صن نار

اعلان تأسيس المرصد التونسي للسياسات العمومية

نشرت

في

متابعة وتصوير: جورج ماهر

في إطار تنفيذ خطة العمل الخامسة لشراكة الحكومة المفتوحة، تم صباح امس الخميس بالعاصمة تنظيم ندوة أطلقت خلالها منصة الكترونية جامعة للبيانات حول المشاريع العمومية في تونس، وذلك بعد تقديم نتائج المرحلة النموذجية التي شملت أكثر من 40 مشروعا عموميا بولاية جندوبة، وايضا عرض بيانات تحليلية حول المشاريع العمومية للتصرف في النفايات على مستوى الجمهورية في السنوات الاخيرة.

جاءت هذه الندوة بحضور ممثلين عن الحكومة والادارة و المجتمع المدني و القطاع الخاص ومختلف المتدخلين في بناء السياسات وتنفيذ المشاريع العمومية والتنموية. وقد تم تقديم أهداف المشروع وأهم مكوناته و مراحله المستقبلية و مخرجات المرحلة النموذجية منه التي امتدت على 17 شهرا و شملت المشاريع العمومية بولاية جندوبة والمشاريع المتعلقة بالتصرف في النفايات في كامل تراب الجمهورية.

كما تخلل الندوة عرض وصفي للعمل المنجز من قبل المرصد، مما يبلور أفكارا واضحة تبين أهمية عمل هذا المكون المدني بالإضافة الى الاعلان عن اطلاق المنصة الالكترونية للمرصد التي ستوضع على ذمة العموم والمكتبة العلمية التي تضم أهم الوثائق و البيانات التي يتم إنتاجها.

يذكر أن المرصد يهدف الى تعزيز الشراكة مع الحكومة والادارة ومختلف الفاعلين لإنتاج تحاليل ودراسات دقيقة ونوعية لدعم بناء السياسات العمومية ومتابعتها وتعزيز ثقة المواطنين في الإدارة، وتعدّ هذه الندوة فرصة هامة لجمع مختلف الجهات المعنية لمناقشة آفاق تطويرالمرصد و تحسين آليات عمله في المرحلة القادمة لمعاضدة مجهود الدولة في تقييم السياسات العمومية و تطويرها في كل الجهات و القطاعات.

وتجدر الاشارة أيضا الى ان هذا المشروع يأتي بمبادرة من مركز التفكير الاستراتيجي لجمعية سوليدار تونس الناشطة في مجال السياسات العمومية.

انقر للتعليق

صن نار

Exit mobile version