صن نار

إيقاف وسائل إعلام فرنسية … عن العمل في النيجر

نشرت

في

قالت مجموعة “فرانس ميديا ​​موند” الإعلامية في بيان، إن إذاعة راديو فرنسا الدولي (RFI) وقناة “فرانس 24” التلفزيونية، قد أوقفتا عن العمل في النيجر، بعد أسبوع من الانقلاب الذي حصل في البلاد وأطاح بالرئيس الموالي لفرنسا محمد بازوم.

وجاء في البيان أنه “وفقا لمصادر عديدة على الأرض، تم إيقاف بث RFI وFrance24 في البلاد”، حيث أدانت “فرانس ميديا ​​موند” هذا القرار، واعتبرت أنه “اتخذ خارج الإطار القانوني المعمول به”.

وتجدر الإشارة إلى أن وسائل الإعلام المذكورة قد سبق أن أخضعت للرقابة في مالي وبوركينا فاسو خلال الأشهر الأخيرة، حيث تمثل RFI وFrance24 أهم وسائط البث الفرنسية في إفريقيا، كما تحرصان على تقديم وجهة النظر الفرنسية حول الأحداث في جميع أنحاء العالم والقارة السمراء.

وكتبت وزارة الخارجية الفرنسية في بيانها: “تعيد فرنسا تأكيد التزامها وتصميمها الدائمين على المحافظة على حرية التعبير وحرية الصحافة وحماية الصحافيين”.

وقد أدان الاتحاد الأوروبي حظر النيجر بث محطة “فرانس 24″ و”إذاعة فرنسا الدولية” على أراضيها، فيما علقت قناة “روسيا اليوم” قائلة إن الاتحاد الأوروبي يتجرع من نفس الكأس التي سقى منها روسيا بعد أن سبق له حظر بث القنوات الروسية، و”قمعه للإعلام الروسي” في بلدانه على خلفية أزمة أوكرانيا.

يذكر أن دول الاتحاد الأوروبي بما فيها فرنسا حظرت بث وكالة “سبوتنيك” الروسية، وشبكة RT بالإنكليزية والألمانية والفرنسية والإسبانية والعربية على شبكات التلفزة والإنترنيت، على خلفية أزمة أوكرانيا.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version