تابعنا على

فُرن نار

هذه الحرب في أوجها … هل ترسي على نزاع نووي، أم على اتفاق يهدّئ غضب روسيا؟

نشرت

في

مثلما ذكرنا حال انطلاق الشرارة الاولى للحرب غير المتكافئة بين الروس والاوكران، فإن الغرب الذي تعول عليه اوكرانيا، لم و لن يدخل في أية مواجهة مع روسيا… كما ان الولايات المتحدة التي تمثل أكبر قوة بالعالم لم و لن تتحرك في حرب ضد الروس من اجل اوكرانيا أو حتى باريس. و لم تكن “النجدة” إلا بتهديدات اقتصادية مثل حال جميع اعضاء”الاوتان”…

محمد الزمزاري Mohamed Zemzari
<strong>محمد الزمزاري<strong>

تقدمت القوة الروسية واكتسحت مدنا هامة و اعترفت بمقاطعتين انفصاليتين … وماهي ذا تحاصر العاصمة “كييف” من كل الجهات، و تدفع بقواتها الخاصة و بعض أعوانها أو القريبين منها للقيام بتفجير المراكز العسكرية الحساسة وسط العاصمة. كما دمرت الجيوش الروسية جل المراكز الاستراتيجية الاوكرانية لعل اهمها السد الكبير الذي يحرم البحيرة الواقعة قرب الاراضي الروسية من تدفق المياه إليها …

وكان الجيش الروسي استولى كذلك على محطة “تشيرنوبيل” النووية ,ما بقي منها، و قام بحرق مصافي تكرير النفط و الغاز. …. و بعد و قبل هذه العمليات النوعية و غيرها، تقوم قوات موسكو بمراوحة تكتيكية انتظارا لاستسلام اوكرانيا و خاصة رئيسها المتهوّر حسب ما يراه بوتين.

أما على مستوى أوروبا الغربية، فالمواقف لم تزد عن محاولة حفظ ماء الوجه امام رئيس أوكرانيا بعد أن زرعته وفتحت له أمل الدفاع عنه و إمكانية قبول انضمامه الى اتحادهم … و عبر إرسال الأسلحة و التنديد و الوعيد بعقاب اقتصادي تجاه روسيا. …لكن ما حدث خلال الساعات الأخيرة، فيه مؤشرات اضافية قد يكون حملها تصريح المستشار االالماني الجديد صباح أمس امام اعضاء النانو “بأن بوتين يحارب أوروبا و العالم”

زلة لسان أو تهديد مبطن لبوتين؟ المهم أن الأخير اجاب على الفور تقريبا باعطاء التعليمات لكل طواقم الجيش بالتحفز و الاستعداد. و هذا يعني انه سيزيد من رعب البلدان الاوروبية المسكونة بمآسي الحربين العالميين و الهانئة منذ عقود طويلة بفترة سلم و رخاء غير مسبوقة … مما أدى إلى بدء عودة الرشد و مسارعة رئيس اوكرانيا إلى طلب تدخل من بعض الدول لدى روسيا لعقد اجتماع على الحدود بين روسيا البيضاء و اوكرانيا …

روسيا أجابت بالموافقة مؤكدة بأن عقد لقاء لن يوقف الحرب … و هذا دليل على أن “الذئب” الالماني استفزّ الدب الثلجي الأبيض وحرك فيه رغبة التذكير بما يمتلكه من سلاح نووي مدمر … و أن التهديد به اشد وقعا من استعماله

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فُرن نار

نتنياهو يقدم مشروعا لإيقاف الحرب… تحضيرا لضرب لبنان

نشرت

في

. مصادر قريبة من الكيان سربت خبرا عاجلا يؤكد ان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بصدد تقديم مقترح اتفاق يعتبره هاما ويتمثل في الخطوط التالية:

محمد الزمزاري Mohamed Zemzari

تبادل الأسرى مع حماس

فتح المعابر

خروج الجيش الصهيوني من غزة

إيقاف الحرب

خروج السنوار والقادة العسكريين لحماس إلى بلد اخر

الاتفاق على إدارة غزة

إن مشروع هذا الاتفاق يهدف به نتنياهو اولا إلى رمي الكرة لحماس وعلى أنها رافضة لكل الاتفاقيات… ثانيا إيجاد أرضية سياسية لإعلان انتصاره على حماس و القضاء عليها… ثالثا، ضمان إعادة الأسرى لدى حماس وتخفيف ضغط الشارع الصهيوني للتفرغ لحرب لبنان… اخيرا، حشد جيشه على شمال الكيان.

لم يتم بعد الاعلان عن هذا المقترح المرفوض دون شك من قبل حماس من جهتها و لكن سيدعمه الرئيس الأمريكي جو بايدن من جهة اخرى.

إن اشتعال الحرب بين اسرائيل وحزب الله لا تفصلنا عنه الا ايام او ساعات معدودة وهي في واقع الأحداث قد بدأت منذ أول أمس بالاعتداءات التمهيدية قبل الهجوم وعلى المقاومة إن تحسم هذه المرة دون تأجيل او تأخير مثل الردود السابقة التي تم تعويمها لتعوضها تهديدات بردود جديدة…

إن النازية الصهيونية لا تعرف حدود القوانين العالمية و الأخلاقية فقد قتلت الأطفال والمدنيين واحرقت الأحياء تحت المباني ولن تدرك الا الدروس الموجعة مثل ضرب المدن و المستعمرات في عمق الكيان عبر فترة استنزاف طويلة مادم الشعب الفلسطيني يدفع ضريبته كل يوم وكل ساعة.

أكمل القراءة

فُرن نار

هل بدأت طبول الحرب بين حزب الله والكيان الغاصب؟

نشرت

في

محمد الزمزاري:

أول أمس كان الاجتماع المضيق الثاني لقيادات الكيان الصهيوني كما تم استقبال المسؤول العسكري الأمريكي و كذلك بعض المسؤولين الامريكان الآخرين خلال الأسابيع الماضية.

محمد الزمزاري Mohamed Zemzari

والواضح ان اللقاءات كانت تتمحور حول فتح جبهة شمالي فلسطين المحتلة مع لبنان تحت ذريعة إعادة السكان المهجرين جراء صواريخ و مسيرات حزب الله… أثناء ذلك اطلق الحوثيون صاروخا بالستيا لم تتمكن المضادات من اسقاطه وبلغ هدفه قرب تل أبيب بدقة مما آثار فزعا كبيرا لدى السكان …وتوعد نتنياهو الحوثيين بعقاب جديد … هذه بعض المؤشرات زيادة على عمليات الاستنزاف اليومية التي نجح خلالها حزب الله في ضرب مواقع عسكرية متعددة شمال وغرب الكيان و كذلك على هضبة الجولان المحتل.

كل هذه مؤشرات لكن لعل اهمها هو ما حصل امس من تفجير اسرائيل لمسالك شبكات اللاسلكي بلبنان و قتل عدد من المواطنين بالإضافة إلى مقاومين تابعين لحزب الله وجرح اعداد كبيرة جدا من مستعملى الهواتف.

جدير بالتذكير ان الصهاينة يسيطرون على شبكات الهواتف منذ اكثر من عشر سنوات كافية مهمة من آليات الاستخبارات و الاغتيال و المتابعة وخلال السنوات الماضية تم كشف عملية خطيرة تقوم بها مصالح المخابرات الصهيونية ممثلة في مسك نسخ من شرائح الهواتف لعدد مهول من المسؤولين… ا

ثر عملية التفجير اليوم هدد حزب الله برد سريع قد يطال مسالك الكهرباء بعدد من المدن او أحد المراكز الحساسة الأخرى وهو ما سيكون الذريعة المناسبة لنتنياهو الهارب إلى الامام لإعلان الحرب على لبنان وربما توريط الولايات المتحدة في نزاع إقليمي وارد الوقوع.

فرصة سانحة لنتنياهو لخلق ذريعة لمواصلة تمسكه بالكرسي و هروبه من اية محاكمة داخل الكيان او خارجه كما قد تكون فرصة أيضا لمساندة فعلية للفلسطينيين و فرض عملية استنزاف على كامل الأرض المحتلة و عدم استثناء اية منشآت او مدن قد يكون الدرس الأكبر للكيان الصهيوني منذ انشائه سنة 1947 ..

أكمل القراءة

فُرن نار

الأوضاع بليبيا… هل لاح نور الأمل في اخر النفق؟

نشرت

في

محمد الزمزاري:

صراعات القوى الداخلية والخارجية وحتى الجماعات الإرهابية و بؤر المخابرات الغربية والامريكية وحتى الصهيونية او المطبعة معها، تنهش الجسم الليبي وتزيد في صعوبة حصول الناس على عديد المتطلبات خاصة الأمنية و الاجتماعية، وتنهك الاقتصاد خاصة أن موارد النفط لا تحكمها جهة محلية تسعى لتحسين أوضاع المجموعة…

محمد الزمزاري Mohamed Zemzari

في ظل هذه الأوضاع برزت خلال اول سبتمبر قوة ضاربة تعلن عزم نسبة كبيرة من الليبيين ايقاف نزيف كل هذه البؤر والصراعات لصالح منظومة معمر القذافي التي يمثلها نجله المعروف بطبعه المتوازن وثقافته العميقة… وقد خرجت جموع من الناس هناك للاحتفال بالفاتح من سبتمبر بكثافة تؤشر لموازين قوى جديدة في المواعيد الانتخابية القادمة … كما يشار إلى أن هكذا احتفالات أثارت حفيظة عدد من القوى التي تسيطر على الوضع الليبي لضمان موطىء قدم في محاصصة الثروات.

و زيادة عن التحركات الاستخباراتية الغربية و الخليجية المعروفة بدعم الجماعات الإرهابية، سارعت تركيا بزيارة محميتها الخاضعة للدبيبة حيث تم اللقاء السريع والهام لتدارس الوضع و “دعم التعاون الثنائي” …أمام الليبيين عديد المصاعب قبل فرض الأمن و ازدهار الاقتصاد لعل اهمها القضاء التام على المجموعات الإرهابية و تجميع كل الأسلحة لدى السلطة و وضع تشريعات جديدة بخصوص حمل السلاح.

ثانيا : إعادة استقلالية الدولة الليبية و “تقليم” مخالب التدخلات الأجنبية

ثالثا: إعادة توحيد كامل الشراذم الليبية شرقا وغربا شمالا و جنوبا في إطار التعاون والدفاع عن تلك الرقعة.

رابعا: تجميع موارد البلاد في أيد أمينة لاعادة الرفاه لكافة طبقات وفئات المجتمع.

هذه و متطلبات أخرى تقع اليوم على كاهل من يملكون قيادة الجارة حاليا فلا الأتراك سيضحون من أجل ليبيا و لا غيرهم سيتنازل عن مصالحه لإيقاف النزيف الحالي.

المطروح اليوم تنظيم انتخابات رئاسية و تشريعية غير فاسدة و على الشارع الليبي اختيار من يراه مناسبا حتى لو كان من يقع عليه الاختيار اسمه سيف الإسلام القذافي …

أما إذا نجحت القوى الظلامية التي نشرت الإرهاب و العنف، و القوى الغربية التي اغتالت معمر القذافي ولا ترغب في رؤية دولة بليبيا، فإن دار لقمان ستبقى عشرات السنوات الأخرى على حالها ان لم يكن ادهى …

أكمل القراءة

صن نار