ثقافيا

قريبا … العدد الأول من مجلة المهرجان الدولي للفيديوهات التوعوية

نشرت

في

متابعة: جورج ماهر

لا شك أن المجلاتِ، تعدُّ لسانَ حال كل مجتمع، فهي تعبِّرُ عن آرائه وتحدِّدُ اتجاهاتِه، فالكلمة الهادفة والبنَّاءة والصورة الجميلة والمعبرة، سلاحان قويان يجب أن نحسن استخدامَهما. وانطلاقًا من روح هذا الكلام سوف نحاول وإياكم مقاربةَ مجلةِ المهرجان الدولي للفيديوهات التوعوية التي ستصدر قريبا، حافلة بالعديد من الكواليس والمفاجئات، في شكل جميل، أنيق وتصميم رائع. المجلة تصدر عن شركة I love events وتتضمن الفعاليات المنجزة من قبل المتطوعين في إطار مسابقات المهرجان وتوثق لأهم ردهاته، كما تفتح مجالا للصحفيين الذين يسعون إلى إنتاج ومناقشة موضوعات ذات صلة بصناعة المحتوى الإيجابي، وفي الوقت ذاته تعطي القائمين على منظومة العمل الإعلامي في تونس وفي العالم صورة واقعية تُجسّد مدى تفاعل جمهور المهرجان مع ما تم تقديمه.

وتتصدر محتوى هذا العدد الافتتاحية بقلم المدير المؤسس للمهرجان وليد بن حسن، ثم تقديم لفريق العمل في المهرجان من متطوعين ومساندين وشركات راعية ومنظمات مجتمع مدني، كما يحتوي هذا العدد على تقديم لكل المتوجين والمتوجات في الدورة الثانية من المسابقات.

كما جاءت في العدد مقالات وتقارير مفصلة لفعاليات الدورة وعمل لجنة التحكيم مرفوقة بصور توثق لمختلف الفعاليات لحظة بلحظة مع حفلي الافتتاح والاختتام وتسليم الجوائز وضيوف المهرجان، كما احتوى الغلاف الأمامي لهذا العدد على صور لجنة التحكيم وضيوف شرف المهرجان. أما الغلاف من الخلف ففيه طريقة المشاركة في مسابقات النسخة الثالثة من المهرجان في دورة 2023.

نتطلعِ إلى رفع مستوى المجلة وتحسينِه، حتى يعمَّ النفعُ بها ويتحقق، ونفاخرَ بأنَّها أثر مميز يوثق لكل أعمال و عروض المهرجان، ولا يساورنا أدنى شك بأنها يمكن أن تنهض بهذه المهمة على أكمل وجه كمجلةٌ رائدة، وبمقدورها أن تواصل المسيرة بكل جدارة، وتطمحَ لتصبحَ مستقبلاً مشروعًا متكاملاً؛ شكلاً ومضمونًا.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version