، وممثلي المجتمع المدني وحقوق الإنسان بالإضافة إلى مراسلي القنوات الفضائية والصحافة والاعلام واخربن، وشهدت نقاشات حول سبل تعزيز حقوق الإنسان في ضوء التحديات البيئية والاجتماعية والسياسية الحالية.

أكمل القراءة

اجتماعيا

قضية العلَم التركي… تمديد الاحتفاظ بأربعة أشخاص

نشرت

في

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس لأعوان الادارة الفرعية للقضايا الاجرامية بالقرجاني بالتمديد في الاحتفاظ مدة 24 ساعة بأربعة أشخاص تم إيقافهم إثر حادثة رفع العلم التركي فوق بناية تابعة لإحدى مؤسسات الدولة التونسية.. 

ويذكر أن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس كانت أذنت لأعوان الادارة الفرعية للقضايا الاجرامية بالقرجاني بمباشرة الأبحاث اللازمة بخصوص ما تم ترويجه على مواقع التواصل الاجتماعي من رفع علم دولة أجنبية (تركيا) فوق بناية تابعة للشركة الوطنية للسكك الحديدية.

 واثر انتهاء الأبحاث المجراة قررت النيابة العمومية الاحتفاظ بأربعة أشخاص من بينهم مختص في تصنيع الأعلام وقريبته التي تقرر احالتها بحالة تقديم.

وكانت شركة السكك الحديدية قدمت في بلاغ لها يوم الثلاثاء 10 سبتمبر، اعتذارها مما اعتبرته “الخطأ المتعلّق بالراية الوطنية” الذي سجّل  على أحد مباني الإدارات الراجعة لها بالنظر.

وأوضحت الشركة أنّه “وفي إطار تجديد الراية الوطنية المرفوعة فوق مختلف بناياتها، اقتنت مجموعة منها لكن عند تسلّم الطلبيّة تسرّب عن طريق الخطأ، علم دولة أجنبية مشابه لعلم تونس ولم يقع التفطّن إلى ذلك إلا بعد رفعه فوق بناية مصالح الإدارة المركزيّة للملك الحديدي بتونس، وقد تمّ التدخل على الفور واستبدال العلم مباشرة بالراية الوطنية”.

وذكرت الشركة أنّه تمّ “فتح تحقيق للوقوف على ملابسات هذه الحادثة لتحميل المسؤوليات واتّخاذ الإجراءات الإدارية والترتيبية في الغرض”.

أكمل القراءة

اجتماعيا

بمناسبة يوم العلم… وزيرة الأسرة تكرّم أبناء مؤسسات الطفولة

نشرت

في

متابعة: جورج ماهر

في إطار الاحتفال بيوم العلم، كرّمت وزيرة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السن، أسماء الجابري، صباح اليوم الاثنين 09 سبتمبر 2024، بمركز الاصطياف وترفيه الأطفال بالحمّامات، 60 تلميذا وطالبا من أبناء مؤسسات رعاية الطفولة من مراكز مندمجة للشباب والطفولة ومركّبات طفولة المتميّزين في مختلف الامتحانات الوطنية بعنوان السّنة التربوية 2023-2024.

وتوجهت الوزيرة بعبارات التهنئة لكلّ التلاميذ والطلبة الناجحين، لما أظهروه من قدرة على تحقيق التفوّق كما تكشفه النتائج الجيدة الّتي حققوها، شاكرة كل من ساهم في هذا النجاح من مربين ومنشطين وأخصائيين اجتماعيين ونفسانيين وإداريين وعملة ومتطوعين من الجمعيّة التّونسيّة لجودة التّعليم لنجاحهم في تأطير الأطفال والاحاطة بهم وتوفير أحسن الظروف لفائدتهم، داعية إياهم إلى مواصلة الجهد والحرص على التجديد والتطوير لما فيه مصلحة الأطفال الفضلى.

الجدير بالذكر ان الوزيرة عاينت، بحضور المعتمد الأول لولاية نابل ورئيس ديوان وزارة الأسرة والمندوبة الجهوية لشؤون المرأة والأسرة بنابل وعدد من الإطارات المركزية والجهوية للطفولة، مختلف فضاءات مركز الاصطياف وترفيه الأطفال بالحمامات، متعرفة على مخططات توسعته وتطويره وتعزيز إشعاعه استجابة للحاجيّات الوطنية في المجالات المتصلة بخدمات الترفيه الموجهة للطفل.

أكمل القراءة

صن نار