تابعنا على

رياضيا

دربي العاصمة سيجري بالليل

نشرت

في

أخبرت إذاعة موزاييك أن السلطات الأمنية وافقت على تغيير موعد دربي العاصمة بين الترجي الرياضي التونسي والنادي الإفريقي ضمن الجولة الثالثة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى.

وسيجري الدربي يوم السبت 16 مارس 2024 في حدود الساعة التاسعة والنصف ليلا بدلا من الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر.

وسبق أن أعلنت إدارة الترجي  في بلاغ لها الاثنين، أنّها تلقت ردا من مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم بخصوص مطلب تغيير توقيت مباراة الدربي ضمن الجولة الثالثة ذهابا من مرحلة التتويج المبرمجة يوم 16 مارس الجاري، من الساعة الواحدة والنصف ظهرا الى الساعة التاسعة والنصف ليلا، حيث أكّدت الرابطة أنّها لا ترى مانعا في ذلك، وأنّ القرار هو أمني بالأساس.

يشار إلى أن اجتماعا أمنيا أقيم اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024 تحضيرًا للمباراة وأفضى إلى السماح بدخول 25300 مشجع من جماهير الفريق المًضيف، الترجي. كما سيتم طرح 9000 تذكرة “بيلوز” للبيع بما أن الترجي كان قد قام ببيع 16300 اشتراك منذ بداية الموسم.. 

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضيا

الترجي بطلا للمرة 33

نشرت

في

توّج الترجي الرياضي التونسي ببطولة تونس لكرة القدم للمرة الثالثة والثلاثين في تاريخه، وذلك عقب فوزه على ملاحقه المباشر الاتحاد المنستيري 2-0 اليوم السبت، بملعب رادس في ختام مباريات الجولة التاسعة لمرحلة التتويج ضمن بطولة الرابطة المحترفة الأولى.

وسجّل البرازيلي رودريغو رودريغيز هدفي المباراة في الدقيقتين 21 و66.

ورفع الترجي الرياضي بفضل هذا الفوز السادس في مرحلة التتويج والثالث على التوالي رصيده إلى 23 نقطة متقدما بثماني نقاط كاملة عن الاتحاد المنستيري قبل جولة واحدة من نهاية السباق.

وبقي الاتحاد المنستيري في حاجة الى نقطة خلال الجولة الأخيرة ضدّ الملعب التونسي لضمان المشاركة في رابطة الأبطال الإفريقية الموسم القادم.

وكان النادي الصفاقسي، فاز في وقت سابق اليوم على مضيفه النجم الساحلي 2-1 بعد أن افتتحت هذه الجولة يوم الجمعة بلقاء الملعب التونسي والنادي الإفريقي والذي انتهى بالتعادل 1-1.

وستكون الجولة الختامية للبطولة حاسمة في تحديد هوية الفريقين الآخرين اللذين سيشاركان في مسابقة قارية إضافة إلى الترجي الرياضي البطل الذي سيكون حاضرا في رابطة الأبطال الإفريقية.

أكمل القراءة

رياضيا

الصفاقسي ينتصر في سوسة ويرتقي إلى المرتبة الثالثة

نشرت

في

حقّق النادي الصفاقسي، مساء اليوم السبت، فوزا هاما، على حساب النجم الساحلي بنتيجة هدفين لهدف، في لقاء احتضنه أولمبي سوسة، لحساب منافسات الجولة قبل الأخيرة من منافسات بلاي أوف الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم. 

وافتتح النجم الساحلي النتيجة عبر حمزة الجلاصي في الدقيقة 9’، قبل أن يقلب النادي الصفاقسي الطاولة عبر بركات الحميدي ويوسف بشة في الدقائق 18′ و21′.

وبهذه النتيجة، ارتقى النادي الصفاقسي إلى المركز الثالث صحبة الملعب التونسي بـ 12 نقطة، فيما تجمد رصيد النجم الساحلي في المركز الخامس بـ 9 نقاط.

أكمل القراءة

رياضيا

وأخيرا … “فوزي” مدربا للمنتخب !

نشرت

في

قرر المكتب الجامعي في اجتماعه اليوم الجمعة 14 جوان 2024 تعيين فوزي البنزرتي مدربا لمنتخب الأكابر لكرة القدم بمساعدة عماد بن يونس انطلاقا من غرة جويلية .

​​​​​​وسيخلف البنزرتي وبن يونس كلاّ من منتصر الوحيشي وأنيس البوسعايدي اللذين تم تعيينهما في جانفي 2024.

كما تقرّر تعيين إسكندر القصري مديرا فنيا للجامعة التونسية لكرة القدم.

وقال فوزي البنزرتي في تصريح للتلفزة الوطنية عقب مباراة الملعب التونسي ضد النادي الإفريقي مساء اليوم إن “الاتصالات انطلقت منذ فترة قصيرة، لم أكن متأكدًا من التوصل إلى اتفاق وتولي تدريب المنتخب لكنني أعلم أنه لا يمكن أن أرفض ذلك.. ” 

وأضاف أنه سيتم تعزيز الإطار الفني بمساعد آخر على الأقل بالإضافة إلى عماد بن يونس، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أنه “لم يطلب أية ضمانات حول فترة العقد” رغم علمه مسبقا أن المكتب الجامعي الحالي قد يغادر في أي وقت.  

أكمل القراءة

صن نار