صن نار

كاليفورنيا الأمريكية تحت إعصار “هيلاري” … وتخوّفات من تسونامي، بعد زلزال في المكسيك المجاورة

نشرت

في

مكسيكو ـ وكالات

ضرب زلزال بلغت قوته 5.1 درجة جنوب ولاية كاليفورنيا الأمريكية، شمال لوس أنجلس، يوم الأحد، ليهزّ معظم أنحاء المنطقة، بالتزامن مع وصول العاصفة المَدارية “هيلاري” إلى الولاية.

ولم تردْ أنباء عن أضرار أو إصابات جرّاء الزلزال، الذي وقع في ساعة مبكرة من صباح الإثنين، على بُعد 7 كيلومترات تقريباً، شمال شرقي مدينة أوغاي في كاليفورنيا، وفق ما أوردته وكالة “رويترز”. وأعقب الزلزال عدة هزات ارتدادية أقل قوة.

وقال “المركز الأمريكي للتحذير من أمواج المد العاتية (تسونامي)” إنه لم يصدر أي تحذير باحتمال حدوث تسونامي جراء الزلزال.

ووصلت العاصفة المدارية “هيلاري” إلى ولاية كاليفورنيا الأمريكية، مساء الأحد، مع تحذيرات من خبراء الأرصاد الجوية من فيضانات كارثية محتملة، بعدما أغرقت شبه جزيرة باخا كاليفورنيا في المكسيك بأمطار غزيرة.

ولقي شخص حتفه في المكسيك، وسط أنباء عن سيول في شبه جزيرة باخا كاليفورنيا، حيث غمرت المياه بعض الطرق. وأظهرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي الأمطار الغزيرة وهي تنهمر على شوارع المدينة التي تحولت إلى أنهار، وفق “رويترز”.

وأعلن جافين نيوسم، حاكم كاليفورنيا، حالة الطوارئ في معظم أنحاء جنوب الولاية، مع تحذيرات من سيول في أنحاء منطقة أكثر تعوّداً على موجات الجفاف.

ومن المتوقع هطول أمطار يتراوح منسوبها بين 6 و10 بوصات، جرّاء العاصفة على مدينة بالم سبرنغز التي تبعد نحو 160 كيلومتراً شرقي لوس أنجليس.

وقالت “خدمة الأرصاد الجوية” إن العاصفة “هيلاري” وصلت إلى ما يبعد 40 كيلومتراً جنوب غربي بالم سبرنغز، في منتصف ليل الأحد الاثنين، محمَّلة برياح تصل سرعتها إلى 85 كيلومتراً في الساعة، وتُواصل التحرك نحو الشمال.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version