ثقافيا

قريبا … أيام قرطاج الكوريغرافية

نشرت

في

متابعة وتصوير جورج ماهر

انتظمت أمس الخميس 1 جوان بقاعة الفن الرابع بشارع باريس بتونس العاصمة فعاليات الندوة الصحفية لأيام قرطاج الكوريغرافية للكشف عن برمجة المهرجان في دورته الخامسة التي ستقام في الفترة من 10 الى 17 جوان 2023 .

وقد قال مدير الدورة الحالية سليم بن صفية ان المهرجان هذا العام له مجموعة من الأهداف منها تعزيز حضور ثقافة الفن الكوريغرافي في تونس. تعريف الجمهور التونسي بالابداعات الفنية المحلية والعالمية في فنون الأداء والكوريغرافيا. دعم البعد الاقتصادي لقطاع الرقص. إرساء صناعة ثقافية لتكون قاطرة للتنمية الاقتصادية. فتح باب التبادل والتعاون بين الهياكل الدولية والتونسية. تمرير معارف الرقص وخبرات التكوين إلى الهواة والمحترفين. الاستجابة إلى حاجة الجمهور التونسي الذي يهوى فن الرقص. النهوض بالمشهد الكوريغرافي التونسي. تقنين الاعتراف المؤسساتي والدولي بفن الرقص باعتباره ممارسة فنية قائمة بذاتها. بعث منصة للتبادل بين المحترفين والفنانين الكوريغرافىين .

جدير بالذكر أن المهرجان منذ دورته الأولى التزم بتعزيز التنوع الثقافي من خلال الرقص ومختلف اشكال وانواع التعبير الجيدة ، كما شكل منصة لتبادل الخبرات والأفكار بين راقصين تونسيين وأجانب يشاركون من جميع أنحاء العالم .

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version