اجتماعيا

“احتفالا” برأس السنة الهجرية… سوسة مرة أخرى دون ماء!!

نشرت

في

محمود بن منصور

يبدو أن فطع الماء الصالح للشراب عن ولاية سوسة بدأ يصبح عادة سيئة لدى شركة السوناد حيث عرفت عدة مناطق منها مدينة أكودة اليوم الأحد 07 جويلية 2024 انقطاع مياه الحنفية منذ الصباح وهو ما أثار حفيظة المتساكنين الذين عبروا عن سخطهم على مواقع التواصل الاجتماعي تجاه هذه التصرفات اللامسؤولة والتي لا تحترم أدنى مقومات العيش الكريم، و التي تتزامن مع اليوم الأول من السنة الهجرية الجديدة إضافة إلى أنه يوم عطلة في هذا الصيف الحار.

واعتبر المواطنون هذه الممارسات استهدافا ممنهجا للساحل التونسي بتعلة النقص في الموارد المائية. يحدث هذا بعد أيام من إنعقاد المجلس الجهوي الذي كان العنوان الرئيسي لجدول أعماله مسألة انقطاع المياه بالذات. وقد وعدت الأطراف المسؤولة بالعمل على الترفيع في حصة الجهة مائيا، غير أن البعض يرى ان هذه الوعود مجرد مسكنات لا غير.

ونتيجة لارتفاع منسوب التوتر في صفوف المواطنين وجه أبناء ولاية سوسة نداء إلى رئيس الجمهورية للتدخل العاجل قصد إيقاف هذه المهزلة التي تتعرض لها جهة بأكملها و إعطاء التعليمات بتوفير حلول عادلة في هذا السياق ومعاملة جهة الساحل بنفس معايير التصرف المائي التي تتم مع باقي جهات الجمهورية … موضوع للمتابعة .

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version