صن نار

فضيحة في الانتخابات الأمريكية… “إيلون ماسك” يعرض أموالا للتصويت لفائدة ترامب!

نشرت

في

واشنطن ـ وكالات

في خطوة مثيرة للجدل، عرَض إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتيْ “تسلا” و”إكس (الاسم الجديد لمنصة تويتر)، مبلغ 100 دولار للناخبين المسجلين في بنسلفانيا، مقابل توقيعهم على عريضة مؤيِّدة للرئيس السابق دونالد ترامب.

الإعلان جاء عبر منصة “X”، حيث خاطب ماسك أكثر من 200 مليون متابع قائلاً: “إذا كنت ناخباً مسجلاً في بنسلفانيا، فيمكنك أنت ومن تُحيله الحصول على 100 دولار عند توقيع العريضة الداعمة لحرية التعبير وحق حمل السلاح”.

العريضة، التي تُروِّج لها لجنة العمل السياسي “أمريكا PAC” التي أسسها ماسك لدعم حملة ترمب، تدعو للدفاع عن التعديلين الأول والثاني في الدستور الأمريكي، اللذين يضمنان حرية التعبير وحمل السلاح.

ويقدم ماسك أيضاً مكافآت إضافية قدرها 47 دولاراً لكل ناخب تجري إحالتهم للتوقيع على العريضة، مما يجعل هذا العرض أكثر جاذبية لمؤيدي ترمب في الولايات المتأرجحة.

الهدف من هذه المبادرة هو تسجيل مليون ناخب في ولايات رئيسية مثل بنسلفانيا، وجورجيا، ونيفادا، وأريزونا، وميشيغان، وويسكونسن، وكارولينا الشمالية، قبل الموعد النهائي لتسجيل الناخبين في 21 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي.

ورغم أن القانون الفيدرالي يحظر دفع الأموال للتصويت أو التسجيل، فإن الخبراء القانونيين يشيرون إلى أن هذه المبادرة لا تشكل انتهاكاً للقانون؛ لأن التعويض يجري تقديمه مقابل التوقيع على عريضة، وليس مقابل التصويت نفسه.

هذه المبادرة تأتي في وقت حساس سياسياً، حيث يستعدُّ الأمريكيون للانتخابات الرئاسية المقبلة، وتشكل بنسلفانيا ولاية حاسمة في تحديد الفائز.

ماسك، الذي استضاف مؤخراً ندوة “أمريكا PAC” في بنسلفانيا، شدد على أهمية الولاية في الانتخابات الحالية، واصفاً إياها بأنها المحور في تحديد مستقبل الولايات المتحدة والعالم الغربي.

وتظل ردود الفعل حول المبادرة متفاوتة، إذ لا يزال البعض مترددين في اتخاذ موقف نهائي تجاه دعم ترامب، معبرين عن احترامهم لماسك ودوره القيادي، لكنهم متحفظون بسبب أحداث سابقة مثل هجوم 6 جانفي (كانون الثاني) 2021 على الكونغرس.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version