صن نار

نحو “محور عسكري” موسكو ـ طهران ؟

نشرت

في

موسكو-ـ مصادر

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، إن التعاون الدفاعي الإيراني الروسي على جدول أعمال البلدين، مؤكدا أنه غير موجه ضد أي طرف آخر.

وقال عبداللهيان، للتلفزيون الإيراني، لدى وصوله إلى موسكو بدعوة رسمية من نظيره الروسي سيرجي لافروف، يوم الأربعاء: “التعاون الدفاعي بين روسيا وإيران ليس موجها ضد أحد، وهو على جدول أعمال البلدين، ولدينا مجموعة مواضيع دولية وداخلية سوف نبحثها في اجتماعنا مع السيد لافروف”، وفقا لوكالة سبوتنيك للأنباء.

وحول مباحثات استئناف عمل الاتفاق النووي، أكد عبداللهيان، أن: “نافذة المفاوضات النووية ما تزال مفتوحة والاتفاق النووي وعودة الأطراف إلى تعهداتها أحد مواضيع محادثاتي مع السيد سيرجي لافروف”.

وأشار وزير خارجية إيران إلى أن “روسيا لعبت دورًا فعالا في الجولة الجديدة من المحادثات ويواصل زملاؤنا في روسيا جهودهم لإعادة الأطراف إلى التزاماتهم”.

وقال السفير الإيراني لدى موسكو كاظم جلالي،الثلاثاء على تويتر: “أمير عبداللهيان خلال زيارته هذه سيتابع تنفيذ الاتفاقيات الثنائية المبرمة بين رئيسي البلدين؛ وسيبحث التطورات الإقليمية والملفات الاقتصادية، ومنها مستجدات ممر الشمال – الجنوب الدولي”.

وفي وقت سابق، لفت عبد اللهيان إلى أن بلاده، تأمل في توقيع معاهدة جديدة بشأن العلاقات مع روسيا، في عام .2023

وأشار السفير الروسي لدى إيران، ألكسي ديدوف، في وقت سابق أيضا، إلى أن موسكو وطهران تعملان على صياغة اتفاقية جديدة للعلاقات الروسية – الإيرانية، مؤكدا أنها ستكون ذات أهمية استراتيجية.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version