صن نار

هدنة لمدة شهرين في اليمن تدخل حيّز التنفيذ السبت

نشرت

في

مسقط – وكالات

أكدت سلطنة عمان يوم السبت  استمرار مساعيها مع الأمم المتحدة والأطراف المعنية بهدف إنهاء الحرب والتوصل إلى التسوية السياسية الشاملة في اليمن .

وأعربت وزارة الخارجية، في بيان صحفي أوردته وكالة الأنباء العمانية ، عن ترحيب السلطنة بإعلان  هانس غروندبرغ المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، عن هدنة في اليمن لمدة شهرين.

وأشادت الوزارة ، في بيان صحفي أوردته وكالة الأنباء العمانية ، بالمباحثات الإيجابية التي أجراها المبعوث الأممي في زياراته الأخيرة إلى مسقط.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن أعلن الجمعة، موافقة أطراف النزاع في البلاد(الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والحوثيون) ، على هدنة تبدأ مساء السبت و لمدة شهرين قابلة للتجديد.

ودخلت هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد حيز التنفيذ مساء السبت في اليمن، في أول أيام شهر رمضان، مما يشكل بصيص أمل في حرب طاحنة أودت بمئات الآلاف ودفعت الملايين إلى شفا المجاعة.

ودخلت الهدنة حيّز التنفيذ في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت اليمن (16,00 ت غ)، بحسب ما أعلن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ مساء الجمعة.

وقال غروندبرغ في بيان إن “أطراف النزاع تجاوبوا بإيجابية مع مقترح للأمم المتحدة لإعلان هدنة مدتها شهران” مشيرا إلى أنها قابلة للتجديد بعد مدة الشهرين بموافقة الأطراف”.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version