صن نار

مقتل ثلاثة جزائريين في قصف نسب للمغرب في الصحراء الغربية

نشرت

في

أفادت الرئاسة الجزائرية في بيان نشر الأربعاء أن ثلاثة من مواطنيها قتلوا الإثنين في قصف نسب إلى المغرب واستهدف شاحنات تقوم برحلات بين موريتانيا والجزائر. واعتبر البيان أن “عدة عناصر تشير إلى ضلوع قوات الاحتلال المغربية بالصحراء الغربية في ارتكاب هذا الاغتيال الجبان بواسطة سلاح متطور”.

وأوضح بيان الرئاسة أن “تعرض ثلاثة رعايا جزائريين لاغتيال جبان في قصف همجي لشاحناتهم أثناء تنقلهم بين نواكشوط وورقلة في إطار حركة مبادلات تجارية عادية بين شعوب المنطقة”.

وأضاف أن “عدة عناصر تشير إلى ضلوع قوات الاحتلال المغربية بالصحراء الغربية في ارتكاب هذا الاغتيال الجبان بواسطة سلاح متطور”.

ولم يحدد البيان الجزائري الموقع الدقيق الذي وقع فيه القصف. لكن أكرم خريف رئيس الموقع المتخصص “مينا ديفينس” قال لوكالة الأنباء الفرنسية إن “سائقي شاحنات جزائريين قتلوا في بير لحلو بالصحراء الغربية”. وقالت الرئاسة الجزائرية في بيانها إن “اغتيالهم لن يمضي دون عقاب”، مشيدة بـ “الضحايا الأبرياء الثلاث لعمل إرهاب الدولة”.

مصدر مغربي: المغرب “لن ينجر” إلى حرب مع الجزائر

في غضون ذلك نقلت وكالة فرانس برس عن “مصدر مغربي” قوله إن المملكة لن تنجر إلى حرب مع جارتها الجزائر، تعليقا على ما وصفه بأنه “اتهامات مجانية” بعد إعلان الرئاسة الجزائرية مقتل ثلاثة جزائريين في قصف نسب إلى القوات المسلحة المغربية في الصحراء الغربية المتنازع عليها.

وقال المصدر “إذا كانت الجزائر تريد الحرب فإن المغرب لا يريدها. المغرب لن ينجر إلى دوامة عنف تهز استقرار المنطقة”، مدينا “اتهامات مجانية” ضد المملكة. وأضاف “إذا كانت الجزائر ترغب في جر المنطقة إلى الحرب من خلال استفزازات وتهديدات، فإن المغرب لن ينساق وراءها”.

وبينما لم يصدر أي رد رسمي من السلطات المغربية، أكد المصدر الذي فضل عدم كشف هويته أن “المغرب لم ولن يستهدف أي مواطن جزائري، مهما كانت الظروف والاستفزازات”.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version