تابعنا على

تونسيّا

د. مرابط … تونس مستمرة في دعمها لفلسطين وللطبيب الفلسطيني

نشرت

في

عمان ـ وات

أكد وزير الصحة العمومية د.علي المرابط، خلال مشاركته أمس السبت في اجتماع الهيئة العليا للمجلس العربي للاختصاصات الصحية لسنة 2024 المنعقد بالعاصمة الأردنية عمان، أنّ تونس تدعو إلى ضرورة وقف الحرب فورا على غزة وفكّ الحصار وإدخال المساعدات اللازمة والكافية للأشقاء الفلسطينيين والتي من شأنها أن تساهم في التخفيف من آلام الجرحى والمصابين على أرض فلسطين.

وخلال استعراض البنود المدرجة على جدول أعمال هذا الاجتماع، ومن ضمنها قرارات وتوصيات اجتماعات المكتب التنفيذي على مدار العام الماضي وقرارات وتوصيات الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي الأخير، شدّد علي المرابط على أنّ تونس تدعم دعما كاملا تخصيص جائزة “الطبيب العربي” لهذه السنة إلى طبيب فلسطيني، إكبارا للتضحيات الجسام التي يبذلونها على الميدان، واعترافا بإبداعاتهم الملهمة في ظل الظروف الاستثنائية التي يعملون فيها في ظل ندرة الموارد بحكم الحصار الجائر المفروض عليهم، إضافة إلى استهدافهم في هذه الحرب الظالمة حسب توصيفه.

وجدّد الوزير من جهة أخرى دعوته لمزيد دعم نشاط التكوين في منطقة المغرب العربي على غرار النشاط المميز في باقي الدول العربية وذلك بالتوازي مع نقل الخبرة والخصوصية المغاربية في مجال التدريب والبحث العلمي إلى الأشقاء بالمشرق العربي.

ولفت الى ضرورة مضاعفة الاهتمام بحالات الطوارئ ووضع تدريبات في هذا الاختصاص، تعزيزا لقيم التضامن والتآزر بين الدول الشقيقة بما يرتقي بمستوى الخدمات زمن الجوائح والنزاعات والحروب إلى مستوى يستجيب إلى تطلعات المواطن العربي.

أكمل القراءة
انقر للتعليق

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تونسيّا

طائرة تونسية تحمل مساعدات إلى فلسطينيي غزة

نشرت

في

أقلعت طائرة عسكرية تونسية صباح اليوم الخميس، من المطار العسكري بالعوينة بتونس العاصمة في اتجاه المطار الدولي بالعريش في مصر محمّلة بأكثر من 14 طنا من المواد الغذائية مخصصة للشعب الفلسطيني، وفق ما أعلنه الوزير المستشار لدى رئيس الجمهورية مصطفى الفرجاني.

وقال الوزير في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء صباح اليوم بالمطار العسكري بالعوينة ، ان ارسال هذه الشحنة من المساعدات الغذائية يأتي بأمر من رئيس الجمهورية قيس سعيّد من أجل تلبية الحاجة الأكيدة والملحة للغذاء في ظل استمرار الحصار والتجويع الذي تمارسه آلة الحرب والدمار والتجويع للكيان الصهيوني المحتل على الشعب الفلسطيني.

أكمل القراءة

تونسيّا

رمادة… وفاة عسكري في إطلاق نار مباغت على دورية لجيشنا الوطني

نشرت

في

تعرّضت دورية عسكرية عاملة بقطاع رمادة كانت بصدد تنفيذ مهامها العادية بالمنطقة الحدودية العازلة فجر اليوم إلى إطلاق نار مباغت ومجهول المصدر أسفر عن وفاة عسكري من عناصر الدورية، وفق بلاغ لوزارة الدفاع الوطني .

وقد تم بإذن من وكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية العسكرية بصفاقس فتح بحث تحقيقي في الحادثة.

أكمل القراءة

تونسيّا

ندوة العلاقة بين مجلس النواب والمجلس الوطني للجهات والاقاليم

نشرت

في

متابعة وتصوير: جورج ماهر

نظمت الجمعيات الشريكة لملاحظة الانتخابات والمنظمة الدولية للتقرير عن الديمقراطية امس الثلاثاء بتونس العاصمة ورشة حوارية لتقديم ومناقشة ورقة سياسية تحت عنوان: “العلاقة بين مجلس نواب الشعب و المجلس الوطني للجهات و الأقاليم”.

يذكر ان هذه الندوة كانت بحضور نواب من البرلمان و من المجلس الوطني للجهات والأقاليم بالإضافة إلى ثلة من رجال المال والأعمال وممثلي الجمعيات والهيئات الفاعلة في المجتمع المدني ولفيف من رجال الصحافة والاعلام ومراسلي القنوات الفضائية والعديد من الاطارات العليا.

أكمل القراءة

صن نار