رياضيا

كأس إفريقيا للأمم بين التأجيل والإلغاء

نشرت

في

ياوندي مصادر

مازال هناك غموض حول مستقبل كأس الأمم الأفريقية 2021، هل ستلعب في موعدها أم تتأجل للعديد من الظروف المختلفة، وذلك بالرغم من بداية العد التنازلي لانطلاق هذه الدورة التي تستضيفها الكامرون.

وتضاربت الأقاويل والأنباء حول مستقبل البطولة الإفريقية هذا العام، لأسباب مختلفة من فيروس كورونا إلى اعتراض الأندية الأوروبية على مشاركة لاعبيها، إلى سوء البنية التحتية في البلد المنظم.

وقد كشفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) أن العمل قائم على مدار الساعة من أجل ضمان إقامة كأس أمم أفريقيا 2022 في مكانها و موعدها، وذلك وسط ما يتردد حول إمكانية تأجيلها. كما رددت تقارير أن البطولة قد لا تقام بسبب انتشار متحور أوميكرون من فيروس كورونا والذي ظهر أول مرة في جنوب إفريقيا ويعد الآن سببا في الارتفاع السريع لحالات العدوى ببعض مناطق أوروبا وأفريقيا. وكان من المفترض أن تقام البطولة الأفريقية في جانفي و فيفري 2021، لكنها تأجلت بسبب جائحة كورونا.

لهذا، التقى فيرون موسينغو أومبا الأمين العام للكاف مع مسؤولين من الكامرون لمناقشة المخاوف المتعلقة بالبطولة قبل موعدها في جانفي 2022.

وذكرت الكاف في بيان “الاجتماع بينها و بين وزارة الصحة الكامرونية شهد التوصل إلى عدد من التفاصيل المتعلقة بالبطولة”، وقد تردد أن الكاف و حكومة الكامرون توصلا إلى “أرضية مشتركة بشأن البطولة المقررة في التاسع من جانفي القادم”.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version